مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

منتديات المؤسسة المصرية AMA للمحاماة والاستشارات القانونية ترحب بالزوار واعضاء المنتدى
مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

موقع للعلوم القانونية التي تفيد العامة والمتخصصين والباحثين القانونيين وكل العاملين في الحقل القانوني

مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات ، وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية A M A، تعتبر مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت A M A كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون A M Aوتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. أنشئت مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية بشكل أساسى فى فاقوس وتسعى إلى إنشاء فروع لها فى كافة المدن المصرية A M A وتعتمد المؤسسة فى تقديم خدماتها على نخبة متميزة من المحامين والباحثين وخبراء التدريب كما تعتمد على بنية مؤسسية حديثة من حاسب وإنترنت 01061118582 01061118582 01061118582 .
شاهدو نا على القناة الاولى الفقرة القانونية لبرنامج طعم البيوت ضيف البرنامج / احمد محمد علبدالله المحامي http://www.egytv.net/drama/tabid/9727/default.aspx
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
مصر فوق الجميع .... وبعون الله يدنا واحدة
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد .
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية،محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات
وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية ، تعتبر المؤسسة أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي 01061118582 .
وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت 01061118582 .
كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها وجودتها01061118582
على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. 01061118582 .

المواضيع الأخيرة

» دورة تدريبية عن " الأصول الفنية لصياغة مشروعات القوانين/الأنظمة واللوائح " 24-28 ديسمبر 2017، ابوظبي
الخميس 7 ديسمبر 2017 - 15:49 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " حماية العلامات التجارية ومكافحة الغش التجاري وكشف تقليد السلع " 17-21 ديسمبر 2017، القاهرة
الخميس 7 ديسمبر 2017 - 15:42 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية " تنمية وتعزيز قدرات مديري وأعضاء الإدارات القانونية " 24-28 ديسمبر 2017، ابوظبي
الخميس 7 ديسمبر 2017 - 15:35 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " الأصول الفنية للصياغة القانونية وتنمية المهارات القانونية ذات الصلة " 24-28 ديسمبر 2017، ابوظبي
الخميس 7 ديسمبر 2017 - 15:27 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " إنشاء وإدارة قواعد البيانات الحديثة والوثائق الإدارية " 17-21 ديسمبر 2017، القاهرة
الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 15:21 من طرف صبرة جروب

» دورة الأصول الفنية للترجمة التتبعية والفورية 10-14 ديسمبر، أبوظبي
الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 15:32 من طرف صبرة جروب

» دورتي "التحقيق والادعاء في مخالفات سوق المال" و "رقابة هيئة سوق المال على الشركات المساهمة" 9-5 نوفمبر 2017، دبي
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:39 من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 5-9 نوفمبر 2017، القاهرة
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:27 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " حماية العلامات التجارية "
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:18 من طرف صبرة جروب


    نادى القضاة

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1135
    تاريخ التسجيل : 06/03/2010
    الموقع : المؤسسة المصرية للمحاماة ama

    نادى القضاة

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد 7 مارس 2010 - 21:52

    يقع النادى فى قلب مدينة القاهرة ، ويتقاطع أمام مدخله شارع عبدالخالق ثروت مع شارع شامبليون ، ويجاوره من الشرق دار القضاء العالى مقرمحكمة النقض ومحكمة استئناف القاهرة ومكتب النائب العام ، ومن الشمال مقر نقابة الصحفيين ، ومن بعدها مقر نقابة المحامين .

    والأرض المقام عليها النادي مهداة من الحكومة فى عام 1943 مع منحة قدرها عشرة آلاف جنيه مساهمة منها فى تكاليف البناء ، وقد تم البناء فى عام 1949 . وهو من طراز جميل فريد .
    فهرست
    [إخفاء]

    * ١ مقار النادي
    * ٢ الهيكل التنظيمى
    * ٣ ما الذى يقدمه النادى ؟
    * ٤ لمحـــة تاريخيــة
    * ٥ الموقع الالكتروني الرسمي لنادي القضاة

    مقار النادي

    وللنادى مقار يقدم فيها أنشطته وخدماته الاجتماعية والترفيهية للقضاة وأسرهم :

    1- النادى النهرى الذى يحتل موقعاً رائعاً على ضفة النيل الغربية بالجيزة .

    2- النادى البحرى على كورنيش الاسكندرية .

    3- نادى القناطر الخيرية .

    4- نادى رأس البر . ( تحت التأسيس ) .

