مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

منتديات المؤسسة المصرية AMA للمحاماة والاستشارات القانونية ترحب بالزوار واعضاء المنتدى
مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

موقع للعلوم القانونية التي تفيد العامة والمتخصصين والباحثين القانونيين وكل العاملين في الحقل القانوني

مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات ، وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية A M A، تعتبر مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت A M A كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون A M Aوتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. أنشئت مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية بشكل أساسى فى فاقوس وتسعى إلى إنشاء فروع لها فى كافة المدن المصرية A M A وتعتمد المؤسسة فى تقديم خدماتها على نخبة متميزة من المحامين والباحثين وخبراء التدريب كما تعتمد على بنية مؤسسية حديثة من حاسب وإنترنت 01061118582 01061118582 01061118582 .
شاهدو نا على القناة الاولى الفقرة القانونية لبرنامج طعم البيوت ضيف البرنامج / احمد محمد علبدالله المحامي http://www.egytv.net/drama/tabid/9727/default.aspx
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
مصر فوق الجميع .... وبعون الله يدنا واحدة
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد .
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية،محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات
وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية ، تعتبر المؤسسة أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي 01061118582 .
وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت 01061118582 .
كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها وجودتها01061118582
على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. 01061118582 .

المواضيع الأخيرة

» دورة تدريبية عن " الأصول الفنية لصياغة مشروعات القوانين/الأنظمة واللوائح " 24-28 ديسمبر 2017، ابوظبي
الخميس 7 ديسمبر 2017 - 15:49 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " حماية العلامات التجارية ومكافحة الغش التجاري وكشف تقليد السلع " 17-21 ديسمبر 2017، القاهرة
الخميس 7 ديسمبر 2017 - 15:42 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية " تنمية وتعزيز قدرات مديري وأعضاء الإدارات القانونية " 24-28 ديسمبر 2017، ابوظبي
الخميس 7 ديسمبر 2017 - 15:35 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " الأصول الفنية للصياغة القانونية وتنمية المهارات القانونية ذات الصلة " 24-28 ديسمبر 2017، ابوظبي
الخميس 7 ديسمبر 2017 - 15:27 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " إنشاء وإدارة قواعد البيانات الحديثة والوثائق الإدارية " 17-21 ديسمبر 2017، القاهرة
الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 15:21 من طرف صبرة جروب

» دورة الأصول الفنية للترجمة التتبعية والفورية 10-14 ديسمبر، أبوظبي
الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 15:32 من طرف صبرة جروب

» دورتي "التحقيق والادعاء في مخالفات سوق المال" و "رقابة هيئة سوق المال على الشركات المساهمة" 9-5 نوفمبر 2017، دبي
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:39 من طرف صبرة جروب

» دورة المستشار القانوني في المنازعات الإدارية 5-9 نوفمبر 2017، القاهرة
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:27 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن " حماية العلامات التجارية "
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 17:18 من طرف صبرة جروب


    وقائع واحداث المحاكمة الشعبية فى الصحف المصرية ووكالات الانباء

    شاطر
    avatar
    ????
    زائر

    ب وقائع واحداث المحاكمة الشعبية فى الصحف المصرية ووكالات الانباء

    مُساهمة من طرف ???? في السبت 27 مارس 2010 - 22:05


    وقائع واحداث المحاكمة الشعبية فى الصحف المصرية ووكالات الانباء وموقع قناة العالم الاخبارية
    الشروق : منتصر الزيات: الشرطة تعتدى بالضرب على ناشطى وداعمي المحكمة الشعبية لمحاكمة الحزب الوطني

    الاسبوع : بينهم الخضيري والدماطى والزيات .. الأمن يعتدي علي المشاركين في ندوة \"محاكمة الحزب الوطني\" .. وبلاغ للنائب العام

    رويتر : ناشطون بمصر يقولون الشرطة منعت محاكمة شعبية للحزب الحاكم

    العالم : الشرطة المصرية تمنع بالقوة محاکمة شعبية للحزب الحاکم

    الشروق : منتصر الزيات: الشرطة تعتدى بالضرب على ناشطى وداعمي المحكمة الشعبية لمحاكمة الحزب الوطني

    أفاد ناشطون اليوم الخميس، أن الشرطة المصرية منعتهم بالقوة من عقد محاكمة شعبية للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم، والتى كان مقررا عقدها في ناد يقع على نهر النيل بجنوب القاهرة يتبع النقابة العامة للمحامين، وقال شهود عيان "إن الإدارة أغرقت النادي بالمياه وأن الناشطين حاولوا عقد المحاكمة أمامه لكن الشرطة منعتهم".

    وقال القاضي السابق محمود الخضيري الذي كان من المقرر أن يرأس المحكمة الشعبية لمحاكمة الحزب الوطني "هناك بعض الحاضرين حصل عليهم تعد من الشرطة"، وأضاف أنه شخصيا لم يتعرض لأذى، موضحا أن المحاكمة ستعقد يوم 22 إبريل المقبل بمقر النقابة العامة للمحامين في وسط العاصمة.

