كيفية كتابة السيرة الذاتية cv .....حصرياً
كيفية كتابة السيرة الذاتية CV
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ازيكم عاملين ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يارب تكونوا دايما بصحة وسلامة
ندخل فى الموضوع0000000000
فى البدايه احب ان اوضح ان السيره الذاتيه ( c.v ) هى ورقه مهمه جدا فى حياة الانسان لانها هى الواجهه التى يتعرف منها صاحب العمل على الشخص صاحب السيره الذاتيه بدون ان يقابله
عندما يتم الاعلان عن وظيفه خاليه ترسل الالاف من السير الذاتيه ( c.v) لذا تقوم الشركه الطالبه بعمل عملية فلتره لكل هذه c.v) ) عن طريق القاء نظره عابره على كل (c.v) وطلب عمل مقابله شخصيه مع اصحاب (c.v) الجذابه فقط.لذا يجب ان نهتم بكتابة c.vوتجزئته الى فقرات ذات العناوين الاتيه :
1-الجزء الشخصى (personal)
ويشمل الاسم ثلاثى او رباعى بخط كبير واضح وبسيط وتحتها بخط صغير عنوان المنزل وارقام التليفونات والبريد الالكترونى الخاص بك وكل ذلك فيما لا يتعدى ثلاثة سطور
2-الهدف (objective)
وفيه يتم كتابة الوظيفه المتقدم اليها مع كتابة اهم صفاتك الشخصيه وخلفياتك الدراسيه والعمليه التى ستساعدك لتلائم هذه الوظيفه وكيف تستطيع ان تقوم بمهامك للشركه على اكمل وجه مستخدما فى ذلك العبارات الرنانه والجمل الجذابه التى تستوقف انتباه القارىء اثناء نظراته السريعه على كل (c.v) المرسله) يستحسن ان تؤجل كتابة هذه الفقره الى حيث انتهائك من كتابة جميع الفقرات لتجعل منها ملخص لكل ما هو اتى.
3- التعليم ( الخلفيه الدراسيه )
وهنا تكتب المدارس والكليات التى درست فيها والدرجات العلميه التى حصلت عليها مع كتابة بداية ونهاية الدراسه يالاعوام فى كل درجه علميه كالمثال الاتى
2000-2002 ماجستير ادارة اعمال بتقدير جيد جداً
كلية التجاره – جامعة عين شمس
1995-1999 بكالوريوس المحاسبه وادارة الاعمال بتقدير جيد جداً كلية التجاره – جامعة طنطا
1992-1995 شهادة الثانويه العامه بمجموع (90%) مدرسة الفرنسيسكان الثانويه للغات
4- الخبره العمليه ( work history)
مبتدأ من الوظيفه الحاليه اكتب باختصار اهم واجبات ومسئوليات وظيفتك الحاليه مستخدما الكلمات المؤثره التى تثير اعجاب وانتباه من يقرأها مضيفا عليها النتائج المهمه والكبيره التى حققتها اثناء هذه الفتره ويجب ان تكون على الشكل التالى :
1999-2001 مشرف رقابه على الجوده .مصنع السلامللبلاستيك
لقد كنت المسئول المباشر عن متابعة جودة المنتجاتوذلك بصوره مكثفه على خط الانتاج لاكتشاف اى اخطاء التى يمكن ان تكلف المصنع خسائر كبيره فى حالة ارتجاعها وتفقده سمعته الرائعه وخلال هذه الفتره حصلت على شهادة تقدير , حصلت على اعجاب رؤسائى فى العمل مما دفعهم لاعطائى مهام اخطر واكبر مثل …...............
