مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

منتديات المؤسسة المصرية AMA للمحاماة والاستشارات القانونية ترحب بالزوار واعضاء المنتدى
مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

موقع للعلوم القانونية التي تفيد العامة والمتخصصين والباحثين القانونيين وكل العاملين في الحقل القانوني

مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات ، وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية A M A، تعتبر مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت A M A كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون A M Aوتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. أنشئت مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية بشكل أساسى فى فاقوس وتسعى إلى إنشاء فروع لها فى كافة المدن المصرية A M A وتعتمد المؤسسة فى تقديم خدماتها على نخبة متميزة من المحامين والباحثين وخبراء التدريب كما تعتمد على بنية مؤسسية حديثة من حاسب وإنترنت 01061118582 01061118582 01061118582 .
شاهدو نا على القناة الاولى الفقرة القانونية لبرنامج طعم البيوت ضيف البرنامج / احمد محمد علبدالله المحامي http://www.egytv.net/drama/tabid/9727/default.aspx
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
مصر فوق الجميع .... وبعون الله يدنا واحدة
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد .
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية،محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات
وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية ، تعتبر المؤسسة أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي 01061118582 .
وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت 01061118582 .
كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها وجودتها01061118582
على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. 01061118582 .

المواضيع الأخيرة

» دورة تدريبية عن " الأصول الفنية لصياغة مشروعات القوانين/الأنظمة واللوائح " 24-28 ديسمبر 2017، ابوظبي
الخميس 7 ديسمبر 2017 - 15:49 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " حماية العلامات التجارية ومكافحة الغش التجاري وكشف تقليد السلع " 17-21 ديسمبر 2017، القاهرة
الخميس 7 ديسمبر 2017 - 15:42 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية " تنمية وتعزيز قدرات مديري وأعضاء الإدارات القانونية " 24-28 ديسمبر 2017، ابوظبي
الخميس 7 ديسمبر 2017 - 15:35 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " الأصول الفنية للصياغة القانونية وتنمية المهارات القانونية ذات الصلة " 24-28 ديسمبر 2017، ابوظبي
الخميس 7 ديسمبر 2017 - 15:27 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " إنشاء وإدارة قواعد البيانات الحديثة والوثائق الإدارية " 17-21 ديسمبر 2017، القاهرة
الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 15:21 من طرف صبرة جروب

» دورة الأصول الفنية للترجمة التتبعية والفورية 10-14 ديسمبر، أبوظبي
الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 15:32 من طرف صبرة جروب

» دورتي "التحقيق والادعاء في مخالفات سوق المال" و "رقابة هيئة سوق المال على الشركات المساهمة" 9-5 نوفمبر 2017، دبي
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:39 من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 5-9 نوفمبر 2017، القاهرة
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:27 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " حماية العلامات التجارية "
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:18 من طرف صبرة جروب


    يا رسول الله أوصني

    شاطر
    avatar
    ????
    زائر

    يا رسول الله أوصني

    مُساهمة من طرف ???? في الأحد 7 مارس 2010 - 1:01

    يا رسول الله أوصني
    للكاتب : فادي محمد ياسين



    توجيهات ونصائح نبوية أنقلها لكم كما هي؛ فمهما بلغت بلاغتنا وتسجعت كلماتنا وقويت مفرداتنا فلن نصل لمواعظ ولا نصائح من أوتي جوامع الكلم والوحي الإلهي؛ فهو النبي المصطفى المعصوم صلوات ربي وسلامه عليه، وما نحن إلا بشر خطاؤون، وهاكم بعض الأحاديث التي طلب فيها من رسول الله صلى الله عليه وسلم الوصية:



    جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم يريد سفرا، فقال: "يا رسول الله أوصني"، قال: «أوصيك بتقوى الله، والتكبير على كل شرف»، فلما مضى قال: «اللهم أزو له الأرض وهون عليه السفر» [قال الألباني إسناده حسن صحيح].



    قلت: "يا رسول الله أوصني"، قال: «عليك بتقوى الله فإنه رأس الأمر كله قلت يا رسول الله زدني قال عليك بتلاوة القرآن فإنه نور لك في الأرض وذخر لك في السماء» [المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 2/298، خلاصة حكم المحدث: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما].



    وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رجلا قال للنبي صلى الله عليه وسلم: "أوصني"؛ قال: «لا تغضب»، فردد مرارا، قال: «لا تغضب» [رواه البخاري].



    وعن جرموذ الجهني رضي الله عنه قال: قلت: "يا رسول الله أوصني"، قال «أوصيك ألا تكون لعانا»


    [صحيح، صحيح الترغيب والترهيب، حديث رقم 2788].



    وعن أبي سعيد رضي الله عنه قال : جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله أوصني !


    قال: «عليك بتقوى الله فإنها جماع كل خير, وعليك بالجهاد في سبيل الله فإنها رهبانية المسلمين, وعليك بذكر الله وتلاوة كتابه فإنه نور لك في الأرض وذكر لك في السماء......» [ صحيح لغيره، صحيح الترغيب والترهيب، حديث رقم -2869-].



