مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

منتديات المؤسسة المصرية AMA للمحاماة والاستشارات القانونية ترحب بالزوار واعضاء المنتدى
مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

موقع للعلوم القانونية التي تفيد العامة والمتخصصين والباحثين القانونيين وكل العاملين في الحقل القانوني

مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات ، وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية A M A، تعتبر مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت A M A كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون A M Aوتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. أنشئت مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية بشكل أساسى فى فاقوس وتسعى إلى إنشاء فروع لها فى كافة المدن المصرية A M A وتعتمد المؤسسة فى تقديم خدماتها على نخبة متميزة من المحامين والباحثين وخبراء التدريب كما تعتمد على بنية مؤسسية حديثة من حاسب وإنترنت 01061118582 01061118582 01061118582 .
شاهدو نا على القناة الاولى الفقرة القانونية لبرنامج طعم البيوت ضيف البرنامج / احمد محمد علبدالله المحامي http://www.egytv.net/drama/tabid/9727/default.aspx
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
مصر فوق الجميع .... وبعون الله يدنا واحدة
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد .
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية،محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات
وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية ، تعتبر المؤسسة أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي 01061118582 .
وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت 01061118582 .
كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها وجودتها01061118582
على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. 01061118582 .

المواضيع الأخيرة

» دورة تدريبية ومؤتمر عن "الأصول الفنية لإعداد وصياغة اللوائح التنفيذية" 19-23 نوفمبر 2017، القاهرة
الخميس 19 أكتوبر 2017 - 16:04 من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي نوفمبر – ديسمبر 2017
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 15:17 من طرف صبرة جروب

» الأحداث المؤكدة الإنعقاد حتى نهاية عام 2017
الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 15:38 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن الأصول الفنية لصياغة مشروعات القوانين/الأنظمة واللوائح 8-12 اكتوبر 2017، القاهرة
الأحد 17 سبتمبر 2017 - 15:44 من طرف صبرة جروب

» برنامج الترجمة 2016/2017
الإثنين 28 أغسطس 2017 - 15:51 من طرف صبرة جروب

» المؤتمر العربي السادس عن "عولمة التشريعات وأثرها على التشريعات الوطنية"11-12 اكتوبر 2017، القاهرة
الأحد 27 أغسطس 2017 - 15:35 من طرف صبرة جروب

» موسوعة فتاوى الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة .. الجزء الاول
الخميس 25 مايو 2017 - 21:00 من طرف elsheikh

» تحميل ابحاث قانونية متنوعة
الخميس 25 مايو 2017 - 20:57 من طرف elsheikh

» البرنامج التدريبي القانوني ( مايو- ديسمبر) 2017
السبت 13 مايو 2017 - 22:01 من طرف صبرة جروب


    ازمة المحامين والقضاة على وكالات الانباء العالمية ، اخبار اهرام جمهورية

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1135
    تاريخ التسجيل : 06/03/2010
    الموقع : المؤسسة المصرية للمحاماة ama

    س ازمة المحامين والقضاة على وكالات الانباء العالمية ، اخبار اهرام جمهورية

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 20 يوليو 2010 - 5:43

    جانب ممانشر عن حكم حبس ايهاب ساعة ومصطفى فتوح
    الخميس , 10/06/2010


    الشروق : حبس محاميي طنطا 5 سنوات.. والمحامون يحاصرون المحكمة

    أصدرت محكمة جنح قسم أول طنطا قرارها بحبس المحاميين إيهاب ساعي الدين ومصطفى فتوح، 5 سنوات مع الشغل وغرامة 300 جنيه.

    وأحيل المحاميان للمحاكمة بعد مشادة كلامية نشبت بينهما ومدير نيابة قسم ثان طنطا ترتب عليها اعتداء حرس المكتب على أحدهما بعد تكبيله.

    وأكد شهود عيان أن آلاف المحامين يحاصرون مجمع محاكم مدينة طنطا شمالي القاهرة احتجاجا على إحالة زميلين لهما إلى محاكمة عاجلة عقدت، اليوم الأربعاء، بعد شجار بينهما وبين مدير نيابة.

