مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

منتديات المؤسسة المصرية AMA للمحاماة والاستشارات القانونية ترحب بالزوار واعضاء المنتدى
مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

موقع للعلوم القانونية التي تفيد العامة والمتخصصين والباحثين القانونيين وكل العاملين في الحقل القانوني

مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات ، وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية A M A، تعتبر مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت A M A كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون A M Aوتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. أنشئت مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية بشكل أساسى فى فاقوس وتسعى إلى إنشاء فروع لها فى كافة المدن المصرية A M A وتعتمد المؤسسة فى تقديم خدماتها على نخبة متميزة من المحامين والباحثين وخبراء التدريب كما تعتمد على بنية مؤسسية حديثة من حاسب وإنترنت 01061118582 01061118582 01061118582 .
شاهدو نا على القناة الاولى الفقرة القانونية لبرنامج طعم البيوت ضيف البرنامج / احمد محمد علبدالله المحامي http://www.egytv.net/drama/tabid/9727/default.aspx
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
مصر فوق الجميع .... وبعون الله يدنا واحدة
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد .
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية،محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات
وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية ، تعتبر المؤسسة أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي 01061118582 .
وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت 01061118582 .
كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها وجودتها01061118582
على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. 01061118582 .

المواضيع الأخيرة

» دورة تدريبية ومؤتمر عن "الأصول الفنية لإعداد وصياغة اللوائح التنفيذية" 19-23 نوفمبر 2017، القاهرة
الخميس 19 أكتوبر 2017 - 16:04 من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي نوفمبر – ديسمبر 2017
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 15:17 من طرف صبرة جروب

» الأحداث المؤكدة الإنعقاد حتى نهاية عام 2017
الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 15:38 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن الأصول الفنية لصياغة مشروعات القوانين/الأنظمة واللوائح 8-12 اكتوبر 2017، القاهرة
الأحد 17 سبتمبر 2017 - 15:44 من طرف صبرة جروب

» برنامج الترجمة 2016/2017
الإثنين 28 أغسطس 2017 - 15:51 من طرف صبرة جروب

» المؤتمر العربي السادس عن "عولمة التشريعات وأثرها على التشريعات الوطنية"11-12 اكتوبر 2017، القاهرة
الأحد 27 أغسطس 2017 - 15:35 من طرف صبرة جروب

» موسوعة فتاوى الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة .. الجزء الاول
الخميس 25 مايو 2017 - 21:00 من طرف elsheikh

» تحميل ابحاث قانونية متنوعة
الخميس 25 مايو 2017 - 20:57 من طرف elsheikh

» البرنامج التدريبي القانوني ( مايو- ديسمبر) 2017
السبت 13 مايو 2017 - 22:01 من طرف صبرة جروب


    المحامى في اليونان ومش هاقول اكثر من كده

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1135
    تاريخ التسجيل : 06/03/2010
    الموقع : المؤسسة المصرية للمحاماة ama

    المحامى في اليونان ومش هاقول اكثر من كده

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 9 مارس 2010 - 5:10

    تعريف المحامي

    المحامي في اليونان يتم تعريفه وفقا لقانون المحامين وهو الشخص الذي يدخل تحت وصفه بموجب القانون الصادر سنة 1954
    أصل لغوي وديني للمحامي

    كلمة " ( Παράκλητος - Paraklētos ) اسم مفعول، وتعني في أصلها اللغويّ

    " المستعان به called to one side "،

    وقد جاءت في الترجمة السبعينية في أيوب (16/3) في اسم الفاعل بصيغة الجمع – في وصف أصحابه الذين جاءوا إليه في كربه: " مُعَزُّون ( Παράκλητορες - Paraklētres ) - مُتْعِبُون كُلّكًم ".

    وتعني الكلمة،في معناها العام، في الكتابات الأدبية الكلاسيكية اليونانية قبل الميلاد؛ " شخص يُستدعي للمساعدة، يُستدعي ليقدّم مساعدة، بمعني مساعد في المحكمة، أي " محامٍ " قانوني أو مستشار للدفاع، كما استخدمت بصيغة المبني للمجهول بمعني " مُستدعي ".