اما بالنسبه لاشخاص الذين لم يسبق لهم الالتحاق باى عمل من قبل فيكتبون فى هذه الفقره اى فترة تدريب صيفى ( summer training) فى اى مصنع او صيدليه او بنك مستخدما الاسلوب
5- الانشطه والاهتمامات ( interests, activities)
اولا: اكتب قائمه صغيره باهم الهوايات( مستخدما الهوايه التى قد يراهم قارىء ال ( c.v) بصوره ايجابيه ) فمثلا لو تقدمت لشغل وظيفة مندوب مبيعات لا يفضل ان تكتب ان هواياتك هى الرسم والاستماع الى الموسيقى ولعب الطاوله ( indoor activities)
ولكن يفضل ان تكتب هوايات رياضيه فيها الجرى والحركه
ثانيا: تكتب هنا الانشطه التى شاركت بها او مازالت تشارك بها
( رحلات – تنظيم مهرجانات – اخراج مسرحى – كشافه )
ثالثا : يستحسن ان تكتب اللغات التى تجيدها بترتيب ايجادتها
اللغه العربيه – اللغه الرئيسيه
اللغه الانجليزيه – مستوى جيد جدا
اللغه الفرنسيه – مستوى مقبول
6- المهارات المكتسبه فى الحاسب الالى Computer skills))
) خاصة خرجيين الكليات الهندسيه) يستطيعون ان يستفيضوا فى كتابة اسماء software applications, operating systems
اما بالنسبه لبقية الخرجيين فيكتفوا بان يعلموا قارىء ال c.v بأن لهم درايه جيده بالحاسب الالى وكيفية الكتابه والتعامل بها بسهوله
7- الترخيصات ( license and certificates )
اكتب الترخيصات التى حصلت عليها والتى تؤهلك للقيام بمهام عملك مثل ( ترخيص مزاولة المهنه للمرشدين المساجين , رخصة القياده ) مع كتابة تاريخ حصولك على الترخيص
8- شهادات التقدير او هدايا التميز : awards received))
اكتب قائمه بالشهادات او الميداليات او الدروع التى حصلت عليها موضحا سنة الحصول عليها
9- احيانا يفضل بعض الناس لضافة فقره اخيره بعنوان
(references) وفيها يكتب اسماء الاشخاص الذين يمكن الرجوع اليهم للسؤال عن صاحب السيره الذاتيه مثل استاذ جامعى , طبيب مشهور , صيدلى كبير , مدير مستشفى , رئيس مجلس اداره شركة ما , مدير البيع فى الشركه , مدير تسويق او دعايه
اى شخص يمكن ان يعكس معرفتك به مدلول ايجابى على قارىء ( c.v ) ويكون على المثال الاتى
- د/ لوقا ممدوح جرجس
- كبير صيادلة مستشفى القوات المسلحه
- تليفوت 0001200000
ملاحظات عامه :-
1-يجب ان تلاحظ انه فى بعض الاحيان لا يكون عندك ما تكتبهفى احد الفقرات فيجب ازالتها كلها او اختصارها عندما لا يوجد فيها شىء متميز( كتابة الدراسه الثانويه حينما لا يوجد فيها اى تميزمن حيث مدرسة لغات او مجموع كبير)
2- يجب كتابة (c.v ) مختلف ليناسب كل وظيفه وتعديله بانتظام بغض النظر عن التقدم لاعلان عن وظيفه ام لا
3- يمكنك الاستعانه ببعض النماذج الموضوعه على Microsoft word لترى أمثلة عملية
وبكدة ابقى قولتلكم على معظم مكونات الCV
استنونى قريب علشان اعرضلكم بعض النماذج
الحقيقية للــ CV
اول النماذج اللى هقدمهالكم my CV
واللى هقدمه ان شاء الله ل35 شركة ادوية يوم الثلاثاء الجاى
وهو عبارة عن طلب تدريب والفرق بين CV التوظيف و التدريب بيبقى فى الهدف"OBJECTIVE"
ادعولى ربنا يوفقنى فى المشوار ده
نشوف ال سى فى 000
0
0
0
0
************************************************** ***************************************
Address: Mustafa kamel st., Esna – Qena
Home tel.: 095-2511261.
Mobile: 0105615652
E-mail:atito_88@yahoo.com
Mustafa Abdelwahab Mohammed
OBJECTVE:
-Seeking for production training in your company, to be ready to work after graduation.
PERSONAL DATA
-Date of Birth: 15th of December, 1988.
-Nationality: Egyptian.
-Marital: Single.
-Military: Pending Till Date.
EDUCATON:
-2009- Assuit University – Faculty of Pharmacy
Third year,
Grade: very good.