    وقال المحامي محمد أوبرا إن المحامين المحتجين لن ينهوا حصار مجمع المحاكم قبل علمهم بقرار المحكمة، وتوقع مراقبون وقوع اضطرابات في المدينة إذا صدر حكم بالإدانة.

    وقال شهود عيان إن المحامي إيهاب محمد إبراهيم ساعي الدين دخل مكتب باسم رضوان أبو الروس، مدير نيابة قسم ثان طنطا، السبت الماضي، بدون إذنه؛ مما تسبب في مشادة كلامية بينهما قام حرس المكتب على إثرها بتكبيل المحامي وضربه.

    وأضاف الشهود أن أبو الروس صفع ساعي الدين، وأن محاميا آخر يدعى مصطفى أحمد فتوح دعا المحامين للتجمهر ومحاصرة أبو الروس وحراسه، وأشار الشهود إلى أن قيادات قضائية وأمنية فكت الحصار ونقلت المتشاجرين إلى نيابة استئناف طنطا لبدء تحقيق، وأن ساعي الدين تمكن خلال ذلك من رد الصفعة لوكيل النيابة.

    وقالت مصادر قضائية إن رئيس نيابة الاستئناف محمد الحافظ وجه عقب ذلك 5 اتهامات لساعي الدين وفتوح وأمر بإحالتهما إلى المحاكمة العاجلة محبوسين. في حين يرى محامون أن بعض الاتهامات غير حقيقية، مثل اتهام المحاميين بضرب مدير النيابة بالأيدي والأرجل وضرب أحد الحراس.

    وأوضح الشاهد أن بعض المحامين المحتجين رفعوا أحذيتهم في وجوه قضاة غادروا مجمع المحاكم، بينما أكد أن المحتجين حاولوا حرق سيارة القاضي لكن الشرطة نقلتها إلى مكان آمن. فيما شدد أوبرا على أن المحامين المحتجين لن يسمحوا بخروج القاضي الذي نظر القضية من مجمع المحاكم قبل أن يعلموا بالقرار.

    واحتشد، أمس الثلاثاء، ألوف المحامين أمام وداخل مجمع المحاكم بمدينة طنطا مطالبين بتقديم مدير النيابة أيضا للمحاكمة، ومرددين هتافات تقول: "أحمد أحمد يا ابن الزند بطل ظلم وبطل عند"، في إشارة إلى أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، الذي طالب بأقصى العقاب للمحاميين، وهتفوا: "يا وزير العدل أين العدل العدل العدل؟".

    وكانت النقابة العامة للمحامين في القاهرة دعت أعضاءها، الاثنين الماضي، إلى الإضراب "بسبب الأحداث التي وقعت على المحامين بطنطا".

    *******************************

    رويتر العربية : السجن خمس سنوات لمحاميين بمصر أدينا بالتعدي على مدير نيابة

    قال قاض ان محكمة مصرية حكمت يوم الاربعاء على محاميين بالسجن لمدة خمس سنوات مع الشغل والنفاذ لادانتهما بالتعدي على مدير نيابة وحارس مكتبه.

    وأحيل المحاميان الى محاكمة عاجلة عقدت يوم الاربعاء بعد شجار وقع يوم السبت بين أحدهما ومدير نيابة قسم ثان مدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية في دلتا النيل.

    وخلال الجلسة حاصر ألوف المحامين مجمع المحاكم بمدينة طنطا ورددوا هتافات مناوئة لكل من رئيس نادي قضاة مصر ووزير العدل.

    وبعد ساعات من رفع الجلسة للمداولة لم ينطق رئيس محكمة جنح قسم أول طنطا بحكم في الدعوى لكن رئيس نادي قضاة طنطا عبد المنعم السحيمي قال لرويترز ان حكما صدر بسجن المحاميين محمد ابراهيم ساعي الدين ومصطفى أحمد فتوح بالسجن لمدة خمس سنوات وغرامة 300 جنيه (57 دولارا) لكل منهما.

    والحكم قابل للاستئناف.

    وقال شهود عيان ان شعورا بالصدمة انتاب المحامين المحتجين وانهم أنهوا حصارهم لمجمع المحاكم.

