مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

منتديات المؤسسة المصرية AMA للمحاماة والاستشارات القانونية ترحب بالزوار واعضاء المنتدى
مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

موقع للعلوم القانونية التي تفيد العامة والمتخصصين والباحثين القانونيين وكل العاملين في الحقل القانوني

مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات ، وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية A M A، تعتبر مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت A M A كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون A M Aوتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. أنشئت مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية بشكل أساسى فى فاقوس وتسعى إلى إنشاء فروع لها فى كافة المدن المصرية A M A وتعتمد المؤسسة فى تقديم خدماتها على نخبة متميزة من المحامين والباحثين وخبراء التدريب كما تعتمد على بنية مؤسسية حديثة من حاسب وإنترنت 01061118582 01061118582 01061118582 .
شاهدو نا على القناة الاولى الفقرة القانونية لبرنامج طعم البيوت ضيف البرنامج / احمد محمد علبدالله المحامي http://www.egytv.net/drama/tabid/9727/default.aspx
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
مصر فوق الجميع .... وبعون الله يدنا واحدة
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد .
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية،محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات
وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية ، تعتبر المؤسسة أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي 01061118582 .
وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت 01061118582 .
كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها وجودتها01061118582
على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. 01061118582 .

المواضيع الأخيرة

» دورة تدريبية ومؤتمر عن "الأصول الفنية لإعداد وصياغة اللوائح التنفيذية" 19-23 نوفمبر 2017، القاهرة
الخميس 19 أكتوبر 2017 - 16:04 من طرف صبرة جروب

» البرنامج التدريبي نوفمبر – ديسمبر 2017
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 15:17 من طرف صبرة جروب

» الأحداث المؤكدة الإنعقاد حتى نهاية عام 2017
الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 15:38 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن الأصول الفنية لصياغة مشروعات القوانين/الأنظمة واللوائح 8-12 اكتوبر 2017، القاهرة
الأحد 17 سبتمبر 2017 - 15:44 من طرف صبرة جروب

» برنامج الترجمة 2016/2017
الإثنين 28 أغسطس 2017 - 15:51 من طرف صبرة جروب

» المؤتمر العربي السادس عن "عولمة التشريعات وأثرها على التشريعات الوطنية"11-12 اكتوبر 2017، القاهرة
الأحد 27 أغسطس 2017 - 15:35 من طرف صبرة جروب

» موسوعة فتاوى الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة .. الجزء الاول
الخميس 25 مايو 2017 - 21:00 من طرف elsheikh

» تحميل ابحاث قانونية متنوعة
الخميس 25 مايو 2017 - 20:57 من طرف elsheikh

» البرنامج التدريبي القانوني ( مايو- ديسمبر) 2017
السبت 13 مايو 2017 - 22:01 من طرف صبرة جروب


    مزاد إسرائيلي لأراض بالقدس والجولان

    شاطر
    avatar
    نصير الاقصى
    عضو فعال
    عضو فعال

    عدد المساهمات : 10
    تاريخ التسجيل : 15/03/2010

    ئ مزاد إسرائيلي لأراض بالقدس والجولان

    مُساهمة من طرف نصير الاقصى في الخميس 18 مارس 2010 - 0:14

    مزاد إسرائيلي لأراض بالقدس والجولان
    منطقة باب الخليل حيث صودرت الأراضي العربية وسخرت للتهويد والاستيطان
    (الجزيرة نت)
    محمد محسن وتد-المثلث

    شرعت إسرائيل ببيع أراضي المستوطنات بالقدس والجولان المحتلتين بالمزاد العلني، وفق مناقصات معدة لليهود فقط، بهدف تعزيز التهويد وجني الأرباح.

    وتصل مساحة الأراضي المعروضة للبيع في القدس المحتلة إلى 25 ألف دونم، أما في الجولان فإن الاحتلال يسيطر على أكثر من مليون دونم.

    وقالت مديرة وحدة الأرض والتخطيط في مركز "عدالة" المحامية سهاد بشارة إن إسرائيل تدعي أن هدفها هو تخفيف حدة الاحتكاك مع المواطنين العرب، لكن الهدف الحقيقي -حسبما تقول- يتمثل بأهداف "تجارية لإدخال الأموال إلى خزينة الدولة، عدا عن الأهداف السياسية بتصفية أملاك اللاجئين وبيعها بالمزاد العلني".

