مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

منتديات المؤسسة المصرية AMA للمحاماة والاستشارات القانونية ترحب بالزوار واعضاء المنتدى
مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

موقع للعلوم القانونية التي تفيد العامة والمتخصصين والباحثين القانونيين وكل العاملين في الحقل القانوني

مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات ، وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية A M A، تعتبر مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت A M A كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون A M Aوتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. أنشئت مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية بشكل أساسى فى فاقوس وتسعى إلى إنشاء فروع لها فى كافة المدن المصرية A M A وتعتمد المؤسسة فى تقديم خدماتها على نخبة متميزة من المحامين والباحثين وخبراء التدريب كما تعتمد على بنية مؤسسية حديثة من حاسب وإنترنت 01061118582 01061118582 01061118582 .
شاهدو نا على القناة الاولى الفقرة القانونية لبرنامج طعم البيوت ضيف البرنامج / احمد محمد علبدالله المحامي http://www.egytv.net/drama/tabid/9727/default.aspx
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
مصر فوق الجميع .... وبعون الله يدنا واحدة
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد .
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية،محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات
وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية ، تعتبر المؤسسة أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي 01061118582 .
وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت 01061118582 .
كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها وجودتها01061118582
على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. 01061118582 .

المواضيع الأخيرة

» دورة الأصول الفنية للترجمة التتبعية والفورية 10-14 ديسمبر، أبوظبي
الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 15:32 من طرف صبرة جروب

» دورتي "التحقيق والادعاء في مخالفات سوق المال" و "رقابة هيئة سوق المال على الشركات المساهمة" 9-5 نوفمبر 2017، دبي
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:39 من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 5-9 نوفمبر 2017، القاهرة
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:27 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " حماية العلامات التجارية "
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:18 من طرف صبرة جروب

» موسوعة فتاوى الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة .. الجزء الاول
الأربعاء 25 أكتوبر 2017 - 4:32 من طرف عمر عجلان

» البرنامج التدريبي نوفمبر – ديسمبر 2017
الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 19:22 من طرف يوسف بختان

» دورة تدريبية ومؤتمر عن "الأصول الفنية لإعداد وصياغة اللوائح التنفيذية" 19-23 نوفمبر 2017، القاهرة
الخميس 19 أكتوبر 2017 - 16:04 من طرف صبرة جروب

» الأحداث المؤكدة الإنعقاد حتى نهاية عام 2017
الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 15:38 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن الأصول الفنية لصياغة مشروعات القوانين/الأنظمة واللوائح 8-12 اكتوبر 2017، القاهرة
الأحد 17 سبتمبر 2017 - 15:44 من طرف صبرة جروب


    افضل دراسات جدوى اقتصادية تسويقية فنية مالية معتمدة وموثقة

    شاطر
    avatar
    dr mostafa
    عضو متميز
    عضو متميز

    عدد المساهمات : 165
    تاريخ التسجيل : 15/01/2011

    افضل دراسات جدوى اقتصادية تسويقية فنية مالية معتمدة وموثقة

    مُساهمة من طرف dr mostafa في السبت 26 مارس 2011 - 23:15

    نقدم داخل شركة الشرق الاوسط للاستشارات إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية المتكاملة للمشروعات القائمة والجديدة ,إعداد البحوث التسويقية والدراسات الخاصة بالمنتجات والخدمات ,تقديم الخدمة المعلوماتية الخاصة بالأسواق المصرية والعربية بهدف الاستيراد والتصدير للمنتجات المتنوعة
    http://www.middleeast4consultations.com

    خدمة الدراسات والبحوث



    قام فريق عمل إدارة الخبرة الاستشارية بالتعاون مع خبراء الاقتصاد و الإدارة فى الجامعات المصرية بإعداد دراسات جدوى اقتصادية ودراسات تسويقية و تمويلية متنوعة سيتم إيضاحها مقسمه طبقاً للقطاعات المختلفة التي تم العمل بها ونوع وطبيعة الخدمة الاستشارية المقدمة كما يلي:

    أولاً: القطاع الصحي والتجميل:
    أ – دراسات الجدوى الاقتصادية:
    إنشاء مستشفى الصفوة الدولي – 6 أكتوبر.
    إنشاء مستشفى الرحمة – الإسكندرية.
    إنشاء مصنع المحاليل الطبية ( الشركة الدولية للصناعات الدوائية ).
    إنشاء شركة لتصدير المستحضرات الطبية.
    إنشاء مصنع لإنتاج الشامبو.
    إنشاء مكتب تمثيل تجارى لتوزيع مستحضرات التجميل الطبيعية المستوردة للسوق المصري.