    وكان ساعي الدين دخل مكتب باسم رضوان أبو الروس مدير نيابة قسم ثان طنطا بدون اذنه مما تسبب في مشادة كلامية بينهما قام حرس المكتب على أثرها بتكبيل المحامي وضربه بحسب شهود عيان.

    وقال الشهود ان أبو الروس صفع ساعي الدين وان فتوح دعا المحامين للتجمهر ومحاصرة أبو الروس وحراس مكتبه.

    وأضافوا أن قيادات قضائية وأمنية فكت الحصار ونقلت المتشاجرين الى نيابة استئناف طنطا لبدء تحقيق وأن ساعي الدين تمكن خلال ذلك من رد الصفعة لابو الروس

    وتقول مصادر قضائية ان رئيس نيابة الاستئناف محمد الحافظ وجه لاحقا خمسة اتهامات لساعي الدين وفتوح وأمر باحالتهما الى المحاكمة العاجلة محبوسين.

    وقال محامون ان بعض الاتهامات غير حقيقية. وقال محام ان النيابة العامة ربما تحيزت لابو الروس.

    ومنذ صباح يوم الاربعاء حضر حشد ضخم من المحامين الى مجمع محاكم مدينة طنطا بينهم نقيب النقابة العامة للمحامين ومقرها القاهرة حمدي خليفة وأعضاء مجلس النقابة العامة ونقباء نقابات فرعية بالمحافظات تضامنا مع زميليهم.

    وقال شاهد ان بعض المحامين المحتجين رفعوا أحذيتهم في وجوه قضاة وهم يغادرون مجمع المحاكم.

    وقال مراقب ان المحتجين حاولوا وقتذاك حرق سيارة القاضي الذي أصدر الحكم لكن الشرطة نقلتها الى مكان امن.

    وقال المحامي محمد أوبرا عضو لجنة الحريات في النقابة العامة للمحامين بعد اذاعة نبأ الحكم "لم تحدث من قبل محاكمة بهذا الكم من الاجراءات القمعية."

    وأضاف "نبارك حبس هذا المحامي (ساعي الدين) اذا كان وقف معه في نفس القفص مدير النيابة."

    وكان ألوف المحامين احتشدوا يوم الثلاثاء أمام وداخل مجمع المحاكم بمدينة طنطا مطالبين بتقديم مدير النيابة أيضا للمحاكمة ومرددين هتافات تقول " أحمد أحمد يا ابن الزند بطل ظلم وبطل عند" في اشارة الى أحمد الزند رئيس نادي القضاة الذي طالب بأقصى العقاب للمحاميين.

    كما هتفوا "يا وزير العدل أين العدل العدل العدل؟"

    ****************************

    موقع جريدة الانباء : السجن خمس سنوات لمحاميين بمصر بعد اتهامها بالتعدي على مدير نيابة

    قضت محكمة مصرية امس على محاميين بالسجن لمدة خمس سنوات مع الشغل والنفاذ لإدانتهما بالتعدي على مدير نيابة وحارس مكتبه.

    وأحيل المحاميان إلى محاكمة عاجلة عقدت امس بعد شجار وقع يوم السبت الماضي بين أحدهما ومدير نيابة قسم ثان مدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية.

    وخلال الجلسة، حاصر ألوف المحامين مجمع المحاكم بمدينة طنطا ورددوا هتافات مناوئة لكل من رئيس نادي قضاة مصر ووزير العدل.

    وبعد ساعات من رفع الجلسة للمداولة، لم ينطق رئيس محكمة جنح قسم أول طنطا بحكم في الدعوى لكن رئيس نادي قضاة طنطا عبدالمنعم السحيمي قال لـ «رويترز» إن حكما صدر بسجن المحاميين محمد إبراهيم ساعي الدين ومصطفى أحمد فتوح بالسجن لمدة خمس سنوات وغرامة 300 جنيه لكل منهما والحكم قابل للاستئناف.

    وقال شهود عيان إن شعورا بالصدمة انتاب المحامين المحتجين وانهم أنهوا حصارهم لمجمع المحاكم.

    وكان ساعي الدين دخل مكتب باسم رضوان أبو الروس مدير نيابة قسم ثان طنطا من دون إذنه، مما تسبب في مشادة كلامية بينهما قام حرس المكتب على اثرها بتكبيل المحامي وضربه بحسب شهود عيان.