    مشاهد من أحداث محاكمة المحامين الشعبية للحزب الوطنى

    من جانبه قال المحامي منتصر الزيات الذي ينسق محاكمة الحزب الوطني شعبيا والذي يمثل الادعاء فيها "إن أعضاء في لجنة الحريات بنقابة المحامين يدعمون المحاكمة وناشطين تعرضوا للضرب".

    وأشار الزيات إلى أن المحاكمة الشعبية تتيح فتح ملفات يصعب أن تفتح أمام القضاء الجنائي لأنها ملفات فساد وجرائم وإهدار مال عام وفساد سياسي واقتصادي، مضيفا أنها كلها جرائم المفروض أن تنظر أمام القضاء الجنائي لكن لا يحدث ذلك لأن الحزب الحاكم يحوز السلطة.

    وقال الزيادى" المطلوب في هذه المحاكمة فضح سياسات الحزب الوطني الفاشلة التي نعتبرها سبب التأخر في الحياة السياسية المصرية والفساد الاقتصادي والخلل الاجتماعي."

    واستقال الخضيري من منصب نائب رئيس محكمة النقض وهي أعلى محكمة مدنية في مصر قائلا إنه يحتج على غياب استقلال القضاء، فى الوقت الذى يقول فيه قضاة آخرون "إن استقلال القضاء مكفول في البلاد ويدللون على ذلك بأحكام عديدة بسجن مسئولين في الحكومة وأعضاء قياديين في الحزب الوطني".

    كما يدعم الخضيري الذي شغل سابقا منصب رئيس نادي القضاة في مدينة الإسكندرية الساحلية المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي الذي يقود منذ الشهر الماضي جبهة للإصلاح الديمقراطي في مصر.

    وتقول الحكومة إنها تقدم من تقوم دلائل على فسادهم أيا كانت مناصبهم للمحاكمة لكن تقارير محايدة تقول إن الفساد المالي والإداري واسع في مصر.

    ****************

    الاسبوع : بينهم الخضيري والدماطى والزيات .. الأمن يعتدي علي المشاركين في ندوة \"محاكمة الحزب الوطني\" .. وبلاغ للنائب العام

    المشاركون في ندوة " محاكمة ممارسات الحزب الوطني " المقرر عقدها اليوم بنادي المحامين النهري بالقاهرة بعمليات تخريب كبيرة الأمر الذي أدي إلي عقد الجلسة في الشارع, إلا أن قوات الأمن قامت باقتحام المكان والاعتداء علي جميع الحاضرين ومنع الصحافة والإعلام من التصوير.. حيث قامت قوات الامن بضرب مصور قناة الحوار "كريم عبد القوي" ,كما قاموا بمصادرة كاميرا مصور جريدة المصري اليوم ,كما تم الاعتداء بالضرب على ..

    كافة المحامين وعلى المستشار محمود الخضيري والمحامي محمد الدماطي مقرر لجنة الحريات بنقابة المحامين, ومنتصر الزيات المنسق العام للمحاكمة, كما قاموا بحجز الصحفيين والمصورين ومنعهم من الدخول إلى النادي. الأمر الذى دعا المستشار محمود الخضيري الى تأجيل المحاكمة إلى جلسة 22 إبريل القادم وعقدها داخل مقر النقابة العامة.

    وأكد الدماطي أن ما حدث اليوم يشكل للمحامين جميعاً, وقال: نحن نرسل ما حدث إلى أعضاء الجمعية العمومية في النقابة لكي يروا بأنفسهم هذا الإهدار الكامل للمال العام والذى حدث بالنادي حتى لا تستكمل المحاكمة فعالياتها.

    وعن أحداث الواقعة أكد منتصر الزيات أنهم فوجئوا اليوم بإغلاق باب النادي وخلوه تماماً من الموظفين والعاملين فيه, إلا أن بعض المحامين أستطاع أن يفتح الباب بشدة بعد عناء طويل, وعند دخولهم النادي وجدوه غارقا تماماً بالمياه كما فوجئوا أيضا بقطع التيار الكهربائي وقطع المياه.

    وأضاف الزيات أنه سيتم تقديم بلاغ للنائب العام نطالب فيه بالتحقيق فى واقعة إهدار المال العام بهذا الشكل.

    لم يحضر أحد

    وأكد الزيات انه تم إرسال دعوة حضور لعدد من أعضاء الحزب الوطني وهم الدكتور على الدين هلال, وأحمد عبد الاحد جمال الدين, وجمال عودة ,ومجدي الدقاق رئيس تحرير مجلة أكتوبر, إلا أن، هم لم يحضروا المحاكمة ولم يستجيب أحد منهم للدعوة.

    وطال الزيات بتقديم بلاغ للسلطات المختصة وللنائب العام ولوزارة الداخلية للتحقيق فى هذه الواقعة, كما طالب أيضا بتأجيل نظر الدعوي لجلسة مقبلة وعقد المحاكمة داخل النقابة العامة للمحامين وخاصة داخل غرفة النقيب.

    ونظراً لمت قام به أفراد الامن من إعتداءات صاخبة على الجميع , الأمر اللذي جعل الحاضرين من المحامين والنشطاء يبرددون هتافات منها: "أمن الدولة كلاب الدولة", "الصحافة فييييين !.. الحزب الوطنه أهوه".