    ب – دراسات تسويقية وتمويلية أخرى:
    تحليل سوق مستحضرات التجميل في مصر.
    تقييم نشاط بيع المستلزمات الطبية بشركة التنمية العربية.
    تقييم التعاقدات لشركة فارما مصر.
    ثانياً: القطاع الصناعي والزراعي:
    أ – دراسات الجدوى الاقتصادية:
    إنشاء مصنع لمنتجات فول الصويا.
    إنشاء مصنع للرخام والجرانيت – المنطقة الصناعية العبور – الشركة المصرية لتصنيع الرخام و الجرانيت.
    إنشاء مصنع للرخام و الجرانيت – المحاجر – طريق المعادى – شركة سينا ستون للاستثمار و التنمية الصناعية.
    إنشاء مصنع لإنتاج الحلوى المجففة واللبان – أورى جم - السعودية.
    إقامة وتشغيل وإدارة مصنع لتصنيع وتجميع أنواع أقفال وكوالين ومقابض الأبواب – شركة ايزنيل للأقفال والصناعات المعدنية.
    إنشاء مصنع لتجفيف الخضراوات – شركة جرين لاند للصناعات.
    إنشاء مصنع لقواطع الصلب – شركة دار التجارة – المنطقة الحرة العامرية.
    إنشاء مشروع لتصدير الحاصلات الزراعية.
    إنشاء مصنع لملح الطعام النقي – الكريمات.
    إقامة شركة للمعدات الثقيلة وقطع الغيار وأعمال التأجير التمويلى.
    إنشاء مصنع للتغليف والتعبئة.
    إنشاء مصنع لتصنيع وتجهيز معلبات تعبئة المواد الغذائية من الصفيح .
    انشاء مصنع للسيراميك بمدينة 6 اكتوبر– مجموعة حمص للسيراميك – أسبانيا.
    إنشاء مصنع لتصنيع وتجميع اللمبات بأنواعها المختلفة – توكيل لوكس رام السويسري
    ب – دراسات تسويقية:
    دراسة لسوق العصائر واللبان والزبادي بمصر.

    ثالثاً: القطاع السياحي والعقاري:
    أ – دراسات الجدوى الاقتصادية:
    إقامة منتجع الزهور.
    إقامة استراحة بطريق القاهرة / السويس - ندى رست.
    إقامة فندق الفرعوني.
    إقامة قرية سياحية – شاطئ الكنارية – الساحل الشمالي.
    الدراسات التسويقية لشركة الشرقية للدخان بمحافظة الجيزة.
    مجمع سكنى تجارى – بشارع الهرم – شركة مصر للتامين.
    مجموعة عقارات مدينة نصر – المريوطية – الغردقة.
    إقامة مدينة المستقبل – القاهرة الجديدة – شركة المقاولون العرب.
    إقامة رست مارينا - الكيلو 26 وادي النطرون – العالمين - بالطريق الدولي.

    رابعاً: القطاع التعليمي والثقافي والخدمي:
    أ – دراسات الجدوى الاقتصادية:
    إنشاء الشركة العربية للمعلومات.
    إصدار دورية تنموية تهتم بالتطوير والتنمية الذاتية.
    إنشاء شركة لخدمات الإنترنت.
    ب – دراسات تسويقية:
    دراسة سوقيه لاقامة موقع تعليمي على الإنترنت.
    دراسة سوقية لإنشاء مدرسة بمدينة 15 مايو.
    جـ – دراسات أخرى:
    إقامة معرض تجارة الإكسسوارات والآلات وعدد الأخشاب.
    تقييم معرض انتربيلد مستلزمات البناء للفترة من 1996 إلى 2000

    يسعدنا تلقى مقترحاتكم
    للاستفسار و مزيد من المعلومات
    الشرق الأوسط للاستشارات

    المركز الرئيسي: 17 شارع جامعة الدول العربية – المهندسين – الجيزة - ج. م. ع.
    فرع مصر الجديدة: 8 شارع خالد بن الوليد – مساكن شيراتون المطار- ج. م.ع
    تليفاكس: 22691360 - 02 ( 002 )
    ت محمول : 2922041 018 – 0166682998 ( 002 )

    الخط الساخن : 1153699 011 (002)

    البريد الالكتروني: info@mec-ca.com/ mec.egypt@gmail.com
    موقع الشركة : www.middleeast4consultations.com

    منقووووووووووووووووووووووووول

    avatar
    dr mostafa
    عضو متميز
    عضو متميز

    عدد المساهمات : 165
    تاريخ التسجيل : 15/01/2011

    رد: افضل دراسات جدوى اقتصادية تسويقية فنية مالية معتمدة وموثقة

    مُساهمة من طرف dr mostafa في الأحد 20 نوفمبر 2011 - 20:17

    دراسـة جـدوى الـمـشـاريـع


    تسعى شركة ميك للاستشارات
    والتدريب إلى مساعدة المستثمرين لإتخاذ قرارات إستثمارية راشدة بناءاً على معلومات
    سوقية ومالية دقيقة ومن خلال منهجية عمل مصممة بعناية تأخذ في إعتبارها التغيرات المتسارعه
    في بيئة العمل.



