مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

منتديات المؤسسة المصرية AMA للمحاماة والاستشارات القانونية ترحب بالزوار واعضاء المنتدى
مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

موقع للعلوم القانونية التي تفيد العامة والمتخصصين والباحثين القانونيين وكل العاملين في الحقل القانوني

مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات ، وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية A M A، تعتبر مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت A M A كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون A M Aوتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. أنشئت مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية بشكل أساسى فى فاقوس وتسعى إلى إنشاء فروع لها فى كافة المدن المصرية A M A وتعتمد المؤسسة فى تقديم خدماتها على نخبة متميزة من المحامين والباحثين وخبراء التدريب كما تعتمد على بنية مؤسسية حديثة من حاسب وإنترنت 01061118582 01061118582 01061118582 .
شاهدو نا على القناة الاولى الفقرة القانونية لبرنامج طعم البيوت ضيف البرنامج / احمد محمد علبدالله المحامي http://www.egytv.net/drama/tabid/9727/default.aspx
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
مصر فوق الجميع .... وبعون الله يدنا واحدة
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد .
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية،محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات
وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية ، تعتبر المؤسسة أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي 01061118582 .
وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت 01061118582 .
كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها وجودتها01061118582
على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. 01061118582 .

المواضيع الأخيرة

» دورة الأصول الفنية للترجمة التتبعية والفورية 10-14 ديسمبر، أبوظبي
الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 15:32 من طرف صبرة جروب

» دورتي "التحقيق والادعاء في مخالفات سوق المال" و "رقابة هيئة سوق المال على الشركات المساهمة" 9-5 نوفمبر 2017، دبي
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:39 من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 5-9 نوفمبر 2017، القاهرة
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:27 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " حماية العلامات التجارية "
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:18 من طرف صبرة جروب

» موسوعة فتاوى الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة .. الجزء الاول
الأربعاء 25 أكتوبر 2017 - 4:32 من طرف عمر عجلان

» البرنامج التدريبي نوفمبر – ديسمبر 2017
الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 19:22 من طرف يوسف بختان

» دورة تدريبية ومؤتمر عن "الأصول الفنية لإعداد وصياغة اللوائح التنفيذية" 19-23 نوفمبر 2017، القاهرة
الخميس 19 أكتوبر 2017 - 16:04 من طرف صبرة جروب

» الأحداث المؤكدة الإنعقاد حتى نهاية عام 2017
الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 15:38 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن الأصول الفنية لصياغة مشروعات القوانين/الأنظمة واللوائح 8-12 اكتوبر 2017، القاهرة
الأحد 17 سبتمبر 2017 - 15:44 من طرف صبرة جروب


    الرؤية والاستضافة بين مؤيد ومعارض.. وحكم القانون

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1135
    تاريخ التسجيل : 06/03/2010
    الموقع : المؤسسة المصرية للمحاماة ama

    ت الرؤية والاستضافة بين مؤيد ومعارض.. وحكم القانون

    مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء 30 مارس 2011 - 19:58

    الرؤية والاستضافة بين مؤيد ومعارض.. وحكم القانون


    نظمت المادة ٢٠ من القانون رقم ٢٥ لسنة ١٩٢٩ المعدل لأحكام الحضانة والرؤية وجعل الرؤية الأصل فيها أن يتراضي الطرفان علي مكان وزمان الرؤية بالاتفاق فيما بينهما، فإن لم يتفق الطرفان نظمها القاضي. ولم يقيد القانون القاضي عند تنظيمه الرؤية إلا بقيدين:

    القيد الأول: أن تتم في مكان وزمان لا يضر الصغير أو الصغيرة نفسياً.

    القيد الثاني: هو مراعاة المصلحة الفضلي للصغير.

    فمصلحة الصغير تعلو علي مصلحة الوالدين وأي شخص آخر، فإذا التزم القاضي بمراعاة هذين القيدين أو الشرطين، إذ لا قيود علي العدالة، نظم القاضي الرؤية كيفما شاء، متي كان ذلك لا يضر الصغير ولا يتعارض مع المصلحة الفضلي للصغير.

    وعليه فإن أسلوب تنفيذ الرؤية أيا كان المكان والزمان أو المدة، تركه القانون- أي المشرع- لسلطة القاضي التقديرية، سواء كانت الرؤية في الحديقة أو مقر الحزب الوطني أو حتي منزل الطرف غير الحاضن بطريق الاستضافة لمدة يحددها القاضي.

    ولو أن المشرع قصد غير ذلك لكان في نص القانون في المادة ٢٠ علي ذلك صراحة ووضوح لا لبس فيه، فقصد المشرع في الرؤية واضح حيث ترك للقاضي الحرية وكامل السلطة التقديرية في تنظيم الرؤية.

