مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

منتديات المؤسسة المصرية AMA للمحاماة والاستشارات القانونية ترحب بالزوار واعضاء المنتدى
مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

موقع للعلوم القانونية التي تفيد العامة والمتخصصين والباحثين القانونيين وكل العاملين في الحقل القانوني

مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات ، وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية A M A، تعتبر مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت A M A كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون A M Aوتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. أنشئت مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية بشكل أساسى فى فاقوس وتسعى إلى إنشاء فروع لها فى كافة المدن المصرية A M A وتعتمد المؤسسة فى تقديم خدماتها على نخبة متميزة من المحامين والباحثين وخبراء التدريب كما تعتمد على بنية مؤسسية حديثة من حاسب وإنترنت 01061118582 01061118582 01061118582 .
شاهدو نا على القناة الاولى الفقرة القانونية لبرنامج طعم البيوت ضيف البرنامج / احمد محمد علبدالله المحامي http://www.egytv.net/drama/tabid/9727/default.aspx
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
مصر فوق الجميع .... وبعون الله يدنا واحدة
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد .
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية،محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات
وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية ، تعتبر المؤسسة أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي 01061118582 .
وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت 01061118582 .
كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها وجودتها01061118582
على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. 01061118582 .

المواضيع الأخيرة

» دورة الأصول الفنية للترجمة التتبعية والفورية 10-14 ديسمبر، أبوظبي
الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 15:32 من طرف صبرة جروب

» دورتي "التحقيق والادعاء في مخالفات سوق المال" و "رقابة هيئة سوق المال على الشركات المساهمة" 9-5 نوفمبر 2017، دبي
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:39 من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 5-9 نوفمبر 2017، القاهرة
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:27 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " حماية العلامات التجارية "
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:18 من طرف صبرة جروب

» موسوعة فتاوى الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة .. الجزء الاول
الأربعاء 25 أكتوبر 2017 - 4:32 من طرف عمر عجلان

» البرنامج التدريبي نوفمبر – ديسمبر 2017
الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 19:22 من طرف يوسف بختان

» دورة تدريبية ومؤتمر عن "الأصول الفنية لإعداد وصياغة اللوائح التنفيذية" 19-23 نوفمبر 2017، القاهرة
الخميس 19 أكتوبر 2017 - 16:04 من طرف صبرة جروب

» الأحداث المؤكدة الإنعقاد حتى نهاية عام 2017
الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 15:38 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن الأصول الفنية لصياغة مشروعات القوانين/الأنظمة واللوائح 8-12 اكتوبر 2017، القاهرة
الأحد 17 سبتمبر 2017 - 15:44 من طرف صبرة جروب


    ( توصيف ومقترحات للإفادة من البالتوك )

    شاطر
    avatar
    ياسمين
    عضو متميز
    عضو متميز

    عدد المساهمات : 116
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010

    ( توصيف ومقترحات للإفادة من البالتوك )

    مُساهمة من طرف ياسمين في الجمعة 16 يوليو 2010 - 4:32


    ــ كلمة Paltalk تعني محادثة شفوية ، وتستعمل للدلالة على إحدى التقنيات الإلكترونية الموجودة على الشبكة العنكبوتيةــ الإنترنت ــ والتي تُمكن أكثر من واحد من الاجتماع سويا في ( غرفة إلكترونية ) والتحادث فيما بينهم بالصوت والصورة ( فيديو ) والكتابة ، أو بالصوت والكتابة ، أو بالصوت فقط ، أو بالكتابة فقط.

    ــ يعتبر برنامج البالتوك من أسهل البرامج من حيث الحصول عليه ومن حيث الاستخدام ، فهو مجاني يمكن تحميله من الموقع الذي يحمل اسم البرنامجpaltak.com في وقت يسير ـــ ربع ساعة لخط الهاتف العادي ـــ ، كما أنه سهل الاستخدام لا يستغرق وقت التعلم عليه أكثر من عشر دقائق لمن يعرف أساسيات الكومبيوتر .

    ــ الوحدة الأساسية للبالتوك هي الغرفة . والغرف منها الواسع الفسيح الذي يتسع لألف من الأفراد ومنها المتوسط الذي يسع خمسمائة من الأفراد ، ومنها ما يتسع لمائتين وخمسين فقط ، ومنها ما هو دون ذلك ، وهذا العد ليس بالقليل ، فهو يزيد على من يحضرون الدروس العلمية في المساجد لمشاهير الشيوخ .

    ــ في الغرفة يتكلم أحد الحضور وينصت الباقين أو يكتبون على الشاشة ( Text ) معلقين على ما يقال أو متحاورين فيما بينهم بعيدا عما يقال ؛ ويمكن لأي اثنين من الموجودين أن ينفردا في غرفة مجانية خاصة ليتحدثا سويا بشكل انفرادي .

    ــ يمكن النقل بين الغرف بحيث يُسمع الحديث في وقت واحد في أكثر من غرفة .

    لا بد من الأخذ في الاعتبار أن الفرد الموجود في البالتوك موجود في بيته ولا بد أن غيره يسمع معه ، أي أننا يمكننا القول أن الموجودين في الغرفة ليسوا أفرادا وإنما هم أسر بأكملها .
    ــ الغرف تكون في الغالب متخصصة في موضوع محدد ، ومن عنوان الغرفة يعرف تخصصها ، فمثلا ( الإسلام أم المسيحية ) هذه غرفة متخصصة في دعوة النصارى ورد شبهاتهم ، و ( أنصار آل البيت ) هذه غرفة متخصصة في الرد على الرافضة ، ولا يسمح داخل الغرفة بالخروج على موضوع الغرفة .

