مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

منتديات المؤسسة المصرية AMA للمحاماة والاستشارات القانونية ترحب بالزوار واعضاء المنتدى
مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

موقع للعلوم القانونية التي تفيد العامة والمتخصصين والباحثين القانونيين وكل العاملين في الحقل القانوني

مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات ، وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية A M A، تعتبر مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت A M A كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون A M Aوتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. أنشئت مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية بشكل أساسى فى فاقوس وتسعى إلى إنشاء فروع لها فى كافة المدن المصرية A M A وتعتمد المؤسسة فى تقديم خدماتها على نخبة متميزة من المحامين والباحثين وخبراء التدريب كما تعتمد على بنية مؤسسية حديثة من حاسب وإنترنت 01061118582 01061118582 01061118582 .
شاهدو نا على القناة الاولى الفقرة القانونية لبرنامج طعم البيوت ضيف البرنامج / احمد محمد علبدالله المحامي http://www.egytv.net/drama/tabid/9727/default.aspx
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
مصر فوق الجميع .... وبعون الله يدنا واحدة
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد .
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية،محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات
وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية ، تعتبر المؤسسة أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي 01061118582 .
وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت 01061118582 .
كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها وجودتها01061118582
على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. 01061118582 .

المواضيع الأخيرة

» دورة تدريبية عن " الأصول الفنية لصياغة مشروعات القوانين/الأنظمة واللوائح " 24-28 ديسمبر 2017، ابوظبي
الخميس 7 ديسمبر 2017 - 15:49 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " حماية العلامات التجارية ومكافحة الغش التجاري وكشف تقليد السلع " 17-21 ديسمبر 2017، القاهرة
الخميس 7 ديسمبر 2017 - 15:42 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية " تنمية وتعزيز قدرات مديري وأعضاء الإدارات القانونية " 24-28 ديسمبر 2017، ابوظبي
الخميس 7 ديسمبر 2017 - 15:35 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " الأصول الفنية للصياغة القانونية وتنمية المهارات القانونية ذات الصلة " 24-28 ديسمبر 2017، ابوظبي
الخميس 7 ديسمبر 2017 - 15:27 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " إنشاء وإدارة قواعد البيانات الحديثة والوثائق الإدارية " 17-21 ديسمبر 2017، القاهرة
الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 15:21 من طرف صبرة جروب

» دورة الأصول الفنية للترجمة التتبعية والفورية 10-14 ديسمبر، أبوظبي
الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 15:32 من طرف صبرة جروب

» دورتي "التحقيق والادعاء في مخالفات سوق المال" و "رقابة هيئة سوق المال على الشركات المساهمة" 9-5 نوفمبر 2017، دبي
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:39 من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 5-9 نوفمبر 2017، القاهرة
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:27 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " حماية العلامات التجارية "
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:18 من طرف صبرة جروب