-2005- General Secondary School Certificate,
Esna general secondary school,
Degree: 96.4%.
SUMMER TRAINING:
July – August 2007: training in Elsehaby pharmacy Esna-Qena as a community pharmacist
COURCES:
-April 2008: Workshop on "Communication skill & Decision making"
-November 2008: Workshop on "Updates in selling process" hosted by faculty of pharmacy-Assuit university
-March, 2009: Students Skills Development Program "SSDP"8 sessions –
By RTC. "Recruitment and training committee" which include:-
1-Presentation Skills. 2-Business Etiquette.
3-Interviewing Skills. 4-CV Writing.
5- Selling Skills. 6-Comunication skills.
7- Decision making. 8-time management.
ACTIVITIES:
-July 2008: joint on Resala Charity Organization, Esna
, As a volunteer.
COMPUTER SKILLS
- Windows: Very good.
- Microsoft ward: Very Good.
-Microsoft power point: Very Good.
-Microsoft excel: good.
- Internet Use: Very good.
LANGUAGES:
- Arabic: Very good, reading and writing.
- English: good, reading and writing.
HOPPIES:
Reading & internet.
Reference are furnished upon request
************************************************** *******************************************
نخلى بالنا من:
لون الكتابة موحد ويفضل الاسود
الكتابة كلها بخط واحد وافضل 3 خطوط هم"
Arial-Time new roman-verdana
"
وكمان
Reference are furnished upon request
ومعناها ان الشهادات والاثباتات جاهزة عند الطلب
كيفية كتابة السيرة الذاتية CV
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ازيكم عاملين ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يارب تكونوا دايما بصحة وسلامة
ندخل فى الموضوع0000000000
فى البدايه احب ان اوضح ان السيره الذاتيه ( c.v ) هى ورقه مهمه جدا فى حياة الانسان لانها هى الواجهه التى يتعرف منها صاحب العمل على الشخص صاحب السيره الذاتيه بدون ان يقابله
عندما يتم الاعلان عن وظيفه خاليه ترسل الالاف من السير الذاتيه ( c.v) لذا تقوم الشركه الطالبه بعمل عملية فلتره لكل هذه c.v) ) عن طريق القاء نظره عابره على كل (c.v) وطلب عمل مقابله شخصيه مع اصحاب (c.v) الجذابه فقط.لذا يجب ان نهتم بكتابة c.vوتجزئته الى فقرات ذات العناوين الاتيه :
1-الجزء الشخصى (personal)
ويشمل الاسم ثلاثى او رباعى بخط كبير واضح وبسيط وتحتها بخط صغير عنوان المنزل وارقام التليفونات والبريد الالكترونى الخاص بك وكل ذلك فيما لا يتعدى ثلاثة سطور
2-الهدف (objective)
وفيه يتم كتابة الوظيفه المتقدم اليها مع كتابة اهم صفاتك الشخصيه وخلفياتك الدراسيه والعمليه التى ستساعدك لتلائم هذه الوظيفه وكيف تستطيع ان تقوم بمهامك للشركه على اكمل وجه مستخدما فى ذلك العبارات الرنانه والجمل الجذابه التى تستوقف انتباه القارىء اثناء نظراته السريعه على كل (c.v) المرسله) يستحسن ان تؤجل كتابة هذه الفقره الى حيث انتهائك من كتابة جميع الفقرات لتجعل منها ملخص لكل ما هو اتى.