    لدى شركة ميك فريق متخصص من الخبراء في إعداد دراسات
    الجدوى الاقتصادية وتتثمل أعمال ميك في مجال
    الدراسات، تتخصص ميك في :



    إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع القائمة
    والمشاريع الحديثة .



    إعداد الدراسات والبحوث الميدانية .


    إعداد التحاليل الإحصائية للجوانب الاقتصادية
    .



    استشارات الاستثمار الأجنبي .


    التخطيط الاستراتيجي للشركات


    اطلب دراسة جدوى الان


    http://mec4con.com/?page_id=9


    info@mec4con.com


    avatar
    dr mostafa
    عضو متميز
    عضو متميز

    عدد المساهمات : 165
    تاريخ التسجيل : 15/01/2011

    رد: افضل دراسات جدوى اقتصادية تسويقية فنية مالية معتمدة وموثقة

    مُساهمة من طرف dr mostafa في الإثنين 21 نوفمبر 2011 - 21:22

    البحوث والاستشارات السوقية


    تعتبر دراسة السوق من
    أهم النواحي الإعلانية للشركات والمؤسسات التجارية والخدمية والصناعية لمعرفة رد الفعل عن منتجات هذه المؤسسات والشركات
    .



    لذلك فان دراسة السوق
    تعني الكشف عن ما يريده الناس وما يحتاجون إليه وما إن تنتهي دراسة السوق يبقى الكيفية
    لتسويق المنتج إلى السوق



    ما هو عملنا بهذا المجال
    :



    معلومات السوق : من خلال
    معلومات السوق يمكننا معرفة أسعار السلع المختلفة في السوق ، ووضع الطلب والعرض عليها
    ، كما يمكننا الحصول على معلومات السوق من مصادر مختلفة وأشكال متنوعة .



    تقسيم السوق : أساسيات
    دراسات السوق هو معرفة تقسيم السوق من حيث السكان ، أماكن التوزيع ، الاختلافات الجغرافية
    ، اختلاف الشخصيات ، الفوارق بين الجنسين ، اختلافات المنتج .



    اتجاهات السوق : معرفة
    ما إذا كان السوق في صعود أم هبوط فمعرفة العدد المرتقب من العملاء يعتمد على أسس دراسة
    هذا السوق .



    قياس فاعلية الأسواق
    من خلال :



    تحليل العملاء : الأذواق ، القدرات الشرائية
    ، التواجد …الخ



    تحليل المنافسين : العرض والطلب / ميزان القوى
    في السوق



    تحليل المخاطر : نقاط الضعف والقوه ، الدراسة
    الميدانية للسوق ، المزيج التسويقي.



    • إعداد الدراسات السوقية
    للمنتجات الجديدة والحديثة .



    • إعداد الدراسات الميدانية السوقية .


    • إعداد دراسة المنافسين
    وتحليل المخاطر والفجوة السوقية .



    avatar
    dr mostafa
    عضو متميز
    عضو متميز

    عدد المساهمات : 165
    تاريخ التسجيل : 15/01/2011

    رد: افضل دراسات جدوى اقتصادية تسويقية فنية مالية معتمدة وموثقة

    مُساهمة من طرف dr mostafa في الثلاثاء 22 نوفمبر 2011 - 18:02

    الخطوات الست اللازمة
    لدراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع الصغير:



    الخطوة الأولى: اختار
    سلعة أو خدمة تبيعها



    وهنا لا بد من الاستطلاع
    والتفكير والنقاش حول فكرة المشروع المناسبة والتي تبدو مجدية من خلال تحليلها والتأكد
    منها وعندها نقرر أي مشروع يجب دراسته وعمل جدواه الاقتصادية.



    الخطوة الثانية: اعرف
    ما إذا كان الناس سيشترون السلعة أم لا



    وهي الخطوة الثانية على
    طريق التأكد من صحة وجدوى فكرة المشروع المطروحة, وهنا لا بد من التركيز والاهتمام
    والتعرف على احتياجات وطلب الزبائن المحتملين أو الحقيقين, وكذلك لا بد من التأكد ودراسة
    ما إذا كان الناس سيشترون ما نخطط نحن لبيعه في السوق المحتمل.



    الخطوة الثالثة : قرر
    كيف سيعمل مشروعك الصغير



    حيث أنه من الضروري أن
    تتخذ قراراً مدروساً حول كيف سيتم تشغيل المشروع ودراسة طبيعة الحال حول المشروع وطريقة
    تشغيله.



    الخطوة الرابعة: احسب
    تكاليف المشروع



    يجب معرفة أنواع التكاليف
    وحسابها وأخذها بعين الاعتبار عند تجهيز وعمل دراسة الجدوى, وتنقسم التكاليف إلى نوعين:



    1. تكاليف ثابتة: مثل
    (الرواتب, إيجار المحلات, تأمينات العمال, والاستهلاك).