    وتوضح أن "قانون الأراضي" الذي صدر في أغسطس/آب 2009 يتيح "خصخصة الأراضي التي تملكها الدولة وسلطة التطوير والصندوق الدائم لإسرائيل، ومن ضمنها الأراضي التي تقوم عليها المستوطنات الإسرائيلية في الجولان والقدس".

    تجاهل القانون الدولي
    سهاد بشارة (الجزيرة نت)
    وأكدت بشارة أن بيع ممتلكات في القدس الشرقية والجولان إلى جهات خاصة أو أفراد أو مؤسسات، مناف للقانون الدولي ولاتفاقية جنيف الرابعة.
    وادعت وزارة القضاء الإسرائيلية في ردها إلى مركز "عدالة" أن لإسرائيل كامل الحق في بيع الأراضي التي تقوم عليها المستوطنات في القدس الشرقية والجولان.

    واعتبر قسم الاتفاقيات الدولية والشكاوى الدولية في الوزارة أن هذه الخطوة "قانونية" وفقا للقانون الإسرائيلي الذي ضم القدس الشرقية إلى سيادة إسرائيل وأخضع الجولان للقانون والأحكام الإسرائيلية.

    ويسكن في الجولان المحتل 18 ألف مستوطن، منهم 6400 في مستوطنة كتسرين والبقية موزعون على 32 مستوطنة صغيرة تمتد على غالبية أراضي الجولان.

    ويستوطن بالقدس الشرقية 220 ألف يهودي على قرابة 25 ألف دونم من الأراضي المصادرة من الفلسطينيين بالمدينة.

    تسريع التهويد
    وقال أستاذ الدراسات الإسرائيلية في جامعة القدس الدكتور محمود محارب "هذا الإجراء يقود إلى إسراع إسرائيل في تهويد أراضي الفلسطينيين وتمليكها للمستوطنين، وعندما تقوم إسرائيل ببيع هذه الأراضي تدخل عليها الأموال والأرباح الطائلة لتستثمرها في المزيد من المشاريع الاستيطانية والتهويدية".

    وأضاف "هناك 220 ألف مستوطن يقطنون القدس الشرقية، أي أن نصف سكان المدينة اليهود يقطنون على أراضي وأملاك احتلت عام 1967، وبيع المزيد من أراضي اللاجئين سيؤدي إلى توافد عشرات الآلاف المستوطنين للقدس".

    وتابع محارب "إسرائيل توجد في المراحل النهائية لتهويد القدس واعتماد سياسة التطهير العرقي وإفراغ المدينة من سكانها العرب، والأخطر هو تكثيفها للاستيطان والتهويد داخل الأحياء والقرى المحيطة بالمدينة".

    المنطقة الصناعية في مستوطنة كتسرين في الجولان (الجزيرة نت)
    وعن انعكاس ذلك على مفاوضات السلام، أكد محارب "لا يوجد أي عملية سلمية، فإسرائيل وجهتها ليست نحو السلام وممارساتها على أرض الواقع تؤكد ذلك".

    وشًرعت إسرائيل في العام 1980 قانونا يعتبر "القدس الموحدة عاصمة أبدية لإسرائيل"، وفي العام 1981 سنت القانون الذي يخضع هضبة الجولان للقوانين والأحكام الإسرائيلية.

    وقال الناشط الاجتماعي الدكتور مجيد القضماني من سكان الجولان المحتل إن "الاستيطان في الجولان عسكري بحت ويختلف بواقعه عما تتعرض له القدس، وما تقوم به إسرائيل بالجولان هو للاستهلاك الداخلي ومحاولة لكسب أطراف سياسية ومحاكاة المستوطنين".

    وأكد القضماني "مستقبل الجولان حسم إسرائيليا، والقرار الإستراتيجي لإسرائيل هو إعادة الجولان لسوريا، ويبقى السؤال هو آليات التنفيذ والتوقيت والثمن الذي ستحصل عليه إسرائيل مقابل ذلك".

    وتابع القضماني أن الاحتلال يسيطر على الأغلبية الساحقة من أراضي الجولان و"ممارساته سياسية وباطلة ولا تعتمد على أي أسس قانونية وتتعارض مع المواثيق الدولية، لكن إسرائيل تسعى إلى إحداث تغييرات ديمغرافية لنيل مكاسب في أي تسوية سلمية".
    المصدر: الجزيرة

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 4:56