عايز تتميز عن الأخرين!! أدخل شوف
عايز تتميز عن الأخرين!!
هذة بعض المقترحات البسيطة والتي يمكنك بإتباعها أن تتميز عن الآخرين
*حدد بدقة الأهداف التي تنوي تحقيقها وأسـعى جاهداً الوصول إليها ، بل وتحقيق نتائج تفوقها
*لا تحاول إثبات جدارتك وكفاءتك لرئيسك عن طريق تذكيره بالانجازات التي حققتها والتي تعرف أنه على علم بها
*تجنب مقارنة إنجازاتك بانجازات زملائك في العمل ، أو محاولة إظهار تفوقك من خلال عرض مساويء وأخطاء الآخرين
*قدم لرئيسك نتائج ، واحرص على عدم المبالغة في تبرير التقصير أو الافتخار بأسباب النجاح ، فالرئيس يهمه أن يرى النتيجة التي حققتها ، وهو يعرف ويقدر لك الجهـد الذي بذلته
*تذكر أهمية النوعية والجودة في نتائج العمل ، وأن معايير الجودة يحددها كل من المسؤول والعميل ، فعليك معرفة هذه المعايير والالتزام بها
*اتقن مهارة الكتابة . إن عدداً قليلاً من المسؤولين يتمتعون بهذه المهارة ، علماً بأن إتقان كتابة التقارير بدقة وبساطة من المؤهلات المطلوبة لشغل مراكز إدارية عليا
*أحسن الاستماع ، وتأكد أنك تفهم ما يريده المسؤول او العميل
لا تعتمد دائما على الذاكرة ، دون افكارك ومواعيدك وملاحظاتك أولاً بأول وراجعها دورياً لمتابعة تنفيذها وللتخلص من البيانات غير الضروريه
*نظم أوراقك وملفاتك بشكل يساهم في سرعة الرجوع اليها عند الحاجة . إن أشد مايزعج رئيسك هو الانتظار لمدة طويلة للحصول على المعلومات المطلوبة منك
*تجنب تكديس الأوراق والملفات على مكتبك لأنهــا تعطي الانطباع لرئيسك بأنك متأخر في انجاز عملك ، على عكس ما يعتقد البعض بأن ذلك دليل على أعمال
*كن صادقاً دائماً ، لأن عدم قول الحقيقة ولو لمرة واحدة يجعل المسؤول أو العميل يشك دائماً في صدق ما تقول
عايز تتميز عن الأخرين!!
هذة بعض المقترحات البسيطة والتي يمكنك بإتباعها أن تتميز عن الآخرين
*حدد بدقة الأهداف التي تنوي تحقيقها وأسـعى جاهداً الوصول إليها ، بل وتحقيق نتائج تفوقها
*لا تحاول إثبات جدارتك وكفاءتك لرئيسك عن طريق تذكيره بالانجازات التي حققتها والتي تعرف أنه على علم بها
*تجنب مقارنة إنجازاتك بانجازات زملائك في العمل ، أو محاولة إظهار تفوقك من خلال عرض مساويء وأخطاء الآخرين
*قدم لرئيسك نتائج ، واحرص على عدم المبالغة في تبرير التقصير أو الافتخار بأسباب النجاح ، فالرئيس يهمه أن يرى النتيجة التي حققتها ، وهو يعرف ويقدر لك الجهـد الذي بذلته
*تذكر أهمية النوعية والجودة في نتائج العمل ، وأن معايير الجودة يحددها كل من المسؤول والعميل ، فعليك معرفة هذه المعايير والالتزام بها
*اتقن مهارة الكتابة . إن عدداً قليلاً من المسؤولين يتمتعون بهذه المهارة ، علماً بأن إتقان كتابة التقارير بدقة وبساطة من المؤهلات المطلوبة لشغل مراكز إدارية عليا
*أحسن الاستماع ، وتأكد أنك تفهم ما يريده المسؤول او العميل
لا تعتمد دائما على الذاكرة ، دون افكارك ومواعيدك وملاحظاتك أولاً بأول وراجعها دورياً لمتابعة تنفيذها وللتخلص من البيانات غير الضروريه
*نظم أوراقك وملفاتك بشكل يساهم في سرعة الرجوع اليها عند الحاجة . إن أشد مايزعج رئيسك هو الانتظار لمدة طويلة للحصول على المعلومات المطلوبة منك
*تجنب تكديس الأوراق والملفات على مكتبك لأنهــا تعطي الانطباع لرئيسك بأنك متأخر في انجاز عملك ، على عكس ما يعتقد البعض بأن ذلك دليل على أعمال
*كن صادقاً دائماً ، لأن عدم قول الحقيقة ولو لمرة واحدة يجعل المسؤول أو العميل يشك دائماً في صدق ما تقول
الخميس 4 مارس 2021 - 1:37 من طرف ahmedsdream
» تحميل ابحاث قانونية متنوعة
الأربعاء 30 يناير 2019 - 4:28 من طرف جميل0
» حمل موسوعة أحكام المحكمة الإدارية العُليا حصريا
الأربعاء 30 يناير 2019 - 4:24 من طرف جميل0
» موسوعة فتاوى الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة .. الجزء الاول
الجمعة 11 يناير 2019 - 8:11 من طرف jvmj12
» البرنامج التدريبي نوفمبر – ديسمبر 2017
الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 19:22 من طرف يوسف بختان
» حمل كتاب الشرح الوافى العملى لدعوى رصيد الاجازات
الجمعة 13 يناير 2017 - 1:17 من طرف leaderman
» الوجيز فى القانون الادارى
الخميس 15 ديسمبر 2016 - 15:31 من طرف احمد العزب حجر
» كاميرات مراقبة
الأربعاء 10 أغسطس 2016 - 18:12 من طرف كاميرات مراقبة
» افضل اسعار كاميرات مراقبة فى مصر
الأربعاء 10 أغسطس 2016 - 18:10 من طرف كاميرات مراقبة