    2. تكاليف متغيرة: مثل
    (مواد الخام, أجور, الصيانة, مواصلات, مصروفات الكهرباء, والمياه).



    الخطوة الخامسة: تقدير
    دخل المشروع من المبيعات



    تقدر الكمية التي يمكن
    بيعها من خلال المشروع خلال فترة زمنية معينة وسعرها عند البيع.



    الخطوة السادسة: قرر
    هل فكرة المشروع جيدة



    وهنا لا بد من اتخاذ
    القرار حول فكرة المشروع ولذلك لا بد من سؤال أنفسنا الآتي:



    1. حجم أرباحنا من المشروع.


    2. كيف يمكن حساب أرباحنا
    والتدفق النقدي.



    3. ما هي الفوائد الأخرى
    الهامة.



    4. ثم نقرر ما إذا كانت
    فكرة المشروع جيدة أم لا.



    إذا كانت الفكرة جيدة
    نبدأ بتحضير وعمل خطة العمل, وإذا كانت غير جيدة نلقي الفكرة الأولى نبحث عن فكرة مشروع
    أجدى وأنجح.



    لماذا عليك إعداد دراسة
    الجدوى؟



    للتأكد من نجاح المشروع
    و للحصول على قرض لتمويل مشروعك أو من مؤسسة التمويل المالية, ولذلك عليك أن تبين لهم
    أن المشروع مُجد, وأن لديك الموارد المالية المطلوبة, وأن لديك المهارات والخبرة الكافية.






    اطلب
    دراسة الان



    http://mec4con.com/?page_id=9


    info@mec4con.com
    avatar
    dr mostafa
    عضو متميز
    عضو متميز

    عدد المساهمات : 165
    تاريخ التسجيل : 15/01/2011

    رد: افضل دراسات جدوى اقتصادية تسويقية فنية مالية معتمدة وموثقة

    مُساهمة من طرف dr mostafa في الأربعاء 23 نوفمبر 2011 - 18:54

    الدعاية والإعلان
    لمنتج او مشروعك



    يجب أن يلعب الإعلان
    دورا رئيسيا في الوصول إلى العملاء، فالإعلان قد يحتاج إلى مبالغ ضخمة، فهو من منظور
    آخر يحتل الجزء الأكبر من مرحلة الدعاية، ويجب أن يقوم الإعلان بالتسويق للهدف الأساسي
    وبفاعلية ليلفت انتباه المستهلكين عبر الخطوات التالية:



    الإنتباه : باستخدام
    العناوين البارزة في المطبوعات، وشد النظر في الإعلانات المرئية، والاستخدام الذكي
    لعناصر الصوت في الإعلان الإذاعي.



    الاهتمام : العميل يريد
    أن يعلم ويتعلم فهو محتاج للاهتمام.



    الرغبة : بالتأكيد على
    فوائد المنتج أو الخدمة يجعل العملاء منجذبين.



    العمـل : العميل يحب
    التصرف بنفسه فهو الذي يشتري المنتج ويستفسر عنه … الخ .



    تأكد من أن تكون حذرا
    في مناقشة خطة إعلاناتك التي ستستخدمها عبر وسائل الإعلام المختلفة مثل الجرائد والمجلات
    والإنترنت والراديو ? التلفزيون .. الخ .. وما هي التكاليف وما هي الاستراتيجية التي
    ستعقب الإعلانات، ويجب أن تكون هناك موازنة بين كمية العمل المتوقعة قبل الإعلان وبعده،
    كما يجب أن تبقى حذراً في تسويقك للمنتجات الجديدة التي ستتبع الإعلان مثل الكتيبات
    والمنشورات، فكلها مكملة لبعضها البعض. التّرويج بوجه عام هو نشاط قصير الأجل يهدف
    إلى توليد إنتاج طويل الأمد في المبيعات ? المكاسب. ويمكن أن تكون الأهداف العامة هي
    الإبقاء على العملاء المخلصين وكسب عملاء جدد.



    للوصول إلى ذلك العميل
    المستهدف قد يجب عليك البحث عن بعض المعلومات الديموغرافية الأساسية مثل: العمر والجنس
    والدخل والوظائف والسكن وحجم العائلة والمستويات التعليمية والحالة الاجتماعية، بالإضافة
    إلى ذلك ستضطر لفهم عملائك نفسياً من حيث روابطهم المشتركة ? حوافزهم وما يحبون ويكرهون،
    وهذا مرهون بعدم توقف محاولاتك في البحث عنه، وفهم عاداته في التسوق، لكي تبقى قريباً
    منه.