3- التعليم ( الخلفيه الدراسيه )
وهنا تكتب المدارس والكليات التى درست فيها والدرجات العلميه التى حصلت عليها مع كتابة بداية ونهاية الدراسه يالاعوام فى كل درجه علميه كالمثال الاتى
2000-2002 ماجستير ادارة اعمال بتقدير جيد جداً
كلية التجاره – جامعة عين شمس
1995-1999 بكالوريوس المحاسبه وادارة الاعمال بتقدير جيد جداً كلية التجاره – جامعة طنطا
1992-1995 شهادة الثانويه العامه بمجموع (90%) مدرسة الفرنسيسكان الثانويه للغات
4- الخبره العمليه ( work history)
مبتدأ من الوظيفه الحاليه اكتب باختصار اهم واجبات ومسئوليات وظيفتك الحاليه مستخدما الكلمات المؤثره التى تثير اعجاب وانتباه من يقرأها مضيفا عليها النتائج المهمه والكبيره التى حققتها اثناء هذه الفتره ويجب ان تكون على الشكل التالى :
1999-2001 مشرف رقابه على الجوده .مصنع السلامللبلاستيك
لقد كنت المسئول المباشر عن متابعة جودة المنتجاتوذلك بصوره مكثفه على خط الانتاج لاكتشاف اى اخطاء التى يمكن ان تكلف المصنع خسائر كبيره فى حالة ارتجاعها وتفقده سمعته الرائعه وخلال هذه الفتره حصلت على شهادة تقدير , حصلت على اعجاب رؤسائى فى العمل مما دفعهم لاعطائى مهام اخطر واكبر مثل …...............
اما بالنسبه لاشخاص الذين لم يسبق لهم الالتحاق باى عمل من قبل فيكتبون فى هذه الفقره اى فترة تدريب صيفى ( summer training) فى اى مصنع او صيدليه او بنك مستخدما الاسلوب
5- الانشطه والاهتمامات ( interests, activities)
اولا: اكتب قائمه صغيره باهم الهوايات( مستخدما الهوايه التى قد يراهم قارىء ال ( c.v) بصوره ايجابيه ) فمثلا لو تقدمت لشغل وظيفة مندوب مبيعات لا يفضل ان تكتب ان هواياتك هى الرسم والاستماع الى الموسيقى ولعب الطاوله ( indoor activities)
ولكن يفضل ان تكتب هوايات رياضيه فيها الجرى والحركه
ثانيا: تكتب هنا الانشطه التى شاركت بها او مازالت تشارك بها
( رحلات – تنظيم مهرجانات – اخراج مسرحى – كشافه )
ثالثا : يستحسن ان تكتب اللغات التى تجيدها بترتيب ايجادتها
اللغه العربيه – اللغه الرئيسيه
اللغه الانجليزيه – مستوى جيد جدا
اللغه الفرنسيه – مستوى مقبول
6- المهارات المكتسبه فى الحاسب الالى Computer skills))
) خاصة خرجيين الكليات الهندسيه) يستطيعون ان يستفيضوا فى كتابة اسماء software applications, operating systems
اما بالنسبه لبقية الخرجيين فيكتفوا بان يعلموا قارىء ال c.v بأن لهم درايه جيده بالحاسب الالى وكيفية الكتابه والتعامل بها بسهوله
7- الترخيصات ( license and certificates )
اكتب الترخيصات التى حصلت عليها والتى تؤهلك للقيام بمهام عملك مثل ( ترخيص مزاولة المهنه للمرشدين المساجين , رخصة القياده ) مع كتابة تاريخ حصولك على الترخيص
8- شهادات التقدير او هدايا التميز : awards received))
اكتب قائمه بالشهادات او الميداليات او الدروع التى حصلت عليها موضحا سنة الحصول عليها
9- احيانا يفضل بعض الناس لضافة فقره اخيره بعنوان
(references) وفيها يكتب اسماء الاشخاص الذين يمكن الرجوع اليهم للسؤال عن صاحب السيره الذاتيه مثل استاذ جامعى , طبيب مشهور , صيدلى كبير , مدير مستشفى , رئيس مجلس اداره شركة ما , مدير البيع فى الشركه , مدير تسويق او دعايه
اى شخص يمكن ان يعكس معرفتك به مدلول ايجابى على قارىء ( c.v ) ويكون على المثال الاتى
- د/ لوقا ممدوح جرجس
- كبير صيادلة مستشفى القوات المسلحه
- تليفوت 0001200000
ملاحظات عامه :-
1-يجب ان تلاحظ انه فى بعض الاحيان لا يكون عندك ما تكتبهفى احد الفقرات فيجب ازالتها كلها او اختصارها عندما لا يوجد فيها شىء متميز( كتابة الدراسه الثانويه حينما لا يوجد فيها اى تميزمن حيث مدرسة لغات او مجموع كبير)
2- يجب كتابة (c.v ) مختلف ليناسب كل وظيفه وتعديله بانتظام بغض النظر عن التقدم لاعلان عن وظيفه ام لا
3- يمكنك الاستعانه ببعض النماذج الموضوعه على Microsoft word لترى أمثلة عملية
وبكدة ابقى قولتلكم على معظم مكونات الCV
استنونى قريب علشان اعرضلكم بعض النماذج
الحقيقية للــ CV
اول النماذج اللى هقدمهالكم my CV
واللى هقدمه ان شاء الله ل35 شركة ادوية يوم الثلاثاء الجاى
وهو عبارة عن طلب تدريب والفرق بين CV التوظيف و التدريب بيبقى فى الهدف"OBJECTIVE"
ادعولى ربنا يوفقنى فى المشوار ده
نشوف ال سى فى 000
0
0
0
0
************************************************** ***************************************
Address: Mustafa kamel st., Esna – Qena
Home tel.: 095-2511261.
