مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

منتديات المؤسسة المصرية AMA للمحاماة والاستشارات القانونية ترحب بالزوار واعضاء المنتدى
مؤسسة A M A المصرية للمحاماة والاستشارات القانونية

موقع للعلوم القانونية التي تفيد العامة والمتخصصين والباحثين القانونيين وكل العاملين في الحقل القانوني

مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات ، وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية A M A، تعتبر مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت A M A كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون A M Aوتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. أنشئت مؤسسة A M A للمحاماة والاستشارات القانونية بشكل أساسى فى فاقوس وتسعى إلى إنشاء فروع لها فى كافة المدن المصرية A M A وتعتمد المؤسسة فى تقديم خدماتها على نخبة متميزة من المحامين والباحثين وخبراء التدريب كما تعتمد على بنية مؤسسية حديثة من حاسب وإنترنت 01061118582 01061118582 01061118582 .
شاهدو نا على القناة الاولى الفقرة القانونية لبرنامج طعم البيوت ضيف البرنامج / احمد محمد علبدالله المحامي http://www.egytv.net/drama/tabid/9727/default.aspx
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
اعلان هام لجميع الاعضاء والزوار .....يتوجب علي كل عضو مشترك معنا في المنتدي او اي زائر يرغب في الاشتراك انه بعد اتمام عملية التسجيل لابد من تنشيط العضوية عبر الايميل الخاص بالعضو الذي قام بالاشتراك به في المنتدي وذلك لكي يتمكن من المشاركه معنا في المنتدي واضافه الردود والمواضيع كأي عضو بالمنتدي مع تحيات احمد محمد عبد الله المحامي
مصر فوق الجميع .... وبعون الله يدنا واحدة
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية ، 01061118582محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد .
مؤسسة A M A احمد محمد عبدالله للمحاماة والاستشارات القانونية،محامى بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ، محكم عرفي وتجاري معتمد ، المكتب يقدم خدمات قانونية شاملة في كافة أفرع القانون وكذلك في إنشاء الشخصيات والقانونية الاعتبارية من مؤسسات وشركات وجمعيات
وكذلك توثيق كافة العقود والأوراق القانونية ، تعتبر المؤسسة أحد المؤسسات القانونية المتخصصة فى مصر والوطن العربي 01061118582 .
وتؤمن المؤسسة بضرورة امتلاك المحامى لأدوات النجاح فى ظل عصر التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت 01061118582 .
كما تؤمن بضرورة معرفة كل فرد لحقوقه وواجباته وتدار المؤسسة بواسطة نخبة من رجال القانون المحامون 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها والتى تقوم أساسا على التكنولوجيا الحديثة 01061118582 .
وتسعى المؤسسة إلى تقديم خدمة متميزة فى المجالات العديدة التى تعمل بها وجودتها01061118582
على التكنولوجيا الحديثة لضمان سرعة وسهولة ودقة الخدمة وجودتها. 01061118582 .

المواضيع الأخيرة

» البرنامج التدريبي نوفمبر – ديسمبر 2017
اليوم في 19:22 من طرف يوسف بختان

» دورة تدريبية ومؤتمر عن "الأصول الفنية لإعداد وصياغة اللوائح التنفيذية" 19-23 نوفمبر 2017، القاهرة
الخميس 19 أكتوبر 2017 - 16:04 من طرف صبرة جروب

» الأحداث المؤكدة الإنعقاد حتى نهاية عام 2017
الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 15:38 من طرف صبرة جروب

» دورة تدريبية عن الأصول الفنية لصياغة مشروعات القوانين/الأنظمة واللوائح 8-12 اكتوبر 2017، القاهرة
الأحد 17 سبتمبر 2017 - 15:44 من طرف صبرة جروب

» برنامج الترجمة 2016/2017
الإثنين 28 أغسطس 2017 - 15:51 من طرف صبرة جروب

» المؤتمر العربي السادس عن "عولمة التشريعات وأثرها على التشريعات الوطنية"11-12 اكتوبر 2017، القاهرة
الأحد 27 أغسطس 2017 - 15:35 من طرف صبرة جروب

» موسوعة فتاوى الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة .. الجزء الاول
الخميس 25 مايو 2017 - 21:00 من طرف elsheikh

» تحميل ابحاث قانونية متنوعة
الخميس 25 مايو 2017 - 20:57 من طرف elsheikh

» البرنامج التدريبي القانوني ( مايو- ديسمبر) 2017
السبت 13 مايو 2017 - 22:01 من طرف صبرة جروب


    هيكل لـ«روبرت فيسك»: مبارك كان مرعوباً من نشر ملفات الحكومة إذا تنحى

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1135
    تاريخ التسجيل : 06/03/2010
    الموقع : المؤسسة المصرية للمحاماة ama

    هيكل لـ«روبرت فيسك»: مبارك كان مرعوباً من نشر ملفات الحكومة إذا تنحى

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس 17 فبراير 2011 - 23:46

    نقل الكاتب البريطاني روبرت فيسك، المتخصص في شؤون الشرق الأوسط، مقتطفات من لقاء جمع بينه وبين الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل أثناء زيارته له في ظل الأحداث القائمة في مصر بعد تنحي الرئيس حسني مبارك.