    اطلب دراسة جدوى الان


    http://mec4con.com/?page_id=9


    info@mec4con.com


    17 ش الفريق مدكور ابو العز عمارات
    السعودية امام البنك الاهلى المصرى مدينة نصر تليفاكس: 24153473 - 02 ( 002 )



    ت محمول :
    0166682998 ( 002 )-
    0160211145 ( 002 )
    avatar
    dr mostafa
    عضو متميز
    عضو متميز

    عدد المساهمات : 165
    تاريخ التسجيل : 15/01/2011

    رد: افضل دراسات جدوى اقتصادية تسويقية فنية مالية معتمدة وموثقة

    مُساهمة من طرف dr mostafa في الخميس 24 نوفمبر 2011 - 17:44

    مراحل دراسة المشروع


    إن تطوير أى مشروع بدءاً بفكرته وانتهاءاً بتشغيله ، هي عملية
    متكاملة تتم من خلال عدة مراحل متتابعة ، يطلق على هذه السلسلة المتتابعة من
    المراحل :



    " دورة تطور المشروع " Project Cycle أو " دورة حياة المشروع


    و تتكون هذه الدورة من خمس مراحل أساسية





    دورة تطور المشروع " Project Cycle


    1
    مرحلة تحديد أو تشخيص
    المشروع ( الافكار)



    2
    مرحلة إعداد أو
    صياغة المشروع (دراسة الجدوى )



    3
    مرحلة تقييم المشروع (تقييم دراسة الجدوي للتوصل إلى قرار)


    4
    مرحلة التنفيذ أو الاستثمار (إقامة المشروع )


    5
    مرحلة التشغيل (حيث تبدأ
    مهمة إدارة الشركة )






    اطلب
    دراسة جدوى الان



    http://mec4con.com/?page_id=9


    info@mec4con.com


    avatar
    dr mostafa
    عضو متميز
    عضو متميز

    عدد المساهمات : 165
    تاريخ التسجيل : 15/01/2011

    رد: افضل دراسات جدوى اقتصادية تسويقية فنية مالية معتمدة وموثقة

    مُساهمة من طرف dr mostafa في الأحد 27 نوفمبر 2011 - 20:09

    التنبؤ
    بالمبيعات :


    التنبؤ
    بالمبيعات هو نقطة الانطلاق نحو تقرير نشاط المشروع من إنتاج وتسويق وتمويل فعلى
    أساس ذلك التنبؤ تعد الميزانية التقديرية للمشروع . وتعد مختلف برامج الإنتاج
    والمخزون ومستلزمات الإنتاج والعمالة والتمويل وتحديد حجم المشروع وتحديد حجم الإيرادات
    المتوقعة بدرجة دقيقة إلى حد ما .





    ومن
    أساليب التنبؤ تقديرات مندوبى المبيعات الذين يعيشون الميدان وبخاصة فيما يتعلق
    بالسلع الذى سينتجها المشروع والمناطق التى يعملون بها ويحسون بجو المنافسة
    واستعدادات المستهلكين واتجاهات الطلب على السلعة .





    وأيضا
    من الأساليب الهامة هو تقدير الاتجاه العام لحجم مبيعات السلعة فى فترة سابقة ثم
    التنبؤ باتجاه وحجم المبيعات فى الفترة المقبلة .





    دراسة
    الجدوى التسويقية تفيد فى :


    تحديد
    حجم إنتاج المشروع بناءا على التنبؤ بحجم الطلب والمبيعات لناتج المشروع .


    السعر
    المتوقع لمنتجات المشروع .


    المواصفات
    المفضلة فى السلعة التى سينتجها المشروع .


    تقرير
    ما إذا كانت دراسة الجدوى تستكمل أو تتوقف .





    اعرف المزيد عن دراسات الجدوى
    الاقتصادية


    http://mec4con.com/?page_id=9


    اطلب دراسة جدوى الان


    info@mec4con.com


    avatar
    dr mostafa
    عضو متميز
    عضو متميز

    عدد المساهمات : 165
    تاريخ التسجيل : 15/01/2011

    رد: افضل دراسات جدوى اقتصادية تسويقية فنية مالية معتمدة وموثقة

    مُساهمة من طرف dr mostafa في السبت 3 ديسمبر 2011 - 17:49

    * الدراسات التفصيلية:


    وتهدف
    هذه المرحلة إلى تحديد دقيق وتفصيلي لجدوى المشروع من الناحية التسويقية والفنية والمالية
    والاجتماعية وإجراء المقارنة بين البدائل المختلفة التي يمكن أن ينفذ بها المشروع سواء
    كانت هذه البدائل في طريقة الإنتاج أو نوعية المعدات أو بدائل موقع الإنتاج، ونوعية
    المواد الأولية المستخدمة أو مصادر الحصول عليها .. الخ ويشمل إطار دراسة الجدول التفصيلية
    المحتويات التالية:



    - دراسة السوق - الدراسة الفنية


    - الدراسة المالية - الدراسات الاقتصادية والاجتماعية





    * مرحلة
    التقييم واتخاذ القرار:



    وتركز
    هذه المرحلة على اتخاذ قرار بالإنشاء أو عدم إنشاء المشروع. فعلى ضوء دراسات التقييم
    السابقة والتي تود القائمين بالدراسة. فإذا كانت نتائج التحليل (بالقطع نتائج كل مرحلة
    من مراحل الدراسة التفصيلية) فإنه يتخذ القرار الاسثثماري (إنشاء المشروع) والعكس إذا
    كانت النتائج سلبية.






