مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

منتديات المؤسسة المصرية AMA للمحاماة والاستشارات القانونية ترحب بالزوار واعضاء المنتدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

منتديات المؤسسة المصرية AMA للمحاماة والاستشارات القانونية ترحب بالزوار واعضاء المنتدى

مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

موقع للعلوم القانونية التي تفيد العامة والمتخصصين والباحثين القانونيين وكل العاملين في الحقل القانوني

مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات ، وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية A M A، تعتبر مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت A M A كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون A M Aوتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. أنشئت مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية بشكل أساسى فى فاقوس وتسعى إلى إنشاء فروع لها فى كافة المدن المصرية A M A وتعتمد المؤسسة فى تقديم خدماتها على نخبة متميزة من المحامين والباحثين وخبراء التدريب كما تعتمد على بنية مؤسسية حديثة من حاسب وإنترنت 01061118582 01061118582 01061118582 .
شاهدو نا على القناة الاولى الفقرة القانونية لبرنامج طعم البيوت ضيف البرنامج / احمد محمد علبدالله المحامي http://www.egytv.net/drama/tabid/9727/default.aspx
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
مصر فوق الجميع .... وبعون الله يدنا واحدة
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد .
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية،محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات
وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية ، تعتبر المؤسسة أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي 01061118582 .
وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت 01061118582 .
كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها وجودتها01061118582
على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. 01061118582 .

المواضيع الأخيرة

» حمل موسوعة فتاوى الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة
هديه المصطفى في النكاح ومعاشرته أهله I_icon_minitimeالخميس 4 مارس 2021 - 1:37 من طرف ahmedsdream

» تحميل ابحاث قانونية متنوعة
هديه المصطفى في النكاح ومعاشرته أهله I_icon_minitimeالأربعاء 30 يناير 2019 - 4:28 من طرف جميل0

» حمل موسوعة أحكام المحكمة الإدارية العُليا حصريا
هديه المصطفى في النكاح ومعاشرته أهله I_icon_minitimeالأربعاء 30 يناير 2019 - 4:24 من طرف جميل0

» موسوعة فتاوى الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة .. الجزء الاول
هديه المصطفى في النكاح ومعاشرته أهله I_icon_minitimeالجمعة 11 يناير 2019 - 8:11 من طرف jvmj12

» البرنامج التدريبي نوفمبر – ديسمبر 2017
هديه المصطفى في النكاح ومعاشرته أهله I_icon_minitimeالإثنين 23 أكتوبر 2017 - 19:22 من طرف يوسف بختان

» حمل كتاب الشرح الوافى العملى لدعوى رصيد الاجازات
هديه المصطفى في النكاح ومعاشرته أهله I_icon_minitimeالجمعة 13 يناير 2017 - 1:17 من طرف leaderman

» الوجيز فى القانون الادارى
هديه المصطفى في النكاح ومعاشرته أهله I_icon_minitimeالخميس 15 ديسمبر 2016 - 15:31 من طرف احمد العزب حجر

» كاميرات مراقبة
هديه المصطفى في النكاح ومعاشرته أهله I_icon_minitimeالأربعاء 10 أغسطس 2016 - 18:12 من طرف كاميرات مراقبة

» افضل اسعار كاميرات مراقبة فى مصر
هديه المصطفى في النكاح ومعاشرته أهله I_icon_minitimeالأربعاء 10 أغسطس 2016 - 18:10 من طرف كاميرات مراقبة


    هديه المصطفى في النكاح ومعاشرته أهله

    الدكتورة
    الدكتورة
    عضو نشيط
    عضو نشيط


    عدد المساهمات : 68
    تاريخ التسجيل : 10/03/2010

    ت هديه المصطفى في النكاح ومعاشرته أهله

    مُساهمة من طرف الدكتورة الأحد 21 مارس 2010 - 0:47











    قال ابن القيم رحمه الله في كتاب القيم
    زاد المعاد في هدي خير العباد :



    صح عنه صلى الله عليه وسلم من حديث أنس
    رضي الله عنه أنه صلى الله عليه وسلم قال : ( حبب إليَّ من دنياكم النساء والطيب وجعلت قرة عيني في
    الصلاة
    ) هذا لفظ الحديث


    وَمَنْ رواه ( حبب إلي من دنياكم ثلاث ) فقد وَهِم ولم يقل صلى الله عليه وسلم ثلاث
    والصلاة ليست من أمور الدنيا التي تضاف إليها .


    * وكان النساء
    والطيب أحب شيء إليه .


    * وكان يطوف على
    نسائه في الليلة الواحدة . وكان قد أعطي قوة ثلاثين في الجماع وغيره وأباح
    الله له من ذلك ما لم يبحه لأحد من أمته .


    * وكان يقسم بينهن
    في المبيت والإيواء والنفقة ، وأما المحبة فكان يقول : ( اللهم هذا قسمي فيما أملك فلا تلمني فيما لا أملك
    ) .


