مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

منتديات المؤسسة المصرية AMA للمحاماة والاستشارات القانونية ترحب بالزوار واعضاء المنتدى
مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

موقع للعلوم القانونية التي تفيد العامة والمتخصصين والباحثين القانونيين وكل العاملين في الحقل القانوني

مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات ، وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية A M A، تعتبر مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت A M A كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون A M Aوتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. أنشئت مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية بشكل أساسى فى فاقوس وتسعى إلى إنشاء فروع لها فى كافة المدن المصرية A M A وتعتمد المؤسسة فى تقديم خدماتها على نخبة متميزة من المحامين والباحثين وخبراء التدريب كما تعتمد على بنية مؤسسية حديثة من حاسب وإنترنت 01061118582 01061118582 01061118582 .
شاهدو نا على القناة الاولى الفقرة القانونية لبرنامج طعم البيوت ضيف البرنامج / احمد محمد علبدالله المحامي http://www.egytv.net/drama/tabid/9727/default.aspx
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
مصر فوق الجميع .... وبعون الله يدنا واحدة
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد .
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية،محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات
وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية ، تعتبر المؤسسة أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي 01061118582 .
وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت 01061118582 .
كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها وجودتها01061118582
على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. 01061118582 .

المواضيع الأخيرة

» دورة تدريبية عن " الأصول الفنية لصياغة مشروعات القوانين/الأنظمة واللوائح " 24-28 ديسمبر 2017، ابوظبي
الخميس 7 ديسمبر 2017 - 15:49 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " حماية العلامات التجارية ومكافحة الغش التجاري وكشف تقليد السلع " 17-21 ديسمبر 2017، القاهرة
الخميس 7 ديسمبر 2017 - 15:42 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية " تنمية وتعزيز قدرات مديري وأعضاء الإدارات القانونية " 24-28 ديسمبر 2017، ابوظبي
الخميس 7 ديسمبر 2017 - 15:35 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " الأصول الفنية للصياغة القانونية وتنمية المهارات القانونية ذات الصلة " 24-28 ديسمبر 2017، ابوظبي
الخميس 7 ديسمبر 2017 - 15:27 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " إنشاء وإدارة قواعد البيانات الحديثة والوثائق الإدارية " 17-21 ديسمبر 2017، القاهرة
الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 15:21 من طرف صبرة جروب

» دورة الأصول الفنية للترجمة التتبعية والفورية 10-14 ديسمبر، أبوظبي
الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 15:32 من طرف صبرة جروب

» دورتي "التحقيق والادعاء في مخالفات سوق المال" و "رقابة هيئة سوق المال على الشركات المساهمة" 9-5 نوفمبر 2017، دبي
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:39 من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 5-9 نوفمبر 2017، القاهرة
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:27 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " حماية العلامات التجارية "
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:18 من طرف صبرة جروب


    منهج الإقناع بالايحاء والتأثير بالتنويم الضمني

    شاطر
    avatar
    ????
    زائر

    منهج الإقناع بالايحاء والتأثير بالتنويم الضمني

    مُساهمة من طرف ???? في الأحد 14 مارس 2010 - 20:16

    منهج الإقناع بالايحاء والتأثير بالتنويم الضمني

    مقدمة في التنويم الضمني :



    التنويم الضمني هو تطبيق من تطبيقات علم التنويم الإيحائي أو المغناطيسي ويختلف عنه في المهمة والنتيجة المرجوة حيث ان التنويم الضمني يستخدم عالميا في عمليات الاقناع والتاثير من قبل الوزراء والرؤساء والقيادات العليا ، ويستخدم ايضا في الاعلانات التلفزيونية وعمليات البيع والشراء فهو مجموعة من التقنيات النفسية العالمية التي يمكن استخدامها ببراعة فائقة من اجل الحصول على افضل النتائج الاقناعية الممكنة من الاشخاص تحت مايسمى بالتنويم وهي حالة ذهنية يستطيع الشخص من خلالها ان يتقبل المعلومات ويتأثر بها ..


    تعريف التنويم الضمني :



    التنويم : في حالة التنويم او الترانس يكون الشخص في تقبل تام لكل الاقتراحات المقدمة اليه والتي قد تكون اقتراحات للشراء او البيع او للاقتناع بفكرة او معتقد ما ، فلكي تستطيع التأثير على شخص ما باستخدام هذه التقنيات النفسية يجب اولا ان يدخل فيما يسمى بحالة التنويم وهذه الخطوة تعتبر من الخطوات المهمة في التنويم الضمني حيث اثبتت فاعليتها في الوصول بالشخص من مرحلة المعارضة الكبرى الى الاقتناع والموافقة التامة

    الضمني : نعنى بالضمني اي ان الشخص صاحب مهارة التنويم الضمني يستطيع ببساطة ان يزرع فكرة ما داخل عقل شخص اخر او مجموعة من الاشخاص عن طريق استخدام التقنيات بدون أن يدرك أي شخص ما الذي يحدث ولذلك سمي بالضمني او بالخفي ..