    * مراحلة
    تنفيذ المشروع:



    وتتضمن
    هذه المراحل خطوات تنفيذ المشروع من حيث الحصول على ترخيص للتنفيذ من الأجهزة المعنية،
    ثم إجراء التعاقدات والتي تشتمل على إجراء مفاوضات عديدة مع عدة أطراف مثل مؤسسات الإقراض،
    الحكومة، شركات الاستشارات الهندسية، الموردين ... الخ ويتم عند مرحلة التعاقدات أيضاً
    تقييم العطاءات والمناقصات وتحديد الظروف الفنية والتجارية وتوقيع العقود.



    كما
    تتضمن مراحل التنفيذ أيضاً تصميم المشروع وعملية البناء والتشييد وتركيب الآلات وفقاً
    للمواصفات الفنية والأزمنة المحددة في العقود.



    لمعرفة المزيد عن أعمالنا فى دراسات الجدوى


    http://mec4con.com/?page_id=9


    لطلب دراسة جدوى


    info@mec4con.com


    avatar
    dr mostafa
    عضو متميز
    عضو متميز

    عدد المساهمات : 165
    تاريخ التسجيل : 15/01/2011

    رد: افضل دراسات جدوى اقتصادية تسويقية فنية مالية معتمدة وموثقة

    مُساهمة من طرف dr mostafa في الأحد 4 ديسمبر 2011 - 17:45

    دراسة
    الجدوى التسويقية- ميك للاستشارات والتدريب





    1-
    مفهوم وطبيعة وظيفة التسويق:


    هناك عدة تعريفات لوظيفة التسويق ومن التعريفات الشاملة له
    ووفقاً للمفهوم التسويقي. أنه عبارة عن "مجموعة متكاملة.






    1/1 الدراسة
    التسويقية التمهيدية:



    يلاحظ أنه لا يجب القيام
    بدراسات تفصيلية ومتعمقة لسوق المنتجات أو المنتج للمشروع الجديد إلا بعد القيام
    بدراسات تمهيدية توضح وتشير إلى إمكانية نجاح هذا المشروع تسويقياً في المستقبل
    وذلك بصورة مبدئية.



    وقد توضح نتائج هذه الدراسات
    الأولية أن هناك فرصاً تسويقية ضخمة متاحة أمام المشروع بحيث أنه يحقق نجاحاً
    كبيراً في المستقبل، أو أنه يجب القيام بدارسات تفصيلية قبل التأكد من نجاحة، أو
    أن بعض الدراسات التفصيلية يجب أن تجرى بمزيد من العمق لبعض الجوانب الخاصة
    بالمشروع ليس أمامه أي فرصة للنجاح ومن ثم فإنه يجب عدم القيام بتنفيذه.



    وبصفة عامة، تعتمد هذه
    الدراسات على البيانات المنشورة حيث يتم جمعها من مصادرها المختلفة واستخلاص
    المؤشرات العامة منها بهدف تحيد مدى جدوى الاستمرار في دراسة المشروع دراسة
    تفصيلية أو التوقف عند حد معين دون تحمل نفقات كبيرة من حيق المال والوقت
    والمجهود، يوصي عدم القيام بدراسات ميدانية إلا في أضيق الحدود وبأقل النفقات عند
    القيام بذلك.






    2/1
    الدراسة التسويقية التفصيلية:



    تتضمن دراسات الجدوى التسويقية
    التفصيلية للمشروعات الجديدة أو التوسعات في المشروعات الحالية عدة مجالات أساسية
    نبرزها على الوجه التالي:






    2/1/1
    دراسة الطلب بالنسبة لسوق المنتج المزمع انتاجه وتتضمن دراسة الطلب للنواحي
    التالية:-



    أ‌- دراسة وتحليل الطلب على المنتج أو المنتجات المزمع
    انتاجها ويجب أن تمتد هذه الدراسة إلى الماضي والحاضر وذلك لتحديد الاستهلاك من
    حيث الكمية والقيمة لهذه المنتجات.



    وتنطوي هذه
    الدراسة على تحليل ودراسة العوامل التي تؤثر على الطلب للمنتج أو المنتجات المزمع
    إنتاجها ومن هذه العوامل: ا لسكان (من حيث نسبة الزيادة السنوية، معدل نمو السكان،
    عدد سكان المدن، عدد سكان الريف) الدخل القومي ومتوسط دخل الفرد، استهلاك السلع
    البديلة والمكملة، مقدار الاستثمارات في خطط التنمية، الأسعار، ثم عنصر الزمن.