    وقال الشهود إن أبو الروس صفع ساعي الدين وان فتوح دعا المحامين للتجمهر ومحاصرة أبو الروس وحراس مكتبه.

    وأضافوا أن قيادات قضائية وأمنية فكت الحصار ونقلت المتشاجرين إلى نيابة استئناف طنطا لبدء تحقيق وأن ساعي الدين تمكن خلال ذلك من رد الصفعة لأبو الروس.

    وتقول مصادر قضائية إن رئيس نيابة الاستئناف محمد الحافظ وجه لاحقا خمس اتهامات لساعي الدين وفتوح وأمر بإحالتهما إلى المحاكمة العاجلة محبوسين.

    وقال محامون إن بعض الاتهامات غير حقيقية، وقال محام إن النيابة العامة ربما تحيزت لأبو الروس.

    ومنذ صباح امس حضر حشد ضخم من المحامين إلى مجمع محاكم مدينة طنطا بينهم نقيب النقابة العامة للمحامين ومقرها القاهرة حمدي خليفة وأعضاء مجلس النقابة العامة ونقباء نقابات فرعية بالمحافظات تضامنا مع زميليهم.

    ************************

    الحياة : ألوف المحامين بمصر يحاصرون مجمع محاكم شمالي القاهرة

    القاهرة - رويترز

    ذكر شهود عيان إن ألوف المحامين يحاصرون مجمع محاكم مدينة طنطا شمالي القاهرة احتجاجا على إحالة زميلين لهما إلى محاكمة عاجلة عقدت اليوم الأربعاء بعد شجار بين أحدهما وبين مدير نيابة.

    ولم تعلن محكمة جنح قسم أول طنطا قرارها بعد ساعات من رفع جلستها للمداولة.

    وقال المحامي محمد أوبرا في اتصال هاتفي مع رويترز إن المحامين المحتجين لن ينهوا حصار مجمع المحاكم قبل علمهم بقرار المحكمة.

    وتوقع مراقبون وقوع اضطرابات في المدينة إذا صدر حكم بالإدانة.

    ويقول شهود عيان إن المحامي إيهاب محمد إبراهيم ساعي الدين دخل مكتب مدير نيابة قسم ثان طنطا باسم رضوان أبو الروس يوم السبت بدون إذنه مما تسبب في مشادة كلامية بينهما قام حرس المكتب على أثرها بتكبيل المحامي وضربه.

    وقال الشهود إن أبو الروس صفع ساعي الدين وإن محاميا آخر يدعى مصطفى أحمد فتوح دعا المحامين للتجمهر ومحاصرة أبو الروس وحراسه.

    وقال شاهد إن قيادات قضائية وأمنية فكت الحصار ونقلت المتشاجرين إلى نيابة استئناف طنطا لبدء تحقيق وإن ساعي الدين تمكن خلال ذلك من رد الصفعة لأبو الروس.

    وقالت مصادر قضائية إن رئيس نيابة الاستئناف محمد الحافظ وجه عقب ذلك خمسة اتهامات لساعي الدين وفتوح وأمر بإحالتهما إلى المحاكمة العاجلة محبوسين.

    ويقول محامون إن بعض الاتهامات غير حقيقية مثل اتهام المحاميين بضرب مدير النيابة بالأيدي والأرجل وضرب أحد الحراس.

    وقال محام إن النيابة العامة ربما تحيزت لأبو الروس.

    وقال الشاهد إن بعض المحامين المحتجين رفعوا أحذيتهم في وجوه قضاة غادروا مجمع المحاكم.

    وقال أوبرا إن المحامين المحتجين لن يسمحوا بخروج القاضي الذي نظر القضية من مجمع المحاكم قبل أن يعلموا بالقرار.

    وقال مراقب إن المحتجين حاولوا حرق سيارة القاضي لكن الشرطة نقلتها إلى مكان آمن.

    واحتشد أمس ألوف المحامين أمام وداخل مجمع المحاكم بمدينة طنطا مطالبين بتقديم مدير النيابة أيضا للمحاكمة ومرددين هتافات تقول "أحمد أحمد يا ابن الزند بطل ظلم وبطل عند" في إشارة إلى أحمد الزند رئيس نادي القضاة الذي طالب بأقصى العقاب للمحاميين. كما هتفوا "يا وزير العدل أين العدل العدل العدل؟"

    وكانت النقابة العامة للمحامين في القاهرة دعت أعضاءها يوم الإثنين إلى الإضراب " بسبب الأحداث التي وقعت على المحامين بطنطا."

