مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

منتديات المؤسسة المصرية AMA للمحاماة والاستشارات القانونية ترحب بالزوار واعضاء المنتدى
مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

موقع للعلوم القانونية التي تفيد العامة والمتخصصين والباحثين القانونيين وكل العاملين في الحقل القانوني

مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات ، وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية A M A، تعتبر مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت A M A كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون A M Aوتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. أنشئت مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية بشكل أساسى فى فاقوس وتسعى إلى إنشاء فروع لها فى كافة المدن المصرية A M A وتعتمد المؤسسة فى تقديم خدماتها على نخبة متميزة من المحامين والباحثين وخبراء التدريب كما تعتمد على بنية مؤسسية حديثة من حاسب وإنترنت 01061118582 01061118582 01061118582 .
شاهدو نا على القناة الاولى الفقرة القانونية لبرنامج طعم البيوت ضيف البرنامج / احمد محمد علبدالله المحامي http://www.egytv.net/drama/tabid/9727/default.aspx
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
مصر فوق الجميع .... وبعون الله يدنا واحدة
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد .
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية،محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات
وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية ، تعتبر المؤسسة أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي 01061118582 .
وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت 01061118582 .
كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها وجودتها01061118582
على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. 01061118582 .

المواضيع الأخيرة

» البرنامج التدريبي نوفمبر – ديسمبر 2017
اليوم في 19:22 من طرف يوسف بختان

» دورة تدريبية ومؤتمر عن "الأصول الفنية لإعداد وصياغة اللوائح التنفيذية" 19-23 نوفمبر 2017، القاهرة
الخميس 19 أكتوبر 2017 - 16:04 من طرف صبرة جروب

» الأحداث المؤكدة الإنعقاد حتى نهاية عام 2017
الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 15:38 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن الأصول الفنية لصياغة مشروعات القوانين/الأنظمة واللوائح 8-12 اكتوبر 2017، القاهرة
الأحد 17 سبتمبر 2017 - 15:44 من طرف صبرة جروب

» برنامج الترجمة 2016/2017
الإثنين 28 أغسطس 2017 - 15:51 من طرف صبرة جروب

» المؤتمر العربي السادس عن "عولمة التشريعات وأثرها على التشريعات الوطنية"11-12 اكتوبر 2017، القاهرة
الأحد 27 أغسطس 2017 - 15:35 من طرف صبرة جروب

» موسوعة فتاوى الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة .. الجزء الاول
الخميس 25 مايو 2017 - 21:00 من طرف elsheikh

» تحميل ابحاث قانونية متنوعة
الخميس 25 مايو 2017 - 20:57 من طرف elsheikh

» البرنامج التدريبي القانوني ( مايو- ديسمبر) 2017
السبت 13 مايو 2017 - 22:01 من طرف صبرة جروب


    ابدأ والنهاية في ذهنك، كيف تخطط ليومك؟ ج1

    شاطر
    avatar
    ????
    زائر

    ابدأ والنهاية في ذهنك، كيف تخطط ليومك؟ ج1

    مُساهمة من طرف ???? في الإثنين 15 مارس 2010 - 16:19

    ابدأ والنهاية في ذهنك، كيف تخطط ليومك؟ ج1

    ابدأ والنهاية في ذهنك

    كلنا نعرف أليس فى بلاد العجائب

    اين تذهبين

    أليس: لا اعرف

    اذا كل الطرق تؤدي الى هدفك

    بعد كتابة اهدافك يمكنك الان ان ننتقل الى مرحلة التخطيط

    تعريف التخطيط؟

    هو مجموعة من المهام التي تؤدى لتحقيق هدف معين

    The task of coming up with a sequence of actions that will achieve a goal is called planning

    و انت تخطط لاهدافك العملية، من المهم ان تستعرض مراحل تطورك و الي أين انت ذاهب؟ فانت في المستقبل القريب، ربما ترتقي في وظيفتك لتشغل أعمال تحتاج الى مهارت اضافية، او ربما تنتقل لعمل اخر او قسم اخر.


    و على مستوى الحياة الخاصة، ربما تصير زوجا أو أبا أو تصيرى أما أو زوجة، و لا شك أن كلا منها يتطلب مهارات وخبرات معينة، لتكن كفء في مكانك الجديد يتوجب عليك ان تنميها، وتبدأ في تعلمها من الان حتى ان وصلت في المستقبل، كنت جاهزا لتلك المكانة وتحقق فيها نجاحا ويمكنك أن تتخيل العكس لتظهر الصورة.