    لمعرفة المزيد عن أعمالنا فى دراسات الجدوى


    http://mec4con.com/?page_id=9


    لطلب دراسة جدوى


    info@mec4con.com
    avatar
    dr mostafa
    عضو متميز
    عضو متميز

    عدد المساهمات : 165
    تاريخ التسجيل : 15/01/2011

    رد: افضل دراسات جدوى اقتصادية تسويقية فنية مالية معتمدة وموثقة

    مُساهمة من طرف dr mostafa في الإثنين 5 ديسمبر 2011 - 21:05

    دراسات جدوى
    المشاريع – ميك للاستشارات والتدريب


    تحديد حجم الطلب
    على منتجات المشروع الذي تتم دراسته بالنسبة لحجم الطلب الكلي عليها.



    يجب التنويه إلى مستوى الفهم بالنسبة لمفهوم الطلب في دراسات
    الجدوى التسويقية حيث يخلط الكثيرون بين حجم السوق المرتقبة وحجم السوق المرتقبة
    وحجم المبيعات المرتقبة والمبيعات التقديرية. أما السوق المرتقبة فتعرف بفرص البيع
    المتاحة، أمام مجتمع منتجي سلعة أو خدمة معينة خلاف فترة زمنية.



    وتعني المبيعات المرتقبة بحصة شركة معينة من السوق المرتقبة.


    والمبيعات التقديرية هي المبيعات التي يقدر المسئولون في شركة
    معينة تحقيقها خلال فترة زمنية مقبلة
    آخذين في حسابهم كلا من المزيج التسويقي والمنافسة والاقة الإنتاجية والطاقة
    التسويقية وتوفر مستلزمات الإنتاج والإمكانيات المالية .... الخ.



    ويلاحظ أن السوق المرتقبة هي أكبر الأرقام الثلاثة السابقة
    تليها المبيعات المرتقبة ثم المبيعات التقديرية. وبالنسبة لدراسات الجدوى
    التسويقية فإن دراسة كل من السوق المرتقبة والمبيعات المرتقبة تعتبر من الدراسات
    الرئيسية التي تغطي جانب الطلب. ومن المهم أن تعكس هذه الأرقام الكميات التي
    يستهلكها المشترون الذين تتألف منهم السوق الحالية والمرتقبة من السلعة موضع البحث.



    وعند تحديد حجم الطلب في دراسات الجدوى التسويقية يجب أن يؤخذ
    في الحسبان الطلب الحقيقي على السلعة أو الخدمة موضع البحث بغض النظر عن الطلب
    المشبع حالياً أي الطلب الحالي والمستقبلي في ظل الظروف الحالية سواء كانت سياسية أواقتصادية
    أو اجتماعية والذي يمكن اشباعه من الإمكانيات الحالية والمستقبلة في ظل هذه
    الظروف. فمثلاً لا يمكن الاعتماد على الكميات المباعة في ظروف سوق بائعين (العرض
    اقل من الطلب) خلال فترة زمنية سابقة في التنببؤ بالطلب في المستقبل لأن الطلب
    الذي تم التنبؤ به لا يعكس الطلب غير المشبع حالياً نتيجة للأسباب التي أدت إلى
    ظروف سوق البائعين وقد تكون هذه الأسباب سياسية وخاصة بإمانيات مالية أو نفسية ...
    الخ).



    لمعرفة المزيد عن مجالات اعملنا فى دراسات الجدوى


    http://mec4con.com/?page_id=9


    لطلب دراسة جدوى


    emaeketing@mec4con.com
    avatar
    dr mostafa
    عضو متميز
    عضو متميز

    عدد المساهمات : 165
    تاريخ التسجيل : 15/01/2011

    رد: افضل دراسات جدوى اقتصادية تسويقية فنية مالية معتمدة وموثقة

    مُساهمة من طرف dr mostafa في الخميس 8 ديسمبر 2011 - 19:40

    تقدير
    حجم الطلب في دراسات الجدوى التسويقية:



    يعتبر تقدير حجم الطلب على المنتج أو منتجات المشروع المزمع
    إنشاءه من أهم مجالات دراسة الجدوى التسويقية. هذا وتتعدد الطرق المستخدمة في
    تقدير حجم الطلب على المنتج والتي يمكن حصرها في عدةنماذج تصنف على النحو التالي:



    وتشمل طرق التقدير كل من الطرق غير الكمية والطرق الكمية،
    وسوف نتناول دراسة هذه الطرق على النحو التالي:






    1/1 المقارنة التاريخية


    تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق في تقدير حجم الطلب علىمنتج
    معين. وتعتمد هذه الطريقة على الافتراض بأن ما حدث في الماضي هو امتداد لما يحدث
    في المستقبل. فإذا تبين أن المبيعات ن المنتج قد بلغت في العام الماضي 10.000 وحدة
    فإنه من المنتظر بيع أيضاً 10.000 في العام القادم مع إضافة نسبة مئوية لمقابلة
    التغيرات المحتملة في المستقبل ولتكن مثلاً 10% وبطبيعة الحال لا يمكن الاعتماد
    على هذه الطريقة لأنها غير مبنية على الدراسة والتحليل للمستقبل الذي قد يختلف
    كلية عن الماضي.