    فقيل : هو الحب
    والجماع ولا تجب التسوية في ذلك لأنه مما لا يملك .


    وهل كان القسم
    واجباً عليه ؟ أو كان له معاشرتهن من غير قسم ؟ على قولين
    للفقهاء .


    فهو
    أكثر الأمة نساء . قال ابن عباس" تزوجوا فإن خير هذه الأمة أكثرها نساء "


    * وطلق صلى الله عليه وسلم وراجع وآلى إيلاءً مؤقتاً بشهر ولم يظاهر أبداً وأخطأ من قال إنه ظاهر خطأ عظيما
    وإنما ذكرته هنا تنبيها على قبح خطئه ونسبته إلى ما برأه الله منه .


    *
    وكانت سيرته مع أزواجه حسن المعاشرة وحسن الخلق
    .


    * وكان يُسَرِبُ
    إلى عائشة بنات الأنصار يلعبن معها وكان إذا هويت شيئاً لا محذور فيه
    تابعها عليه .


    * وكانت إذا شربت
    من الإناء أخذه فوضع فمه في موضع فمها وشرب .


    * وكان إذا تعرقت
    عرقاً - وهو العظم الذي عليه لحم - أخذه فوضع فمه موضع فمها وكان يتكئ في
    حجرها ويقرأ القرآن ورأسه في حجرها وربما كانت حائضا .


    * وكان يأمرها وهي
    حائض فتتزر ثم يباشرها وكان يقبلها وهو صائم .


    * وكان من لطفه
    وحسن خلقه مع أهله أنه يمكنها من اللعب ويريها الحبشة وهم يلعبون في مسجده
    وهي متكئة على منكبيه تنظر وسابقها في السفر على الأقدام مرتين وتدافعا في
    خروجهما من المنزل مرة .


    * وكان إذا أراد
    سفرا أقرع بين نسائه فأيتهن خرج سهمها خرج بها معه ولم يقض للبواقي شيئا
    وإلى هذا ذهب الجمهور.


    * وكان يقول : ( خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي ) وربما
    مد يده إلى بعض نسائه في حضرة باقيهن .


    *
    وكان إذا صلى العصر دار على نسائه فدنا منهن واستقرأ أحوالهن فإذا جاء
    الليل انقلب إلى بيت صاحبة النوبة فخصها بالليل وقالت عائشة كان لا يفضل
    بعضنا على بعض في مكثه عندهن في القسم وقل يوم إلا كان يطوف علينا جميعا
    فيدنو من كل امرأة من غير مسيس حتى يبلغ التي هو في نوبتها فيبيت عندها .


    * وكان
    يقسم لثمان منهن دون التاسعة ووقع في صحيح مسلم من قول عطاء أن التي لم
    يكن يقسم لها هي صفية بنت حيي وهو غلط من عطاء رحمه الله وإنما هي سودة
    فإنها لما كبرت وهبت نوبتها لعائشة .


    * وكان صلى الله عليه وسلم يقسم لعائشة
    يومها ويوم سودة وسبب هذا الوهم والله أعلم أنه كان قد وجد على صفية في شيء
    فقالت لعائشة هل لك أن ترضي رسول الله صلى الله
    عليه وسلم عني وأهب لك يومي قالت نعم فقعدت عائشة
    إلى جنب النبي صلى الله عليه وسلم في يوم صفية فقال
    : ( إليك عني يا عائشة فإنه ليس يومك ) .
    فقالت ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء وأخبرته بالخبر فرضي عنها وإنما كانت
    وهبتها ذلك اليوم وتلك النوبة الخاصة ويتعين ذلك وإلا كان يكون القسم لسبع
    منهن وهو خلاف الحديث الصحيح الذي لا ريب فيه أن القسم كان لثمان والله
    أعلم ولو اتفقت مثل هذه الواقعة لمن له أكثر من زوجتين فوهبت إحداهن يومها
    للأخرى فهل للزوج أن يوالي بين ليلة الموهوبة وليلتها الأصلية وإن لم تكن
    ليلة الواهبة تليها أو يجب عليه أن يجعل ليلتها هي الليلة التي كانت
    تستحقها الواهبة بعينها على قولين في مذهب أحمد وغيره .


    * وكان صلى الله عليه وسلم يأتي أهله آخر الليل وأوله فكان إذا
    جامع أول الليل ربما اغتسل ونام وربما توضأ ونام وذكر أبو إسحاق السبيعي
    عن الأسود عن عائشة أنه كان ربما نام ولم يمس ماء وهو غلط ثم أئمة الحديث .
    وقد أشبعنا الكلام عليه في كتاب ( تهذيب سنن أبي داود ) وإيضاح علله
    ومشكلاته.


    *
    وكان يطوف على نسائه بغسل واحد وربما اغتسل ثم كل واحدة فعل هذا وهذا.


    * وكان إذا سافر
    وقد لم يطرق أهله ليلا وكان ينهى عن ذلك .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 26 أبريل 2024 - 22:14