    وهذا المعني القانوني الفني هو الغالب في الاستخدام وتقابله كلمة " محامٍ " أو " مستشار " أو " وكيل دعاوي ". كما استخدمت بمعني شفيع أو وسيط أو معين بصورة عامّة


    " An intercessor, consoler: - advocate, comforter "
    شروط المحامي

    ولكي تكون محاميا عليك باديء ذي بدء ، ان تدخل واحدة من مدارس القانون الجامعية الثلاثة وتجتاز بنجاح امتحاناتها، والموجودة في اليونان وهي:-

    * 1- جامعة أثينا
    * 2- جامعة ثاليسّالونيكي
    * 3- جامعة كوموتيني

    وتعد هذه الامتحانات الأشد صعوبة في اليونان على قدم المساواة مع اختبارات مدرسة الطب ، وبرنامج الدراسات في مجال القانون في المعتاد يستمر اربع سنوات لكن معظم الطلاب ينهونها بعد خمس سنوات.

    وإذا أنهى شخص دراساته في جامعة أجنبية، فانه يكون عليه ان يجتاز امتحانا للحصول على دبلومة او شهادة تعرف بأنها معادلة لمثيلتها اليونانية.


    وبمجرد ان يحصل على الدبلومة او الشهادة المعادلة ، يكون على محامي المستقبل ان يتمّ تدريبا مدته ثمانية عشر شهرا(18)شهرا في مكتب محام وان يشارك كمتدرب في المحاماة في جلسات المحكمة العلنية لما هو يحتسب بثلاثين مرة (30 مرة)على الأقل من الحضور والمشاركة .وخلال هذه الفترة يكون المحامي المتدرب محلا للقواعد المنظمة لعمل المحامي في قانون المحامين

    ويكون ايضا من حقه الاستفادة من الضمان الاجتماعي للمحامين، حيث تحتسب فترة التدريب ضمن مدة معاش التقاعد .

    وفي نهاية التدريب يشارك محامي المستقبل في اختبار يقف فيه امام منصة محكمة الاستئنافبعد عرض مذكرة وزير العدل وذلك ليكون عضوا في نقابة او جمعية المحاماة في منطقته ودائرة عمله.

    وعلى المحامي ان يجتاز اختبار تحريريا عليه ان يحصل فيه على 10/6 نقاط ( ست من عشرة نقاط )وليس أقل من ست نقاط في كل موضوع من الاختبار على استقلال.

    ويعد الاختبار الشفوي الاكثر صعوبة منذ ان أصبح مفتوحا وعاما . أمام لجنة تحكيم تتشكل من القضاة و المحامين والمدعين العموميين والذين يسألون عن أية أمور مهما كانت. والمتقدم للاختبار المرشح لمهنة المحاماة لايمكن ان يكون أكبر من 35 عاما وبمجرد اجتياز الاختبار ، يمكن للمتقدم لمهنة المحاماة ان يكون مقبولا امام محكمة الدرجة الاولى لمنطقته او دائرة عمله( الاختصاص المكاني).


    حيث ينشر وزير العدل قرارا منه تعيين المحامي في الجريدة الرسمية(الجازيت)ثم على المحامي ان يحلف يمين الخادم العام المكلف بخدمة عامة.

    حيث إنه وفقا للقانون اليوناني الذي ينظرللمحامي ويعتبره فخريا او شرفيا ، خادما عاما او مكلفا بخدمة عامة. في الوقت نفسه الذي اصبح فيه عضوا في نقابة المحاماة لمنطقته او دائرة الاختصاص المكاني لعمله.
    درجات مهنة المحاماة

    وأثناء اربع سنوات من المهنة يمكن للمحامي ان يمثل بذاته في جلسات محكمة الدرجة الأولى ثم بعد اربع سنوات اخرى يمكن ان يمثل بنفسه في جلسات محكمة الاستئناف ثم بعد خمس سنوات اخرى ، يمكنه ان يمثل بنفسه امام المحكمة العليا

    ومما هو جدير بالذكر ان ، نقابة محاماة أثينا عدد اعضائها يزيد على تسعة عشر ألف 19000 محاميا لمدينة يبلغ سكانها الأربعة ملايين مواطن.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 8:53