    1/2 التقدير على أساس
    آراء رجال الإدارة:



    وهي من أبسط أنواع طرق التنبؤ غير الكمية. فيقوم كل مدير من
    المديرين للإدارات الرئيسية في المشروع بالتنبؤ بحجم الطلب على المنتج خلال الفترة
    الزمنية المقبلة اعتماداً على البيانات المتاحة عن الظروف الاقتصادية والسياسية
    العامة وأيضاً عن الصناعة التي ينتمي إليها المشروع وظروف المنافسة بالإضافة إلى
    خبراته وآرائه الشخصية. ويتم بعد ذلك التوفيق بين التقديرات المختلفة التي يقوم
    بها كل مدير وذلك في اجتماع عام للوصول إلى التقدير النهائي للطلب خلال الفترة
    الزمنية المقبلة. ويجب أن يوضح في التقرير كل من الطلب المشبع والطلب الكامن.



    لمعرفة المزيد عن
    اعمالنا فى دراسات الجدوى



    http://mec4con.com/


    لطلب دراسة جدوى


    info@mec4con.com


    avatar
    dr mostafa
    عضو متميز
    عضو متميز

    عدد المساهمات : 165
    تاريخ التسجيل : 15/01/2011

    رد: افضل دراسات جدوى اقتصادية تسويقية فنية مالية معتمدة وموثقة

    مُساهمة من طرف dr mostafa في الأربعاء 14 ديسمبر 2011 - 21:00

    دراسة إمكانيات
    ومقومات المشروع



    وتستهدف هذه المرحلة التحقق من إمكانية تنفيذ المشروع دون
    النظر إلى تكلفة أو ربحية المشروع كما تركز الدراسة على العناصر الفنية ومدى
    توافرها محلياً حيث تتناول الدراسة تحليل كل عنصر من عناصر الاحتياجات الفنية من
    حيث:



    ‌أ-
    مدى توافر العنصر
    محلياً أو خارجياً



    ‌ب-الأنواع المتوفرة منه ومدى مناسبتها للإنتاج


    ‌ج- تكلفة حصول المشروع عليها


    وفي هذه المرحلة يتم دراسة المشاكل التالية
    تفصيلاً:



    -
    مشكلة الموقع:


    إن صلاحية المشروع
    تعتمد اعتماداً كبيراً على صلاحية الموقع الذي تم اختياره لإقامة المشروع. لذلك
    ينبغي أن تشمل الدراسة أكثر من موقع محتمل. وخصائصه ومزايا كل منها سواء بالنسبة
    لربحية المشروع أو بالنسبة للتكلفة الاستثمارية. كما يجب إيضاح مدى مناسبة كل موقع
    للتوسعات فيما بعد.



    - الحجم المتوقع للمشروع


    نظراً للعلاقة
    الواضحة بين حجم الإنتاج وبين التكلفة والسعر الذي يتقرر للبيع فإن القرار بصلاحية
    المشروع يعتمد لدرجة كبيرة على حجم الإنتاج الواجب تحقيقه.



    وقد يتضح التعارض
    بين الحجم اللازم لتغطية احتياجات السوق المحدودة وبين الحجم اللازمة لتحقيق
    الإنتاج بتكلفة تنافس المشروعات الأخرى البديلة. كما ينبغي أن توضح الدراسة عناصر
    التكلفة وكيف تتغير مع تغير حجم الإنتاج واحتمالات السوق المستقبلية وأثرها على
    تكلفة الإنتاج.



    - اختيار الأسلوب
    التكنولوجي:



    تتمثل هذه المشكلة
    أحد العوام المؤثرة على القرار النهائي عن صلاحية المشروع خاصة بالسنبة للصناعات
    الجديدة المتطورة التي تنشأ غالباً على أساس استخدام تكنولوجي جديد، مما قد ينطوي
    على مخاطر قد لا تستطيع بعض الدول النامية تحمل عواقبها. كما أن المخطط يواجه
    مشكلة اختيار بين الأساليب الحديثة بمخاطرها والأساليب القديمة بمخاطر تقادمها،
    إلا أه يمكن القول بصفة عامة أن البلاد النامية لا تستطيع أن تكون الأولى في تطبيق
    الحديث ولا الأخيرة في التخلي عن القديم.






    لمعرفة المزيد عن اعملنا فى دراسات الجدوى


    http://mec4con.com/?page_id=9


    لطلب دراسة جدوى


    Mec.egypt@gmail.com



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 25 نوفمبر 2017 - 5:53