    كيف تغير سلوكك وحياتك

    شاطر
    avatar
    ????
    زائر

    كيف تغير سلوكك وحياتك

    مُساهمة من طرف ???? في الأحد 14 مارس 2010 - 18:43

    كيف تغير سلوكك وحياتك

    كيف تغيرسلوكك وتغير حياتك؟إعداد: د. ماهرالعربي
    أنا ضعيف الشخصية ولا أعرف كيف أدير نفسي أو أدير الآخرين!.. أنا أمارس سلوكاً غير مرغوب فيه منذ زمن ولست أدري كيف أغير ما بنفسي!.. أنا أعانيالعصبيةَ التي جعلت الزبائن والناس والأصدقاء ينفرون مني، هل يمكن لي أن أتملكأعصابي وأصبح امرأة هادئة الطبع.. فيحب الناس الحديث إلي؟.. أنا أدخن منذ خمس سنينوأشعر بالندم من ممارستي التدخين وأخاف كثيراً من ميتة صعبة، فكيف أستطيع تقويةإرادتي وترك عادة التدخين السيئة؟
    هذا جزء من أسئلة وردت إلي عبر الإنترنت أوفي الدورات التدريبية التي أعقدها باستمرار والتي يظهر من خلالها أشخاص يعانون بعضَالتصرفات والسلوكيات التي يعدونها مشكلة بحدّ ذاتها, بسبب أنها تؤثر فيهم نفسياً،أو تؤثر سلباً في صحتهم، أو تنفر الناس من حولهم وتجعلهم غير مقبولين اجتماعياً.. فكم من الأفراد في العالم يعانون مثلَ هذه القضايا أو غيرَها؟
    هل يمكن تغييرالسلوك؟
    مما أحب أن ألفت نظر القراء إليه أن الناس يكونون متفاوتين في الجاه أوفي الجمال أو في المال، ويكونون متفاوتين في القدرات أو القيم أو العزائم أوالسلوكيات أو الهوايات, لذلك هل نستطيع أن نغير سلوكاً اعتدناه منذ سنين؟ وهل يمكنأن نطور نقصاً قد عشناه في شخصيتنا منذ نعومة أظفارنا؟
    أعزائي القراء.. إليكمهذه الطريقة الناجحة التي طبقتها على كثير من الأشخاص في الدورات التدريبية أو فيالاستشارات الخاصة التي كانت لها نتائج ملموسة في الواقع:
    * اسأل نفسك: ماالسلوك أو المشكلة التي أعانيها في حياتي وأتمنى أن تزول؟ ولنفرض أنها مشكلة (ضعفالشخصية).
    * حدد البيئة التي تكون فيها ضعيف الشخصية: من الممكن أن تكون بيئةزملائي أو بيئة العمل أو بيئة مديريّ، أو بيئة الزبائن، أو بيئة أصدقائي.. ولتوضيحالأمر أكثر اسأل نفسك متى أكون ضعيف الشخصية؟ وأين أشعر بأنني ضعيف الشخصية؟ ومع منأكون ضعيف الشخصية؟
    * حاور نفسك في السؤال التالي: كيف يكون سلوكي وتصرفي عندماأكون ضعيف الشخصية؟ كيف أدير أعمالي ومهامي وأنا أتصف بهذا السلوك؟
    * حدد كيفتكون قدراتك عندما توكَل إليك مهمة ما.. وتكون فيها ضعيف الشخصية (هل تكون محدودةأم مطلقة..؟)
    * وجه السؤال التالي إلى نفسك: ما هي نظرتي إلى مشكلة ضعف الشخصيةالتي أعانيها في الوقت الحالي؟
    * قل في نفسك: هل أنا راضٍ عن نفسي الآن وأناضعيف الثقة بالنفس.. ضعيف الشخصية؟
    استبدال السلوك
    بعد قيامك بالحوار والنقاشمع النفس كما أسلفت، أفضل أن تسجل على ورقة كل الحوار والإجابات السابقة، أعتقدبأنك ستشعر بنوع من عدم الرضا عن وضعك الحالي وسيدفعك نحو التغيير، وستشعر بتفتحآفاقك قدماً نحو التطور والإبداع والتغيير، وستكون محتاجاً إلى الجولة الثانيةالتالية:
    * الآن حددّ السلوك أو الخلق اللذين ترغب في أن يكونا لديك فسيشعركبالراحة والرضا عن الذات؟ ولتكن (قوة الشخصية أو الثقة بالنفس)
    * أغمض عينيكوتخيل نفسك أنك قوي الشخصية وأنك تمارسها في عملك مع مديرك أو الموظفين أو الزبائنأو الأصدقاء، واسمع كل الأصوات التي تدور، وانظر إلى كل الصور والأشخاص، وأخيراًاستشعر شعورك وأنت قوي الشخصية.. وبعد أن تشعر بالرضا عن النفس والراحة النفسيةوالاطمئنان افتح عينيك.
    * اسأل نفسك: هل يكون الله راضياً عني عندما أمارس هذاالسلوك الجديد؟ (إن كان الموضوع له ارتباط بمشكلتك) وأجرِ حواراً مع نفسك بشكلإيجابي.
    * وبعد هذه المسيرة يمكنك أن تقول لنفسك: بعد اكتسابي السلوك الجديد هلأكون راضياً عن نفسي ومقتنعاً بذاتي؟ لا تنسَ أن تسجل كل ما تقوله على ورقة.
    * اسأل نفسك السؤال التالي: بعد اكتسابي السلوك الجديد (قوة الشخصية) كيف ستكونقدراتي ومواهبي؟ (هل ستكون مطلقة أم مقيدة؟ هل ستكون مبدعة أم محبطة؟).
    * قللنفسك بعد ذلك كيف سأتصرف في المواقف كما لو كنت قوي الشخصية؟ كيف سيكون سلوكيوتصرفاتي وأنا قوي الشخصية وواثق من نفسي؟
    * وفي نهاية المطاف: اعمل اتفاقيةمكتوبة بينك وبين نفسك وقل وخاطب نفسك بطريقة إيجابية (أنا قوي الشخصية منذ الآن) وحدد أينستتصرف وأنت قوي الشخصية، ومتى ستكون قوي الشخصية، ومع من ستمارس السلوكالجديد الذي اكتسبته.
    * ولا تنس عزيزي القارئ في نهاية هذا المطاف أن تكتب جملاًإيجابية على ورقة بحيث تكون متعلقة بموضوعك ومشكلتك وسلوكك مثل:
    - أنا قويالشخصية
    - أنا أثق بنفسي
    - أنا مبدع في حياتي
    وقم بتعليقها في غرفة نومك, ليبرمج عقلك اللاواعي عليها، ولتصبح جزءاً لا يتجزأ من شخصيتك، ورددها كل يوم مدةأسبوع.
    ستلاحظ عزيزي القارئ بعد ممارستك هذه التقنية أن التغيير في سلوك الإنسانيكون أكثر ديمومة إذا ركزنا على القيم والاعتقادات، مع عدم إهمالنا البيئة التييظهر فيها السلوك ويتكرر.
    وهذا يدعونا إلى الاهتمام بالقيم والمعتقدات بدايةعند التعامل مع الآخرين أو حتى الزبائن، لأنك إذا استطعت أن تغير قيم الآخرينواعتقاداتهم ستغير سلوكهم تبعاً لذلك.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 17:01