مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

منتديات المؤسسة المصرية AMA للمحاماة والاستشارات القانونية ترحب بالزوار واعضاء المنتدى
مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

موقع للعلوم القانونية التي تفيد العامة والمتخصصين والباحثين القانونيين وكل العاملين في الحقل القانوني

مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات ، وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية A M A، تعتبر مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت A M A كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون A M Aوتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. أنشئت مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية بشكل أساسى فى فاقوس وتسعى إلى إنشاء فروع لها فى كافة المدن المصرية A M A وتعتمد المؤسسة فى تقديم خدماتها على نخبة متميزة من المحامين والباحثين وخبراء التدريب كما تعتمد على بنية مؤسسية حديثة من حاسب وإنترنت 01061118582 01061118582 01061118582 .
شاهدو نا على القناة الاولى الفقرة القانونية لبرنامج طعم البيوت ضيف البرنامج / احمد محمد علبدالله المحامي http://www.egytv.net/drama/tabid/9727/default.aspx
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
مصر فوق الجميع .... وبعون الله يدنا واحدة
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد .
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية،محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات
وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية ، تعتبر المؤسسة أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي 01061118582 .
وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت 01061118582 .
كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها وجودتها01061118582
على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. 01061118582 .

المواضيع الأخيرة

» دورة الأصول الفنية للترجمة التتبعية والفورية 10-14 ديسمبر، أبوظبي
الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 15:32 من طرف صبرة جروب

» دورتي "التحقيق والادعاء في مخالفات سوق المال" و "رقابة هيئة سوق المال على الشركات المساهمة" 9-5 نوفمبر 2017، دبي
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:39 من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 5-9 نوفمبر 2017، القاهرة
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:27 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " حماية العلامات التجارية "
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:18 من طرف صبرة جروب

» موسوعة فتاوى الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة .. الجزء الاول
الأربعاء 25 أكتوبر 2017 - 4:32 من طرف عمر عجلان

» البرنامج التدريبي نوفمبر – ديسمبر 2017
الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 19:22 من طرف يوسف بختان

» دورة تدريبية ومؤتمر عن "الأصول الفنية لإعداد وصياغة اللوائح التنفيذية" 19-23 نوفمبر 2017، القاهرة
الخميس 19 أكتوبر 2017 - 16:04 من طرف صبرة جروب

» الأحداث المؤكدة الإنعقاد حتى نهاية عام 2017
الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 15:38 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن الأصول الفنية لصياغة مشروعات القوانين/الأنظمة واللوائح 8-12 اكتوبر 2017، القاهرة
الأحد 17 سبتمبر 2017 - 15:44 من طرف صبرة جروب


    توقف عن جلد ذاتك

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1135
    تاريخ التسجيل : 06/03/2010
    الموقع : المؤسسة المصرية للمحاماة ama

    توقف عن جلد ذاتك

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 2 أبريل 2012 - 1:06

    توقف عن جلد ذاتك

    هل تجد نفسك تنتقد كل ما تفعله, وتحبط نفسك ؟ هل ترى دائما الجانب السىء فى شخصيتك و لا ترى الجانب الجيد مطلقا ؟ إذا كانت الإجابه نعم , أنت من الشخصيات التى تجلد ذاتها طول الوقت. أنت دائما قاسى جدامع نفسك عندما تخطىء أو تلاحظ نقص ما فيما تفعل. يجب أن تعرف إنك إذا نظرت لنفسك دائما على إنك " لست جيدا بما يكفى " أو " غبى لا تتساوى مع الآخرين فى إستخدام عقلك " , تأكد إنك تدمر نفسك و تضر بصحتك الجسديه و النفسيه. إن نظرتك السلبيه لنفسك تجفف مصادر الطاقه لديك و تهدرها بمحاوله الوصول إلى أهداف عاليه جدا غير واقعيه لتثبت لنفسك إنك لست أقل من غيرك وهو ما لن يحدث طالما إنك لا ترضى عن نفسك و عن ما تفعل مهما أنجزت طوال الوقت سيبدو فى عينيك سىء فاشل. إنك تبحث عن الكمال الذى لا يمكن لبشر أن يحققه . إنك لن تحقق شىء طالما إنك تجلد ذاتك على أى خطأ مهما كان تافها أو لا يراه أحد غيرك. إذا لم تنظر داخلك و بحثت عن ما تحتاجه لإصلاح نظرتك لنفسك , و فى طريقه نظرتك لأدائك و تقوم بذلك, لن تتطور أو تصبح أفضل. إذا لم تحاول النظر لصفاتك الجيده ستحكم على نفسك بالفشل و تدمر نجاحك بل وحياتك نفسها.

    الأسباب الآتيه هى التى تجعل الشخص ينتقد نفسه طوال الوقت مما يؤثر على إحترامه لذاته و ينعكس سلبا على حياته بأكملها.

    وضع متطلبات غير واقعيه للكمال:

    إننا جميعا نتطلع لتحقيق الأهداف التى وضعناها لحياتنا. ولكن عندما نحدد أهداف عاليه و لا نقبل عند تحقيقها غير الكمال, هنا نحن نسعى للفشل. و عندما نفشل نلوم أنفسنا و نحكم على أنفسنا " إننا لسنا على المستوى المطلوب من الكفاءه و الذكاء لنحقق أى شىء ", و نصدق إننا فشله. هذا الرأى يحرمنا من الوقت و الجهد التى نهدرها فى محاوله تحقيق ما لا يمكن تحقيقه. توقف فورا عن ذلك.