    وللتطبيق العديد من المسميات الاخرى مثل (التنويم الاسود – العمليات السوداء – التنويم الخفي – Covert Hypnosis )


    لمن التنويم الضمني :



    لكل من يهتم باستخدام الاقناع مع الاشخاص المقربين او العملاء او الغرباء – الأب والأم – مسوق دعائي – المدراء – الطلبة وأي شخص يريد ان يصبح اكثر تأثيرا واقناعا..


    يمكنك من خلال التنويم الضمني أن :



    صنع تدفق لغوي من اجل التأثير على الاشخاص ، ويكون للتدفق بعض من الصفات الخاصة الموجودة به والتي تجعل ماتقوله يخترق عقول الاشخاص المعنيين ويمهد لعملية الاقتناع .

    تحليل الشخصيات : فانت ايضا يمكنك ان تعرف شخصية من تتحدث معه لتحديد كيفية التعامل معه وانسب الطرق لتوصيل المعلومات بطريقة صحيح ومقنعة ليستقبلها بشكل اسرع واسهل بناءا على مايريد ان يسمعه وبالطريقة المفضلة لديه .

    أوهام التنويم : بسبب وسائل الاعلام المختلفة ظهر العديد من الشائعات المختلفة حول ماهية التنويم وتأثيره على الاشخاص وقدر المعالج او صاحب المهارة على التحكم بالاشخاص بشكل كبير ، لذلك فسوف يتعرف المتدرب على ماهية اوهام التنويم وكيف ظهرت وكيف الرد على من يروج مثل هذه الشائعات .

    اسرار العقل الواعي واللاواعي : بداخل كل شخص فينا جزئين ، الوعي واللاواعي فكل جزء منهما يحمل اسرار خاصة به نعرفها لكي نتعلم كيف يمكن التعامل مع أين منهما .. والمهمة الاساسية من استخدام التنويم هي الغاء الوعي والوصل بالافكار مباشرة الى اللاوعي وذلك تأثير قوي ومؤثر على الاشخاص المعنيين .

    مراحل الاقناع : يتكون التنويم الضمني من اربع مراحل مختلفة ، يتعلم المتدرب كيف يمكن تحديد هذه المراحل الاربعة من اجل الوصول في النهاية الى النتيجة المرجوة وهي الاقتناع التام من قبل الشخص الاخر ..

    بناء الألفة : وهي مجموعة من التقنيات والاساليب المختلفة المستخدمة من اجل بناء الفة جسدية وعقلية مع الطرف الاخر من اجل الوصول الى التأثير والاقناع المرغوب .

    السلطة العليا : من خلال التنويم الضمني سوف تتعرف على كيفية بناء السلطة العليا والتي تؤهلك للتعامل مع الاشخاص والتاثير فيهم قبل عملية الاقناع .

    مبادىء الاصرار والتسلل : تقنيات نفسية مختلفة تستخدم في حالة التنويم من اجل زرع الافكار بداخل عقل الشخص المعنى بشكل ضمني وخفيف ومن التقنيات نذكر :

    مبدأ الموافقة : الحصول على موافقات متعددة من الطرف الأخر
    مبدأ الثلاثية التنويمية
    زرع الافكار (الجزء الاول)
    زرع الافكار (مطور)
    تقنية زرع ذكرى وهمية : طريقة من خلالها تستطيع ان تقنع شخص ما بحدث من خلال صنعها وهميا في عقل الطرف الاخر .
    التجزئة - التأثير المعاكس - تغيير اتجاه المقاومة - تغيير تركيز المقاومة - الاقتراحات المضمنة - الربط المزدوج – الوهمي والشرطي - Time Distortion ومعادلة التغيير - رسم الأطر - الافتراضات – الادراك – الزمن والصفات ..

    لغة التنويم المتقدمة : سوف تتعلم كيف يمكن استخدام لغة التنويم للتأثير .

    خدع اللغة : طرق ارباك العقل الواعي من اجل التأثير على اللاواعي

    تكوين القصص : سوف تتعلم كيف يمكن استخدام القصص من اجل زرع الفكرة ضمنيا .

    تقنية ال PCAT : وهي تقنية تمكنك استخدام تقنيات التنويم الضمني المختلفة في سياق معين يتعرف عليه المتدرب خلال دورة التنويم الضمني

    تقنيات التنويم : تركيز العين او تقنية العين الشريرة Oja Male

    اسرار الاقناع : 6 أسرار كونية اكتشفها واعاد تطويرها العالم النفسي روبرت سيالديني

    براعة الفم : 14 نمط لغوي يتم استخدامهم للرد وتغيير ادراك الشخص الاخر وهي تقنيات طورها دكتور روبرت ديلتز ..

    كل ذلك وأكثر يتم معرفته بدورة التنويم الضمني ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 - 0:30