    و هذا الرسم يساعدك كثيرا لرسم خريطة ووضع خطة لتجعلنا في الطريق للتحقيق تلك الأهداف، كل ما عليك هو ان تستعرض المراحل المختلفة المتوقع حدوثها فى المستقبل، كذلك ايضا من المفيد ان تستعرض جميع مهاراتك و خبراتك الحالية، و التى تريد أن تنميها أو تكتسبها، وما هي التحديات المتوقعة التي يمكن ان تعوقك عن اهدافك، وما هي طرق و وسائل التعامل معها؟



    فاذا كانت الاهداف تنقسم الى اهداف طويلة و قصيرة الامد فكذلك بالتبعية تنقسم الخطط الى خطط طويلة الامد و قصيرة الامد كل منهما يوضع فى النهاية في شكل اجراءات تنفيذية واعمال يومية لتحقيق الغاية و الوصول للهدف.

    اذا حددنا ماذا نريد ان نكون عليه غدا سيسهل تحديد ما يجب علينا فعله في يومنا الحاضر، بمعنى اخر أي خطة لتحسين توظيف الوقت تتوقف على مدى وضوح أهدافك المستقبلية

    وهذه قاعدة أساسية في التخطيط الناجح خلاصتها العملية:

    من المفترض _اذا أردنا أن نقضي يومنا بطريقة صحيحة_ ان هناك 5 جوانب تحدد ما نقوم به فى يومنا:

    * اعمال تودى لتحقيق اهداف طويلة الأمد
    * اعمال تودى لتحقيق اهداف قصيرة الأمد
    * اعمال تودى لتحقيق اهداف طارئة ملحة
    * اعمال روتينية ضرورية
    * وقت ترفيه عن نفسك


    و لكن معظم الناس يقضي يومه بين الامور الطارئة و الاعمال الروتينية، وقليلا ما نجد الوقت لتنفيذ الاعمال التي تحقق اهدافنا الفعلية سواء علي المدى القريب او البعيد، بل و ربما لا نجد الوقت للترفيه لنفعل ما نحب من هوايات

    فمعظمنا يقضي يومه منذ أن يستيقظ و حتى نومه في الانتقال بين الاعمال دون تمييز بينها، او حتى اختيارها، وهذا كله إنما يحدث لفقدان الادراك الذهنى بعملية التخطيط، فغياب التخطيط يهيئ ذهنك الى ان يتقبل كل ما يعرض عليه من اعمال، حتى وان كانت لا تفيد.

    بينما التخطيط المسبق يضع الذهن في حالة من الاستعداد والتمييز و المفاضلة بين ما يطرا عليه من أعمال، اضافة لهذا شعورك و احساسك علي النقيض تماما عند وجود تخطيط ، و يكون شعورك الدائم هو الحماس عندما تشعر انك تنتقل من عمل لاخر لتحقق اهدافك، ستشعر بمنتهى الحماس، و ذلك سيعطيك قوة كبيرة تعينك على العمل لتحقيق أهدافك.

    وهكذا تدخل في دائرة مغلقة من الحماس و ازدياد قوة الحركة نحو أهدافك، ومع كل ذلك تستمتع بما تفعله لأنك تختار ما تعمل، و بالتالي تتخلي عن الاشياء الغير ضروروية أو غير هامة، و تنشغل بما يفيدك و يؤدي الى تحقيق أهدافك، و عند ذلك يتحول الجهد المبذول الى طاقة دفع مثل التي نراها عندما نشاهد مبارة كرة قدم فريقها متحمس الي الفوز، فاستشعار نشوة و سعادة الفوز يجعل التركيز في كل حركة ليصنع منها الفوز، و يكلل المجهود المبذول، و كذلك الطالب المجتهد في دراسته فما يعينه على استمرارية المجهود هو هدفه لتحقيق التفوق.

    فمن عرف ما يطلب هان عليه ما يبذل وهذه فائدة، بينما في غياب التخطيط يصبح شعورك هو التخبط و الارهاق والتعب و الضيق، و هذا لانك تنشغل باعمال انت تعرف في قرارة نفسك انها لا تنفعك.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 23:24