    الاستضافة:

    ليس في الاستضافة ثمة جور علي حق الحاضنة في حضانة الصغير، خاصة أن المادة ٢٩٢ من قانون العقوبات، نصت علي حبس الأب غير الحاضن عند امتناعه عن تسليم الصغير للأم صاحبة الحق في الحضانة.

    وإن الذي جعل نظام الاستضافة هو الأقرب للعدل، هو امتداد سن الحضانة حتي أصبحت خمسة عشر عاماً بعدها يتم تخيير الصغير وبالطبع سيكون الخيار والاختيار للأم الحاضنة، باعتبار أن ذلك أقرب للمنطق والواقع نفسياً واجتماعياً،

    أي أنه لا أمل بعد ذلك للأب غير الحاضن في أن يسترد أولاده لرعايتهم وأن حرمان الأولاد من والدهم لا يحقق المصلحة الفضلي للصغير وأنه لابد أن يشعر الأولاد بحنان والدهم عليهم وعطفه وتمتعهم بإحساس الأبوة وعاطفة الأب ورعايته.

    وعليه، فإن الاستضافة تعيد التوزان إلي العلاقة الاجتماعية بين الأولاد والأم الحاضنة من جهة والأب غير الحضان من جهة أخري.

    فليس من مصلحة الأولاد حرمانهم من والدهم وحرمانهم من عاطفة الأب، فيصبحون في حكم الأيتام الذين توفي والدهم بينما هو علي قيد الحياة، فلا شك أن الأولاد الذين يفقدون انتماءهم لوالدهم لن يكون لهم انتماء لوطنهم، فالأسرة هي الوطن الصغير، ومصر هي الوطن الكبير.

    ويري البعض أن نظام الاستضافة يحقق ميزة للأب غير الحاضن في توطيد علاقته بالأولاد أكثر من الأم الحاضنة، فهل تقبل الحاضنة تبادل المراكز وتترك الحضانة وتقبل الاستضافة التي حملت كل المزايا للطرف غير الحضان....؟!

    فالإجابة بالطبع ستكون بالنفي، فكل من الحضانة والرؤية أيا كان أسلوب تنفيذ الرؤية، يختلف كل منهما عن الآخر اختلافا جذريا فلا ينبغي للحضانة أن تؤثر علي الرؤية ولا تؤثر الرؤية علي الحضانة.

    وعليه من مجمل ما تقدم فإن القانون لا يوجد فيه ما يمنع أن تكون الرؤية بالاستضافة، متي كان ذلك يحقق المصلحة الفضلي للصغير ولا يضر بالصغير نفسياً، فمصلحة الصغير هي الأولي بالرعاية والعناية، خاصة أن الاستضافة تعيد التوازن إلي العلاقة بين أفراد الأسرة ويتمتع فيها الأولاد بشعور دفء العائلة في استمرار تواصل علاقتهم بعائلة والدهم من خلال الاستضافة وصيانة صلة الرحم خاصة أن الاستضافة لا تتعارض مع الشرع،

    ودليل ذلك أنه في حالة التراضي بين الطرفين علي الاستضافة، فإن المحكمة تقضي به إذ إن التراضي علي شيء يخالف الشرع أو النظام العام يمتنع علي المحكمة أن تقبل به أو تقضي به، إذ لا يجوز التراضي علي شيء يخالف الشرع والنظام العام، مما يدل علي أنه لا تعارض بين الاستضافة والقانون أو الشرع.


    ********************
    احمد محمد عبدالله المحامي بالاستئناف العالى ومجلس الدولة     0161118582

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


       



    avatar
    ابراهيم خلف الشيخ
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 30/05/2011

    ت رد: الرؤية والاستضافة بين مؤيد ومعارض.. وحكم القانون

    مُساهمة من طرف ابراهيم خلف الشيخ في الإثنين 30 مايو 2011 - 3:57

    جزاكم الله خيرالجزاء
    ولكن أخى الحبيب
    لمن يكون حق الإستضافة,هل هى لأبٍ فاجر , أم لأبٍ نزعت من قلبه الرحمة , أم لأبٍ امتنع عن الإنفاق عن بخل وتقتير شديدين , وكم يكون عمر الصغير إن ألزمناه بهذه الإستضافة ؟؟؟؟
    كل هذه أسئلة وغيرها الكثيرتحتاج منا إلى أجوبة .......
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1135
    تاريخ التسجيل : 06/03/2010
    الموقع : المؤسسة المصرية للمحاماة ama

    ت رد: الرؤية والاستضافة بين مؤيد ومعارض.. وحكم القانون

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 30 مايو 2011 - 21:43

    الامر لا زال قيد البحث من الجهات المعنية ولم يصدر القانون بعد


    ********************
    احمد محمد عبدالله المحامي بالاستئناف العالى ومجلس الدولة     0161118582

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


       




      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 4:28