    كما إعتدى أفراد الامن على الناشطة الحقوقية إسراء عبد الفتاح وذلك أثناء ترديدها مقولة "أمن الدولة كلاب الدولة".

    فى حين أكدت الدكتورة كريمة الحفناوي والتى كانت من المفترض أن تلقى بشهادتها على ممارسات الحزب الوطني أن ماحدث لن يؤثر على المعارضة إلا أنه يزيسدها قوة, وأشارت إلى ان النظام الحالي يعتمد علي الامن فى حمايته ولذلك نحن نطالب برفع قانون الطوارئ وقالت: "لم يرهبنا المن, ولم ترهبنا الاعتقالات, وسنستمر فى المحاكمة".

    من جانبه أكد الدماطى أن البلاغ الذي سيقدم للنائب العام سيكون ضد كل من نقيب المحامين حمدى خليفة وقسم شرطة المعادي.

    فى حين أكد الزيات أن ماحدث اليوم من تخريب للنادي وضرب منسقين المحاكمة ومنع الاعلاميين من التصوير هو تحريض من حمدى خليفة نظراً لاعتراضه من البداية على إقامة مثل هذه المحاكمة

    **********************

    القاهرة (رويترز) - قال ناشطون ان الشرطة المصرية منعتهم يوم الخميس بالقوة من عقد محاكمة شعبية للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم.

    وكان مقررا عقد المحاكمة التي دعوا اليها في ناد يقع على نهر النيل بجنوب القاهرة يتبع النقابة العامة للمحامين لكن شهود عيان قالوا ان الادارة أغرقت النادي بالمياه وان الناشطين حاولوا عقد المحاكمة أمامه لكن الشرطة منعتهم.

    وقال القاضي السابق محمود الخضيري الذي كان من المقرر أن يرأس المحكمة الشعبية لمحاكمة الحزب الوطني لرويترز "هناك بعض الحاضرين حصل عليهم تعد (من الشرطة").

    وأضاف أنه شخصيا لم يتعرض لاذى.

    واستقال الخضيري من منصب نائب رئيس محكمة النقض وهي أعلى محكمة مدنية في مصر قائلا انه يحتج على غياب استقلال القضاء.

    لكن قضاة اخرين يقولون ان استقلال القضاء مكفول في البلاد ويدللون على ذلك بأحكام عديدة بسجن مسؤولين في الحكومة وأعضاء قياديين في الحزب الوطني.

    ويدعم الخضيري الذي شغل سابقا منصب رئيس نادي القضاة في مدينة الاسكندرية الساحلية المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي الذي يقود منذ الشهر الماضي جبهة للاصلاح الديمقرطي في مصر.

    وقال المحامي منتصر الزيات الذي ينسق محاكمة الحزب الوطني شعبيا والذي يمثل الادعاء فيها لرويترز ان أعضاء في لجنة الحريات بنقابة المحامين يدعمون المحاكمة وناشطين تعرضوا للضرب.

    وأضاف أن المحاكمة الشعبية تتيح "فتح ملفات يصعب أن تفتح أمام القضاء الجنائي لانها ملفات فساد وجرائم واهدار مال عام وفساد سياسي واقتصادي".

    *****************

    العالم : الشرطة المصرية تمنع بالقوة محاکمة شعبية للحزب الحاکم

    قال ناشطون ان الشرطة المصرية منعتهم الخميس بالقوة من عقد محاكمة شعبية للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم.

    وكان مقررا عقد المحاكمة التي دعوا اليها في ناد يقع على نهر النيل بجنوب القاهرة يتبع النقابة العامة للمحامين لكن شهود عيان قالوا ان الادارة اغرقت النادي بالمياه وان الناشطين حاولوا عقد المحاكمة امامه لكن الشرطة منعتهم.

    وقال القاضي السابق محمود الخضيري الذي كان من المقرر ان يراس المحكمة الشعبية لمحاكمة الحزب الوطني: هناك بعض الحاضرين حصل عليهم تعد من الشرطة. واضاف انه شخصيا لم يتعرض لاذى.

    واستقال الخضيري من منصب نائب رئيس محكمة النقض وهي اعلى محكمة مدنية في مصر احتجاجا على "غياب استقلال القضاء".

    ويدعم الخضيري الذي شغل سابقا منصب رئيس نادي القضاة في مدينة الاسكندرية الساحلية المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي الذي يقود منذ الشهر الماضي جبهة للاصلاح الديمقرطي في مصر.

    وقال المحامي منتصر الزيات الذي ينسق محاكمة الحزب الوطني شعبيا والذي يمثل الادعاء فيها: ان اعضاء في لجنة الحريات بنقابة المحامين يدعمون المحاكمة وناشطين تعرضوا للضرب.

    واضاف الزيات: ان المحاكمة الشعبية تتيح فتح ملفات يصعب ان تفتح امام القضاء الجنائي لانها ملفات فساد وجرائم واهدار مال عام وفساد سياسي واقتصادي.


    <

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 11:22