    كما يوجد خمسة وعشرون نادي في الأقاليم أكبرها وأقدمها نادى الإسكندرية الذى يرجع إلى عام 1946 .
    الهيكل التنظيمى

    عضوية النادى اختيارية ، ولكن الواقع أن جميع القضاة وأعضاء النيابة العامة أعضاء فيه وقد بلغ عددهم فى أول يونيه / حزيران من العام الجارى 9557 عضواً ، كما يتمتع بعضويته القضاة المتقاعدون بشرط عدم الاشتغال بمهنة أو عمل أخر مع سداد الاشتراك ، وقد بلغ عددهم فى التاريخ المذكور 260 عضواً ، وتسمح اللائحة بصفة العضو المنتسب لمن ترك العمل بالقضاء للعمل بالتدريس فى كليات الحقوق أو بمجلس الدولة أو بهيئة النيابة الإدارية أو بهيئة قضايا الدولة إذا طلب ذلك واستمر فى سداد الاشتراك وقد بلغ عددهم 80 عضواً .

    وتتألف الجمعية العامة للنادى من جميع الأعضاء العاملين والمتقاعدين .

    أما مجلس الإدارة فيؤلف من خمسة عشر عضواً : خمسة عن قضاة النقض والاستئناف ، منهم الرئيس ومنهم واحد عن المتقاعدين ، وخمسة عن رؤساء وقضاة المحاكم الابتدائية ، وخمسة عن أعضاء النيابة العامة ، وجميعهم منتخبون من الجمعية العامة لمدة ثلاث سنوات ، مع تجديد الثلث كل سنة .

    ويؤلف مجلس الإدارة لجاناً من أعضائه ومن غيرهم لإدارة أنشطته المتعددة ، والعمل فى تلك اللجان وفى مجلس الإدارة تطوعى بغير أجر .
    ما الذى يقدمه النادى ؟

    يقدم النادى لأعضائه ولأسرهم العديد من الخدمات منها ـ السلع المعمرة والسيارات ، وينظم رحلات الحج والعمرة والسياحة داخل البلاد وخارجها .

    ويدير النادى مشروعا كبيراً لتوفير المراجع للقضاة بأسعار زهيدة ، وتعاقد مع شركة متخصصة فى البرمجيات القانونية على تزويد كل قاض بمكتبة الكترونية للقوانين والسوابق القضائية ، ويصدر مجلة فصلية تنشر الأحكام ذات المبادىء القانونية الجديدة أو تلك التى لها قيمة تاريخية والبحوث القانونية لرجال القضاء وأساتذة الجامعة ، كما يصدر مجلة شهرية تتضمن أخبار النادى والقضاة ومقالات تحمل آراء القضاة وغيرهم فى شئونهم وفى الشئون العامة ، وهذه المجلة أداة جيدة للتواصل بين أعضاء النادى بعضهم ببعض وبينهم وبين ناديهم ، كما أنها منبرهم الحر .

    وبالنادي صندوق تكافلي لإغاثة المرضى بحالات حرجة ، ويقوم على اشتراكات شهرية من أعضائه وما يهدى إليه من تبرعات ، ويديره مجلس الأمناء .

    غير أن أهم أعمال النادي ومبرر وجوده منذ نشئته وحتى يومنا هذا : أنه مكان لمداولة القضاة فى كل أمر يهمهم ، ويجمع كلمتهم فى تلك الأمور ويعلنها ويحملها إلى من بيده تحقيق مطالبهم ، وسيجد القارىء فيما سيلى إن شاء الله من لمحة تاريخية أمثلة لبعض تلك الأعمال .
    لمحـــة تاريخيــة

    فى العاشر من فبراير / شباط عام 1939 اجتمع ـ فى مقر محكمة استئناف مصر – 59 من رجال القضاء والنيابة العامة ، واتفقوا على تأسيس نادى القضاة ، وحددوا هدفه بأنه " لتوثيق رابطة الإخاء والتضامن وتسهيل سبل الاجتماع والتعارف بين جميع رجال القضاء الأهلى والمختلط " وكان هدفهم الحقيقى إنشاء هذه الرابطة للعمل على استقلال القضاء تمهيداً لإلغاء المحاكم المختلطة ، وقد ظهرت ثمار ذلك العمل بعد أربع سنوات عندما صدر فى العام 1943 أول قانون لاستقلال القضاء .

    وفى العام 1950 انتقل النادي إلى مقره الحالي .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 8:13