    مقارنه أنفسنا بالآخرين :

    عندما نقارن أنفسنا بالآخرين و نصل لنتيجه إنهم أفضل منا و إننا أقل من أن نصل إليهم, هذا يحدث لأننا نركز على العيوب و ما ينقصنا من مهارات فقط. إننا نتجاهل ما لدينا من مميزات و مهارات أخرى لدينا و قد لا تكون لديهم. يجب أن يتأكد الشخص إنه ينظر للمظهر الخارجى فقط للآخرين الذين ننظر إليهم على إنهم الناجحين. إننا لا نرى ما وراء هذا المظهر الخارجى. إن كل شخص له مزاياه و عيوبه, مهارات و نواقص و أنت مثلهم. تذكر " إن الكمال لله وحده و لا أحد غيره ". إذا أدركت ذلك لن تنتقد نفسك طول الوقت . الشخص الناجح أيضا له عيوب و نواقص, ولكنه ركز على المزايا و المهارات التى لديه و إجتهد فحقق النجاح. لا تجلد نفسك على كل خطأ, إستفد منها بتعلم الدروس المستفاده منها.

    لا تقارن السىء فيك مع الحسن فى الآخرين :

    إذا قارنت نفسك بشخص آخر بناء على المعلومات المحدوده لديك عنه أو على مظهره الخارجى فقط , إنك قد حكمت على نفسك بالدوران حول نفسك تنتقدها وتسىء إليها حتى تتعب و تيأس و تتوقف عن المحاوله لأنك عدت للشعور بالنقص بأنك أقل من الآخرين و لا تستطيع تحقيق شىء. بدلا من النظر للمشكله على إنها شىء قائم بذاته منفصل عن شخصيتك ,نجدك ربط الإثنين معا و نظرت إليها على إنها جزء منك و أصبحت فى نظر نفسك إنك أنت المشكله. المشاكل و الأزمات تمر طول الوقت أنت لست الذى أوجدها. نفس المشكله يمكن أن تكون مرت بالشخص الناجح أيضا أو مازال يواجهها. إفصل المشكله عن نفسك, أنت بشر يخطىء و يصيب, لا تكره ذاتك وتجلدها على أقل خطأ. إن المشاكل و الأزمات تمر على كل الناس, هناك من يحلها و منهم من يفشل. إنك شخص طبيعى مثل كل البشر. يجب أن تعرف أن المشاكل و الأزمات شىء مؤقت يزول مع مرور الوقت حتى إذا فشلنا فى حلها. المهم الإستفاده منها بالتعلم لتجنبها فى المستقبل.

    إعطى النمو فرصه :

    إن الحياه رحله طويله يجب أن نسيرها خطوه بخطوه حتى لا نتعب ونتوقف فى منتصف الطريق دون أن نحقق شىء. لا تستطيع أن تتوقع الكمال و الوصول للقمه ونحن فى بدايه الرحله. مثل أى شىء لم يكتمل لا تستطيع أنتقاده و تصيد الأخطاء وجلد ذاتك على ما لم يتم. بما أننا بشر خطائين لا تنتظر الكمال و تعاقب نفسك على أى هفوه و تعتبرها دليل جديد على فشلك. أنت ما زلت فى الطريق نحو الهدف, إعطى لنفسك فرصه للنمو و لا تقسو عليها وتحبطها. إنك مثل كل الناجحين , أخطأوا فى بداياتهم و لكنهم تعلموا من أخطائهم و حققوا النجاح و لم يضيعوا وقتهم فى إنتقاد أنفسهم و جلدها عقابا على كل خطأ.

    ساعد نفسك على التخلص من هذه الصفه:

    1. حدد صفه إنتقاد الذات فى عقلك : تنبه لأفكارك خلال اليوم وسجل كل مره تنتقد نفسك و تؤنبها بشده. إذا كنت مدركا لهذا الحديث المحبط مع نفسك ستعطيك القوه لتتحكم و توقف هذه الأحكام التى تطلقها على نفسك بإنك " لست كفء" . لاحظ كم مره فى اليوم إنتقدت نفسك. أكتب كل مره إنفعلت و هاجمت نفسك. إفعل ذلك لمده أسبوع. عند قراءه ما كتبت ستشعر بالألم لما تفعله بنفسك. سترى إلى أى حد تدمر نفسك و تفقد تقديرك لذاتك . إستخدم هذه المعلومات كدافع لك على العمل و الإنجاز. ضع أهداف واقعيه قابله للتطبيق. صمم على التخلص من هذه الصفه المدمره التى تجلد بها ذاتك طول الوقت. توقف فورا.

    2. إبدأ بالنظر لصفاتك الإيجابيه :

    ركز على صفاتك الإيجابيه بدلا من التركيز على الصفات السلبيه. إذا لم تكن مستعدا للتركيز على الجانب الإيجابى من شخصيتك, لا تيأس بسرعه, إن ذلك يحتاج لتمرين لأنك أعتدت ألا ترى غير السلبى و الأشياء السيئه. بمجرد أن إعتدت على رؤيه الإيجابى بجانب رؤيتك للسىء ستبدأ بالشعور بالقوه. سجل ما إكتشفته فى نفسك من صفات إيجابيه تعكس الشخصيه التى لم تكن تعرفها عن نفسك. حول حياتك من حياه محبطه إلى حياه لديها الأمل فى النجاح. هنا سيختفى الشعور بالإحباط و اليأس. توقف فورا عن جلد ذاتك.


    ********************
    احمد محمد عبدالله المحامي بالاستئناف العالى ومجلس الدولة     0161118582

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


       




      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 25 نوفمبر 2017 - 6:06