Mobile: 0105615652
E-mail:atito_88@yahoo.com
Mustafa Abdelwahab Mohammed
OBJECTVE:
-Seeking for production training in your company, to be ready to work after graduation.
PERSONAL DATA
-Date of Birth: 15th of December, 1988.
-Nationality: Egyptian.
-Marital: Single.
-Military: Pending Till Date.
EDUCATON:
-2009- Assuit University – Faculty of Pharmacy
Third year,
Grade: very good.
-2005- General Secondary School Certificate,
Esna general secondary school,
Degree: 96.4%.
SUMMER TRAINING:
July – August 2007: training in Elsehaby pharmacy Esna-Qena as a community pharmacist
COURCES:
-April 2008: Workshop on "Communication skill & Decision making"
-November 2008: Workshop on "Updates in selling process" hosted by faculty of pharmacy-Assuit university
-March, 2009: Students Skills Development Program "SSDP"8 sessions –
By RTC. "Recruitment and training committee" which include:-
1-Presentation Skills. 2-Business Etiquette.
3-Interviewing Skills. 4-CV Writing.
5- Selling Skills. 6-Comunication skills.
7- Decision making. 8-time management.
ACTIVITIES:
-July 2008: joint on Resala Charity Organization, Esna
, As a volunteer.
COMPUTER SKILLS
- Windows: Very good.
- Microsoft ward: Very Good.
-Microsoft power point: Very Good.
-Microsoft excel: good.
- Internet Use: Very good.
LANGUAGES:
- Arabic: Very good, reading and writing.
- English: good, reading and writing.
HOPPIES:
Reading & internet.
Reference are furnished upon request
************************************************** *******************************************
نخلى بالنا من:
لون الكتابة موحد ويفضل الاسود
الكتابة كلها بخط واحد وافضل 3 خطوط هم"
Arial-Time new roman-verdana
"
وكمان
Reference are furnished upon request
ومعناها ان الشهادات والاثباتات جاهزة عند الطلب
الخميس 4 مارس 2021 - 1:37 من طرف ahmedsdream
» تحميل ابحاث قانونية متنوعة
الأربعاء 30 يناير 2019 - 4:28 من طرف جميل0
» حمل موسوعة أحكام المحكمة الإدارية العُليا حصريا
الأربعاء 30 يناير 2019 - 4:24 من طرف جميل0
» موسوعة فتاوى الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة .. الجزء الاول
الجمعة 11 يناير 2019 - 8:11 من طرف jvmj12
» البرنامج التدريبي نوفمبر – ديسمبر 2017
الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 19:22 من طرف يوسف بختان
» حمل كتاب الشرح الوافى العملى لدعوى رصيد الاجازات
الجمعة 13 يناير 2017 - 1:17 من طرف leaderman
» الوجيز فى القانون الادارى
الخميس 15 ديسمبر 2016 - 15:31 من طرف احمد العزب حجر
» كاميرات مراقبة
الأربعاء 10 أغسطس 2016 - 18:12 من طرف كاميرات مراقبة
» افضل اسعار كاميرات مراقبة فى مصر
الأربعاء 10 أغسطس 2016 - 18:10 من طرف كاميرات مراقبة