    واستجاب للإضراب عن العمل ألوف آخرون من المحامين في محافظات مختلفة لكن محافظات أخرى لم تشهد إضرابا يذكر لأسباب منها الحرص على مصالح المتقاضين أو وصول تعليمات الإضراب إلى النقابات الفرعية متأخرة.

    ويبلغ عدد المحامين المسجلين في مصر نحو 456 ألفا يمارس المهنة منهم نحو 275 ألفا.

    *******************

    الجزيرة : المحامون يحاصرون مجمع محاكم طنطا

    قال شهود عيان إن آلاف المحامين يحاصرون مجمع محاكم مدينة طنطا شمالي القاهرة احتجاجا على إحالة اثنين من زملائهم إلى محاكمة عاجلة بعد شجار بين أحدهما ومدير نيابة.

    وبعد ساعات من رفع الجلسة للمداولة لم ينطق رئيس محكمة جنح قسم أول طنطا بحكم في الدعوى، لكن رئيس نادي قضاة طنطا قال إن حكما صدر منه بسجن المحاميين لمدة خمس سنوات وغرامة 300 جنيه (57 دولارا) لكل منهما.

    وقال شهود عيان إن شعورا بالصدمة انتاب المحامين المحتجين الذين كانوا هددوا بأنهم لن يرفعوا حصارهم قبل معرفتهم بقرار المحكمة، وسط مخاوف من التصعيد إذا تأكد قرار المحكمة إدانة المحاميين.

    سبب المشكلة

    وبشأن سبب تفجر المشكلة قال شهود عيان إن المحامي إيهاب محمد إبراهيم ساعي الدين دخل مكتب مدير نيابة قسم ثاني طنطا باسم رضوان أبو الروس يوم السبت بدون إذنه مما تسبب في مشادة كلامية بينهما قام حرس المكتب على أثرها بتكبيل المحامي وضربه.

    وأشارت المصادر إلى أن أبو الروس صفع ساعي الدين وأن محاميا آخر يدعى مصطفى أحمد فتوح دعا المحامين للتجمهر ومحاصرة أبو الروس وحراسه.

    غير أن شاهد عيان قال إن قيادات قضائية وأمنية فكت الحصار ونقلت المتشاجرين إلى نيابة استئناف طنطا لبدء تحقيق، وأن ساعي الدين تمكن خلال ذلك من رد الصفعة لأبو الروس.

    وعقب ذلك -وفق مصادر قضائية- وجه رئيس نيابة الاستئناف محمد الحافظ خمسة اتهامات لساعي الدين وفتوح وأمر بإحالتهما إلى المحاكمة العاجلة محبوسين، ويقول محامون إن بعض الاتهامات غير حقيقية مثل اتهام المحاميين بضرب مدير النيابة بالأيدي والأرجل وضرب أحد الحراس، وذكر محام أن النيابة العامة ربما تحيزت لأبو الروس.

    واحتشد أمس ألوف من المحامين أمام وداخل مجمع المحاكم بمدينة طنطا مطالبين بتقديم مدير النيابة أيضا للمحاكمة.

    وكانت النقابة العامة للمحامين في القاهرة دعت أعضاءها يوم الاثنين إلى الإضراب بسبب الأحداث التي وقعت على المحامين بطنطا.

    واستجاب للإضراب آلاف المحامين في محافظات مختلفة لكن محافظات أخرى لم تشهد إضرابا يذكر لأسباب منها الحرص على مصالح المتقاضين أو وصول تعليمات الإضراب إلى النقابات الفرعية متأخرة.

    ويبلغ عدد المحامين المسجلين في مصر نحو 456 ألفا يمارس المهنة منهم نحو 275 ألفا.
    إرسل لصديق


    ********************
    احمد محمد عبدالله المحامي بالاستئناف العالى ومجلس الدولة     0161118582

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


       




      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 21 أكتوبر 2017 - 9:15