    ـــ تقنية البالتوك تتيح التحدث للناس وهم في عملهم ، وهم في بيوتهم، وهم في المقاهي ـــ مقاهي الانترنت ـــ وهذا من رحمة الله بنا ، إلا أنها نعمة سارع إليها أهل الكروش والفروش ، وجلس دونها أهل الوضوء والصلاة إذ أن :

    ـــ المستفيد الرئيسي من البالتوك هم أصحاب الفسق والفجور ، وأصحاب الأموال ، ودعاة التنصير ، فمن الملاحظ أن أكثر الغرف من حيث الاستخدام هي غرف الأسهم ، يليها مباشرة غرف التنصير التي تدعو للكفر بالله ، وتسب الرسول ــ صلى الله عليه وسلم ـــ والغرف الإباحية .

    ـــ جمهور الغرف الإسلامية من الشباب ، ومن صغار طلبة العلم ، وليس للشيوخ ــ حفظهم الله تعالى ـــ غرف خاصة على البالتوك ، يقتصر وجودهم على نقل محاضرات بعضهم من المساجد .

    ـــ دعى احد الزملاء في الغرفة الشيخ الدكتور أبا حفص عمر بن عبد العزيز القرشي المصري ــ حفظه الله ـــ ليلقي بعض الدروس في الغرفة ، وسرِّ الشيخ من الأمر جدا وألزم نفسه بالمجيء أسبوعيا لإلقاء محاضرة في الغرفة . فهل يجرب باقي شيوخنا ــ حفظهم الله ـــ ؟

    ــ استثمار البالتوك والإفادة منه في الدعوة إلى الله أيسر بكثير من المواقع المكتوبة ، وأحسب أنه يحقق فائدة جيدة في التحاور مع المحبين والمعترضين المشككين .

    ـــ منذ وقت قريب لم يكن لنا سبيل للاتصال بالشيوخ إلا الجلوس بين أيديهم في حلق العلم ، أو من خلال الكاسيت ــ الذي لم يكن متاح لجميعهم ، ولم يكن متاح في جميع الأماكن ولا في جميع الأوقات ـــ ، ثم أقدم الشيوخ ــ شيوخ الصحوة في مصر والسعودية وباقي أقطار الدول العربية والإسلامية ــ إلى الدخول إلى عالم الإنترنت وتأسيس مواقع خاصة بهم ، ساهمت هذه المواقع في نشر كتبهم ومحاضراتهم ، بل ومقالاتهم ، وأكثر من هذا نشأت ظاهرت المتابعة الإسلامية للحدث ، من حيث رصده وتحليله . ونشأت ظاهرة المقالات في المواقع التي ساهمت بلا شك في تطوير مستوى الطرح المكتوب من حيث الكم والنوع . فبعد انتشار ظاهرة ( مواقع الشيوخ ) متى نرى ( غرف الشيوخ ) أو متى نرى الشيوخ ـــ حفظهم الله تعالى من كل سوء ـــ في الغرف ؟
    ــ وبعد نجاح تجربة المواقع : هذه بعض المقترحات أرغب فيها شيوخنا حفظهم الله في الإقدام على هذا الأمر . . . وهو ( غرف الشيوخ ) .

    ـــ يمكن عمل غرفة خاصة بالشيخ يبث فيها دروسه العلمية فقط دون غيره من الشيوخ ، ولا يلزم أن تعمل الغرفة على مدار الساعة وإنما يمكن الاقتصار على ساعات من النهار أو الليل ، كما لا يلزم تواجد الشيخ باستمرار ، فيمكنه أن يوكل من يقوم بإدارة الطرح العلمي المطلوب في الغرفة ، ولا يحضر هو إلا من حين لحين ، أي تكون وظيفة الشيخ إشراف فقط كما هو الحال في المواقع .

    ـــ أو تكون الغرفة متخصصة في نوع معين من الطرح ، مثلا طرح تربوي . . أو وعظ . . أو غير ذلك مما يروق له ، ويتناول كل الأطروحات التي في نفس الموضوع . الموافق منها لمنهج الشيخ لتأييده وتوضيحه ، أو المعارض منها لمنهج الشيخ لنقضه وتفنيده . وفي هذه الحالة لا يقتصر الطرح على نتاج الشيخ فقط وإنما يشترك معه إخوانه ممن هم في نفس تخصصه الدعوي .

    ـــ التحاور المباشر بين الشيخ وبين محبيه أو مخالفيه يسهم بشكل أكثر في تقريب وجهات النظر بين تيارات الصحوة الإسلامية ، أو أجيال الصحوة الإسلامية .

    ـــ يمكن ممارسة الدعوة الفردية في البالتوك في الغرف الخاصة ، ويمكن أيضا تكوين فريق عمل .

    ـــ الشيوخ يكونون في مأمن من تطاول السفلة إذ أنه يمكن التحكم فيمن يتكلم وأيضا يمكن منع من شاء من دخول الغرفة مؤقتا أو مطلقا .

    ــ في غرف البالتوك الروافض والنصارى والعلمانيين وأصحاب الخنا يصولون ويجولون ، وتواجد الشيوخ ساعات من نهار فقط ولأيام محدودة في الأسبوع وهم في بيوتهم بين أهليهم ، من شأنه أن يغير كفة الميزان ،فللأسماء المشهورة في حس الناس وقع كبير . فهل يقدم شيوخنا حفظهم الله ؟!

    ــ كأني بغرف البالتوك صالات البيوت التي يستقبل فيها الشيوخ ضيوفهم من طلبة العلم ، مع الفارق في أن غرفة البالتوك أيسر مؤنة على الضيف وعلى المستضيف ، فكل في بيته بين أهله وكل جلوس في غرفة واحدة .


    ( غرف الشيوخ ) . . . متى ؟
    ( توصيف ومقترحات للإفادة من البالتوك )

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 25 نوفمبر 2017 - 11:55