    وأكد فيسك في مقاله لصحيفة «الإندبندنت» البريطانية الثلاثاء، التي وصف فيها هيكل بـ«المقاتل المخضرم والحكيم»، أنه ـ أي هيكل ـ كان يتنبأ طوال الـ30 عاماً الماضية بالثورة التي تشهدها مصر الآن.

    وأضاف فيسك في مقاله أن هيكل توقع بقناعة مطلقة حتمية انهيار نظام مبارك، محدداً بالتفاصيل الفساد والعنف في ظل هذا النظام.

    ونقل فيسك عن هيكل قوله إن الرئيس السابق حسني مبارك خان روح الجمهورية حين أراد الاستمرار من خلال ابنه جمال، مضيفاً: «خلافة جمال لوالده كانت مشروعاً، وخطة وليست مجرد فكرة»، مؤكداً أن السنوات العشرة الأخيرة من حياة المصريين تم إهدارها بسبب هذه المسألة.

    وقال هيكل: «عندما تولى الرئيس مبارك الحكم بعد اغتيال السادات، اعتقدت أنه سيتولى الحكم لفترة انتقالية فقط، فقد رأى مبارك اغتيال السادات من قبل شعبه، وكان لابد من أن يكون تعلم الدرس المأساوي عن الشعب المصري عندما ينفد صبره، وظننت أنه يمكنه أن يكون جسراً جيداً للمستقبل».

    ولفت هيكل إلى قول الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في الوثيقة الأخيرة التي كتبها في 30 مارس 1968، حين قال إن «الشعب أثبت أنه أقوى من النظام» مؤكداً «ولكن عندما تأتي القوة، فالجميع ينسى، ويوما بعد يوم، يكتشفوا امتيازات السلطة».

    وتابع: «كنت واثقاً تماماً أن مصر على وشك الانفجار، ولكن ما أدهشني هو خروج الملايين، فلم أكن متأكداً ما إذا كنت سأعيش لأرى هذا اليوم أو لا، حيث رأيت انتفاضة الشعب المصري».

    ولفت إلى أنه كان قلقاً من حدوث فوضى، إلا أنه وجد أن «الجيل الجديد في مصر أكثر حكمة من جيله بمليون مرة، وأنهم تصرفوا بطريقة معتدلة، وذكية».

    وقال هيكل بصراحة مؤلمة، على حد تعبير فيسك «لقد فقدت أهم شيء في حياتي؛ وهي شبابي، فقد كنت أتمنى أن أكون مع هؤلاء الشباب في ميدان التحرير».

    وقال «الفرق بيني وبين مبارك هو أنني لم أحاول أبداً إخفاء عمري» مضيفاً «مبارك كان يخفي عمره الحقيقي بصبغ شعره، وذلك حتى يستطيع أن يرى نفسه شاباً كلما نظر في المرآة».

    وتابع هيكل: ما كان يقلقني هو مجيء كل شيء بشكل مفاجئ، فلم يكن أحد مستعد لما سيأتي بعد ذلك» مضيفاً «في ظل هذه الظروف؛ لا نتمكن من اتخاذ القرارات الصحيحة».

    وأستطرد قائلاً «المصريون يحملون تطلعات هائلة، فالإدارة الأمريكية وإسرائيل والعالم العربي يدفعونهم بقوة، موضحاً أن المجلس العسكري لم يكن مستعداً لهذه الظروف».

    ورأى هيكل أن مبارك أبقى الجميع في حالة تشويق، واصفاً إياه بـ«ألفريد هيتشكوك»، ولكن من دون تخطيط، مشيراً إلى أنه كان يرتجل كل يوم مثل الثعلب العجوز.

    وأعرب عن فرحته بإطالة مبارك لزمن الأزمة، حيث أنه في الوقت الذي التزم فيه الصمت؛ كانت الحشود تتزايد في ميدان التحرير، وبذلك أعطى الفرصة للشعب للخروج إلى الشوارع، وهو ما رآه هيكل "غيَر المعادلة كلها».

    ونقل فيسك عن هيكل قوله إن «مبارك كان مرعوباً من نشر ملفات الحكومة في حال تنحيه، حيث أنه سيتم إفشاء أسرار النظام» مؤكداً «أخشى من خيانة الأمانة من بعض السياسيين في مصر وتشويههم لقيمة مثل هذا الحدث»


    ********************
    احمد محمد عبدالله المحامي بالاستئناف العالى ومجلس الدولة     0161118582

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


       




      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 23:23