    وعن معاذ رضي الله عنه قال: "يا رسول الله أوصني"، قال: «أُعبد الله كأنك تراه, واعدد نفسك في الموتى, وإن شئت أنبأتك بما هو أملك بك من هذا كله, قال هذا وأشار بيده إلى لسانه» [ حسن لغيره، صحيح الترغيب والترهيب - حديث رقم 2870 -].



    وعن أبي ذر - رضي الله عنه - قال: قلت: "يا رسول الله أوصني"، قال: «إذا عملت سيئة فأتبعها حسنة تمحها»، قال: قلت: "يا رسول الله أَمِن الحسنات لا إله إلا الله؟"، قال: «هي أفضل الحسنات» [صحيح، صحيح الترغيب والترهيب - حديث رقم 3162 -].



    عن أميمة رضي الله عنها مولاة رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت: كنت أصب على رسول الله صلى الله عليه وسلم وضوءه, فدخل رجل فقال: "أوصني"، فقال: «لا تشرك بالله شيئاً وإن قُطِّعت وحُرِّقت بالنار, ولا تعص والديك, وإن أمراك أن تَخَلَّى من أهلك ودنياك فتخلَّ, ولا تشربن خمرا فإنها مفتاح كل شر, ولا تتركن صلاة متعمدا فمن فعل ذلك فقد برئت منه ذمة الله وذمة رسوله» [ حسن لغيره، صحيح الترغيب والترهيب – حديث رقم 571].



    قال صلى الله عليه وسلم: «أوصيك أن تستحي من الله عز وجل كما تستحي رجلا من صالحي قومك» [السلسلة الصحيحة، حديث رقم 741].



    أن معاذ بن جبل أراد سفرا فقال: "يا رسول الله أوصني"، قال : «اعبد الله ولا تشرك به شيئا»، قال: "يا رسول الله زدني"، قال: «إذا أسأت فأحسن وليحسن خلقك» [المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 4/127، خلاصة حكم المحدث: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما].



    دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر الحديث بطوله إلى أن قال: قلت: "يا رسول الله أوصني" قال: «أوصيك بتقوى الله، فإنها زين لأمرك كله» قلت: "يا رسول الله زدني"، قال: «عليك بتلاوة القرآن وذكر الله عز وجل، فإنه ذكر لك في السماء، ونور لك في الأرض» قلت: "يا رسول الله زدني"، قال: «عليك بطول الصمت، فإنه مطردة للشيطان، وعون لك على أمر دينك» قلت: "زدني"، قال: «إياك وكثرة الضحك، فإنه يميت القلب، ويذهب بنور الوجه» قلت: "زدني"، قال: «قل الحق، وإن كان مرا»، قلت: "زدني"، قال: «لا تخف في الله لومة لائم»، قلت: "زدني"، قال: «ليحجزك عن الناس ما تعلم من نفسك» [المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 4/23، خلاصة حكم المحدث: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما].



    قلت: "يا رسول الله أوصني"، قال: «تملك يدك»، قلت: "فماذا أملك إذا لم أملك يدي؟"، قال: «تملك لسانك»، قلت: "فماذا أملك إذا لم أملك لساني!"، قال: «لا تبسط يدك إلا إلى خير ، ولا تقل بلسانك إلا معروفا» [المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 4/23، خلاصة حكم المحدث: [إسناده حسن].



    قال: "يا رسول الله أوصني"، قال :«اعبد الله كأنك تراه، واعدد نفسك في الموتى، وإن شئت أنبأتك بما هو أملك بك من هذا كله؟ قال: هذا، وأشار بيده إلى لسانه» [المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 4/24، خلاصة حكم المحدث:[ إسناده جيد].



    قلت يا رسول الله أوصني قال: «عليك بتقوى الله ما استطعت واذكر الله عند كل حجر وشجر وما عملت من سوء فأحدث لله فيه توبة السر بالسر والعلانية بالعلانية»


    [المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 10/77، خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن‏‏].



    قال رجل: "يا رسول الله أوصني"، قال: «لا تغضب قال ففكرت حين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما قال فإذا الغضب يجمع الشر كله» [المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 8/72، خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح].



    يا رسول الله أوصني، قال: «اعبد الله ولا تشرك به شيئا وأقم الصلاة وآت الزكاة وصم رمضان وحج البيت واعتمر واسمع وأطع وعليك بالعلانية وإياك و السر» [قال الألباني إسناده جيد].



    هذا والله أسأل أن يجعلنا ممن يتبع وصايا رسوله الكريم - صلى الله عليه وسلم -ويحفظها ويقوم بها وبحقها ففيها سبيل الهدى والرشاد ونفع العباد,فاللهم انفع بهذه الكلمات المسلمين والمسلمات وثبتهم على الحق حتى الممات وقهم الفتن وشرور الملمات .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 16 ديسمبر 2017 - 3:50